أطلقت شركة أبل الإصدار الرسمي لنظام watchOS 6 الخاص بساعتها الذكية والذي جاء بالتزامن مع إطلاق نظام IOS 13، ومع تثبيت النظام الجديد سوف يحصل مستخدمي ساعة أبل الذكية على عدد من الميزات الجديدة والتي سوف نتعرف عليها بعد قليل.

ما الجديد في نظام watchOS 6 الخاص بساعة أبل ؟


كيفية تثبيت نظام التشغيل الجديد watchOS 6

watchOS 6

لكي تستطيع البدء في تثبيت نظام التشغيل الجديد watchOS 6 على ساعتك الذكية، تحتاج إلى إمتلاك جهاز آيفون 6 إس أو إصدار أعلى مع الترقية لنظام التشغيل IOS 13 والذي تم إطلاقه رسميا منذ أيام ولا تنسى أن تقوم بعمل نسخ إحتياطي لبياناتك قبل إتباع الخطوات التالية:

◉ قم بتوصيل كلاً من ساعتك الذكية والآي فون بالكهرباء لكي يتم شحنهما أثناء الترقية.

◉ افتح تطبيق الساعة من على جهاز الآي فون

◉ ومن هناك، انقر فوق عام ثم تحديث البرنامج General > Software Update.

◉ سوف يظهر لك توفر تحديث watchOS 6، اضغط عليه لبدء الترقية.

◉ ستحتاج لإبقاء جهاز الآيفون والساعة قرب بعضهما البعض أثناء تنزيل التحديث والذي قد يستغرق بعض الوقت.

◉ بمجرد الإنتهاء وتثبيت التحديث الجديد سوف تظهر لك الميزات الجديدة.


الإصدارات المتوافقة مع التحديث الجديد

Apple Watch 5

سوف يكون مستخدمي أبل قادرين على الترقية لنظام التشغيل الجديد والذي سيعمل على ساعة أبل الجديدة Apple Watch Series 5 وسيتوافق مع كافة الإصدارات السابقة وهذا يعني أنه سيدعم تلك الإصدارات (عدا ساعة أبل الأصلية Series 0):

◉ Apple Watch Series 4

◉ Apple Watch Series 3

◉ Apple Watch Series 2

◉Apple Watch Series 1


ما الجديد في نظام watchOS 6

سوف تحصل على واجهات جديدة

watchOS 6

لأسباب لا يعلمها أحد إلا أبل، تستمر الشركة في إضافة المزيد من الواجهات الجديدة لساعتها الذكية ولكل واجهة إسم خاص بها مثل كاليفورنيا و قرص الشمس والتدرج والأرقام وغيرهم.

أيضا سوف تحصل على ميزة Taptic والتي سوف تخبرك بالوقت وتنبيهك عبر النقر على معصمك وعندما تضع إصبعين على شاشة الساعة سوف تستمتع إلى الوقت.


الصحة

watchOS 6

أجرت أبل العديد من التحسينات في تطبيق الصحة الخاص بها فهناك ميزة تُعرف بإسم نشاط الإتجاهات والتي تُخبرك بمستويات نشاطك، ومن خلالها يمكنك معرفة مستوى اللياقة وتمارينك الرياضية و وضربات القلب والمسافة التي قطعتها وكل هذا على مدار التسعين يوما الماضية ومقارنة تلك النتائج بأداء السنة الماضية، وعندما تجد أن الدهون بدأت بالتجمع والكرش بدأ يكبر فسوف يوفر لك النشاط اقتراحات لتدريبات تعمل على إعادتك للمسار الصحيح لحياة صحية أفضل.


تطبيقات جديدة ورائعة

watchOS 6

قامت أبل بإضافة عدد من التطبيقات الجديدة والمفيدة والتي يمكن جعلها مرئية على شاشة الساعة الذكية، وتتضمن تطبيق Noise app لقياس مستويات الديسيبل والضوضاء وعند ارتفاع تلك المستويات يتم تنبيهك بالضغط على معصمك وأيضا تطبيق لمعرفة قوة الإشارة الخلوية وآخر للتنبؤ بالطقس وفرص هطول أمطار، ولأول مرة سوف تحصل ساعة أبل الذكية على تطبيق الآلة الحاسبة، وهناك تطبيق جديد آخر وهو Audiobooks والذي يتيح للمستخدم الإستماع للكتب الصوتية من خلال ساعته الذكية.


تطبيق خاص بالنساء

watchOS 6

من خلال تطبيق Cycle Tracking الجديد سوف تتمكن النساء من تتبع دورة الطمث عبر ساعتهم الذكية من أبل مع تسجيل معلومات يومية عن الدورة و الأعراض المصاحبة لها وسوف تُخبرهن ساعة أبل الذكية بإقتراب موعد الدورة والأيام الأكثر خصوبة لهن.


مذكرات صوتية على معصمك

watchOS 6

أضافت أبل تطبيق Voice memos والذي سوف يساعدك على تسجيل مذكراتك وملاحظاتك الصوتية بكل سهولة وسيتم حفظ الملاحظات وإتاحتها عبر جميع أجهزة أبل المختلفة.


 معرفة إسم الأغنية

watchOS 6

بعد استحواذ أبل على تطبيق شازام الخاص بالموسيقى، قامت بإضافته على ساعتها الذكية ولمن لا يعرف تطبيق شازام فهو قادر على الإستماع للأغنية وإخبارك بإسمها وبات بالإمكان الآن استخدامها على ساعتك الذكية من خلال رفع معصمك وإسئل عن إسم الأغنية التي يتم تشغيلها.


 متجر تطبيقات لساعة أبل

watchOS 6

أحد أكبر التحسينات التي حصلت عليها ساعة أبل الذكية هو متجر تطبيقات خاص بها لكي يتمكن المستخدم من البحث عن التطبيقات وتنزيلها مباشرة على ساعته الذكية ويبدو أبل تسعى لجعل ساعتها الذكية أكثر استقلالا ولهذا تسمح بإجراء المكالمات وتثبيت التطبيقات على ساعتها الذكية دون الحاجة للآي فون (مع ذلك أنت بحاجة للآي فون للترقية).


إنشاء تطبيقات من قبل المطورين

watchOS 6

 بعد تثبيت نظام التشغيل الجديد watchOS 6 سوف تلاحظ أدوات مطور جديدة يمكنها أن تسمح للمطورين بإنشاء تطبيقات جديدة لبث الموسيقى والبودكاست والراديو وحتى تطبيقات للمشاهدة فقط.


تصفح الويب عبر ساعتك الذكية

watchOS 6

أطلب من سيري فتح موقع الويب المفضل لديك وسوف تتمكن من تصفحه عبر ساعتك الذكية من أبل، كما تستطيع التنقل في صفحة الويب بواسطة تدوير التاج الرقمي Digital Crown.

ما رأيك في ميزات ساعة أبل الجديدة، هل تعتقد أن هناك ميزات ناقصة وترغب في توفرها بالساعة، أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

computerworld