reiboot

أعلنت أبل قبل ساعات عن الجيل السابع من جهاز الآي-بود تاتش. الآي-بود والذي كان جهاز يطلق بشكل شبه سنوي فقدم في 2007 ثم 2008 ثم 2009 ثم 2010 ثم 2012 وبعدها اختفى 3 سنوات إلى أن أطلق الجيل السادس في يوليو 2015 وها هى أبل تتذكر الآي-بود وتقدم الجيل الثامن بعد غياب 4 سنوات. فما الجديد في هذا الإصدار.

أبل تصدر الجيل السابع من الآي بود تاتش

من المعروف أن الآي-بود هو نسخة Lite من الآي فون حيث يقدم مزايا قريبه منه بدون خاصية الاتصال وبسعر مميز للغاية. الإصدار الجديد لم يأتي بأي اختلاف في التصميم حيث يأتي بنفس الأبعاد و الشاشة 4 بوصة والوزن الخفيف للغاية 88 جرام. لكن مع تحسن في الأداء وكان هذه هى التغيرات:

◉ توفير معالج A10 وهو نفس المعالج الموجود في الآي فون 7 و 7 بلس. (الجيل السابق كان معالج A8 الخاص بالآي فون 6).

◉ دعم تقنيات الواقع الافتراضي AR.

◉ دعم محادثات الفيس تايم الجماعية.

◉ توفير نسخة 256 جيجا.

يبلغ سعر الآي-بود تاتش 199$ لنسخة 32 جيجا و 299$ لنسخة 128 جيجا و 399$ لنسخة 256 جيجا. وهو متوفر من الآن في متاجر أبل حول العالم. ومتوفر كذلك في المتجر الإماراتي، بأسعار 849 درهم للنسخة 32 و 1269 درهم لنسخة 128 جيجا و 1689 درهم لنسخة 256 جيجا.

الدول المتوفر فيها الآي-بود هى:

أستراليا والنمسا وبلجيكا وكندا وجمهورية التشيك والدنمارك وفنلندا وفرنسا وألمانيا وهونغ كونغ والمجر وأيرلندا وإيطاليا واليابان ولوكسمبورغ وهولندا ونيوزيلندا والنرويج وبولندا والبرتغال وإسبانيا والسويد وسويسرا وتركيا والإمارات العربية المتحدة.


من هو عميل الآي بود تاتش؟

ربما يبدو غريباً الآن أن نرى جهاز يطلق بمعالج الآي فون 7 لكن يجب معرفة من الفئة المستهدفة من الآي-بود تاتش:

المستخدم الأندرويدي: يتوفر في متجر أبل ألعاب وكتب وتطبيقات حصرية؛ قد تكون طبيباً وهناك تطبيق هام لك متوفر حصريا في iOS وفي نفس الوقت لا تريد الحصول على آي-فون ودفع ألف دولار. الآي-بود يقدم لك نفس متجر البرامج والكتب والصوتيات وألعاب Arcade مقابل سعر يبدأ من 200$.

العميل الموسيقي: وهذا هو الذي تعلنه أبل وتصنف الآي-بود كجهاز موسيقى. الآي-بود سوف يمنح العميل إمكانية الوصول لمتجر الآي تيونز.

الأطفال: أحياناً يريد الأب جهاز للطفل يوفر له الألعاب وتطبيقات أبل ولا يريد إمكانية إجراء مكالمات هاتفية. وفي نفس الوقت يتحكم من جهازه ويراقب ماذا يفعل ابنه بجهازه عبر ميزة وقت الشاشة Screen Time.

الواقع المعزز AR: الآي-بود الجديد يدعم ميزة الواقع المعزز وبالتالي يمكنك الوصول للألعاب والتطبيقات الخاص بها بتكلفة أقل من شراء آي-فون جديد إن كان جهازك القديم لا يدعمها.

هل سبق لك وجربت الآي بود تاتش؟ وما رأيك في الإصدار الجديد ومن تنصح باقتنائه؟

المصدر:

apple

مقالات ذات صلة