أعلنت شركة أبل أن مؤتمرها السنوي الأشهر (The Apple WorldWide Developers Conference) لعام 2018 ويطلق عليه اختصاراً WWDC سوف يعقد في الفترة من 4 إلى 8 يونيو المقبل وسيتم عقده في مدينة سان خوسيه، وهو المؤتمر الذي يقام سنوياً من قبل شركة أبل للإعلان عن منتجات جديدة وأيضا تدريب المطورين حول العالم، وينصب الاهتمام الإعلامي بشكل أساسي على أول 3 ساعات من هذا المؤتمر والذي تعلن أبل فيهم عن أحدث المنتجات ففي السابق كان يعلن فيه عن الآي فون لكن منذ عام 2011 أصبح الإعلان عن الآي فون في موعد لاحق وخصص مؤتمر WWDC مخصصاً للإعلان عن منتجات أخرى وتحديثات أنظمة التشغيل.

WWDC 2018

شعارة المؤتمر

لاحظ شعار المؤتمر ثلاثي الأبعاد والأشكال التي تبدو معلقة في الفراغ، وهذا من وجهة نظرنا يدل على دعم كبير قادم للواقع المعزز، ووجود عناصر نظام التشغيل بشكل جديد يدل على تغيير قادم في واجهة انظمة آبل.

ما رأيك هل تستطيع ان تستنتج شيء من شعار مؤتمر هذا العام؟


التسجيل لحضور مؤتمر WWDC 18

في مؤتمر 2012 نفدت التذاكر في ساعتين، وفي 2013 نفذت في أقل من دقيقة لذا قررت أبل يتغير أسلوب الحجز منذ 2014 ليصبح قرعة. فأي مطور يريد حضور المؤتمر عليه التقدم لهذه القرعة من صفحة التسجيل للمؤتمر، وسوف ينتهي التقديم يوم 22 مارس مع العلم ان سعر تذكرة الدخول 1599$.


منحة طلابية

خبر سار حيث أعلنت أبل أن الطلاب من حول العالم يمكنهم التقدم للحصول على فرصة الحضور (يبلغ سعر التذكرة 1599$  لذا فتوفيرها مجاناً للطلبة أمر رائع). وبالطبع هناك قواعد وشروط للطلاب كي يحصل على المنحة. فإذا كنت طالب وترغب في الحضور فقم بزيارة هذا الرابط للتعرف على الشروط وهل تنطبق عليك أم لا.

يمكنك معرفة المزيد عن مؤتمرات أبل السابقة عبر هذا الرابط. وأيضاً معرفة المزيد عن مؤتمر هذا العام عبر موقع أبل في هذا الرابط.

أعلنت أبل أنها سوف تقوم ببث فيديوهات المؤتمر والورش التدريبية في نفس وقت المحاضرات لكي تمكن المطور الذي لم يسعفه الوقت لشراء تذكرة من معرفة الجديد في أنظمة أبل

هل هناك أحد من المطورين العرب ينوي الحصول على تذكرة لمؤتمر آبل WWDC 2018 هذا العام؟ وهل يوجد بيننا من قام بحضور مؤتمر آبل للمطورين من قبل؟

مقالات ذات صلة