تقول شركة آبل إن معالج A13 Bionic الجديد المدمج في هواتفها الجديدة آي-فون 11 وآي-فون برو وبرو ماكس هو أسرع معالج موجود في سوق الهواتف الذكية الآن. ليس هذا فقط بل قالت آبل أن معالج الرسوميات يعد أيضا أسرع معالج رسوميات لهاتف ذكي. ويبدو أن اختبار Benchmark المبكر يدعم هذا الادعاء. وتُظهر نتائج Geekbench 4 المبكرة والسابقة لأوانها أيضا لأنها جائت بناء على تسريبات ومزاعم قد تصدق أو لا تصدق. نُشرت هذه النتائج الأسبوع الماضي، وأظهرت تحسنًا ملحوظًا مقارنةً بالموديلات السابقة بل تفوقت على منافسيها من الـ Android.


نتائج تحليلات Geekbench لآي-فون 11 برو

◉ سجل آي-فون برو عدد أنوية قدرها 5,472 للنواة الأحادية، و 13,769 للأنوية المتعددة. وهذا يمثل تحسنا ملحوظا مقارنة بطرازات آي-فون  XS لعام 2018.

◉ في العام الماضي، سجل آي-فون XS في المتوسط ​​4،813 و 10،266 في اختبارات أحادية النواة ومتعددة النواة، على التوالي.

◉ وللمقارنة مع أجهزة الـ Android، خذ على سبيل المثال هاتف سامسونج + Note 10 المجهز بأحدث معالج Snapdragon 855. فقد سجل هذا الجهاز 3,467 وحدة فردية و 10,633 نقطة متعددة النوى باستخدام معايير Geekbench 4.


كم حجم الرام والبطارية لدى آي-فون 11 برو؟

أصبح معلوم لدى الجميع مواصفات أي فون 11 برو من ناحية الشاشة و الكاميرات والعدسات والمعالج والأداء، إلا سعة الذاكرة والبطارية فلم تذكر آبل عنهما شيء سوى ما ذكرت حول الساعات الإضافية لبطارية كل آي-فون. وقد يعتقد الكثيرون أن حجم الذاكرة سيكون قليل كعادة آبل، وقد يقلل أحد من شأن حجم هذه تلك الذواكر خاصة وأننا نرى في المقابل في أجهزة الاندرويد أنها تأتي بحجم ذاكرة عشوائية اضعاف مضاعفة. وبالرغم من ذلك نرى أجهزة أبل ذات الذاكرة الأقل تقدم أداء اعلى بكثير من هواتف الاندرويد ذات الرام الأكبر، وذلك بسبب حسن إدارة نظام iOS لموارد الجهاز.

الأمر المحير أنه قد جاء تقريرين منفصلين من مصادر مشهورة بالتسريبات الأول Steven Hemmerstoffer الشهير بـ @OnLeaks والثاني Ben Geskin. ذكرا أن آي-فون 11 برو سيأتي بذاكرة عشوائية 6 جيجابايت، مستشهدين بمصادر من سلسلة التوريد الصينية. وتكشف تلك التسريبات أيضا عن سعة البطارية لجميع أجهزة آي-فون هذا العام. ومن المؤكد أنها ستأتي كلها أكبر من العام الماضي. وهي كالتالي:

◉ آي-فون 11  سيأتي بذاكرة عشوائية 4 جيجابايت، وسعة بطارية 3110 مللي امبير. (آي-فون XR يأتي بذاكرة عشوائية 4 جيجابايت وسعة بطارية 2942 مللي امبير ).

◉ آي-فون 11 برو سيأتي بذاكرة عشوائية 6 جيجابايت، وسعة بطارية 3190 مللي امبير. (آي-فون XS يأتي بذاكرة عشوائية 4 جيجابايت وسعة بطارية 2658 مللي امبير).

◉ آي-فون برو ماكس سيأتي بذاكرة عشوائية 6 جيجابايت، وسعة بطارية 3500 مللي امبير. ( آي-فون XS Max  يأتي بذاكرة عشوائية 4 جيجابايت وسعة بطارية 3174 مللي امبير).

وإذا كنت تلك التسريبات غير دقيقة فبالتالي سيكون هذا التقرير غير دقيق، فقد تأتي الذواكر الكبيرة لسعات التخزين الأكبر مثل 512 جيجابايت مثل ما حدث في تشكيلة آي-باد برو فقد جاءت الأجهزة ذات مساحة تخزين 1 تيرابايت بذاكرة وصول عشوائية 6 جيجابايت بدلا من 4 جيجابايت للنسخ ذات المساحة الأقل.

نحن في انتظار الحصول على طراز آي-فون 11 هذا العام وعندها سيتم إجراء تجارب حقيقية ونرى المقارنات بينها وبين أحدث الأجهزة الأخرى.

هل تعتقد أن آي-فون 11 برو ستأتي بأسرع أداء موجود في الهواتف الذكية؟ وما اعتقادك حول حجم ذاكرة الوصول العشوائية في اجهزة الآي-فون هذا العام؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

idropnews

مقالات ذات صلة