ظهرت فيديوهات مسربة لإرشادات صيانة أجهزة آبل، هذه الفيدوهات موجهة لمراكز الصيانة المعتمدة من آبل، وفي هذه الفيديوهات يظهر اختصاصي يشرح كيفية صيانة الأجهزة واستبدال العتاد والبطارية باستخدام أدوات مخصصة لصيانة أجهزة آبل، هذه الأدوات صنعت خصيصاً لهذه المهمة.

ما نعلمه أكيد ان آبل غير سعيدة ابداً بتسريب هذه الفيديوهات، لطالما حاربت آبل أن يقوم المستخدم بصيانة أجهزتها خارج مركز معتمد، فقد قامت آبل برفع قضايا قضائية على العديد من محلات التصليح الغير معتمدة، وقامت بعمل عتاد أجهزتها بحيث يصعب صيانتها إلا بأدوات خاصة. حتى أنها قامت بعمل تحديثات على أنظمة  التشغيل تعمل على تعطيل ميزات معينة على الهواتف التي تم إصلاحها بأجزاء خارجية. فصيانة أجهزة آبل ايضاً تدر ربح وتساعد على بيع الضمان الممتد، وفوق ذلك تضمن أن أجهزتها سوف تعمل بشكل جيد بعد الصيانة فتحافظ على سمعتها.

ننصحك ان تشاهد الفيديوهات فهي مفيدة بوجه عام لمعرفة كيف يتم إجراء الصيانة بشكل احترافي

هذه الفيديوهات تم رفعها على اليوتيوب ولكن بالتأكيد سوف يتم حذفها قريباً، لذلك ننصحك ان تشاهدها الأن


تعليق من ماهر متابع آي-فون إسلام

شاهدت الڤيديو الأول ولاحظت التركيز على إتمام العمل بأكمل وجه والتنبيه على الإعادة حتى الإنتهاء من الإصلاح بالطريقة المثلى، وقد ذكر الڤيديو أنه عليك أن ترمي البراغي القديمة وتضع براغي جدد ولو لم يكن بها عطل وأيضا إزالة اللاصق وتبديله بلاصق جديد إذا لم يوضع في مكانه الصحيح أو تسرب إلى الخارج ولو حدث ذلك بعد الإنتهاء من الإصلاح فعليك فك الجهاز وإعادة الإصلاح من جديد (وهذا يتضمن رمي البراغي مرة أخرى واستبدالها بجدد).

الأمر المبهر هنا هو الدقة في العمل والإصرار على الكمال، وهذا لن تجده في غير المراكز المعتمدة من آپل، ربما تدفع أكثر لإصلاح الجهاز ولكنك لن تحصل على جودة التصليح في أي مكان آخر.


هل تقوم بعمل صيانة لأجهزتك في مراكز صيانة غير معتمدة؟ أخبرنا في التعليقات كيف تقوم بصيانة اجهزتك

مقالات ذات صلة