حادث طريف تعرض تم تصويره ونشره موقع “ذا نيكست ويب” التقني؛ الحادث لهاتف آي فون 6s بلس يسقط من ارتفاع 200 قدم (تساوي 60 متر أو 20 طابق تقريباً) من طائرة والمفاجأة أنه لم يتحطم وظل يعمل بكفاءة. وإليكم القصة بالتفصيل.

فيديو: جهاز آي فون يسقط من طائرة دون خدش

أثناء قيامه بجولة تصويرية فوق الغابات الأيسلندية في العام الماضي، سقط من المصور والطيار هاوكور سنوراسون هاتفه آيفون 6s بلس من نافذة الطائرة ليسقط من على ارتفاع 60 متر. ,وبالطبع اعتقد المصور أن جهاز الآي فون الخاص به قد ذهب إلى الأبد وأنه بالتأكيد قد تحطم بالكامل وأصيب بخيبة أمل ولكن بعد مرور 13 شهرا على تلك الحادثة، تلقي هاوكور مكالمة هاتفية من مجموعة أشخاص أخبروه بأنهم عثروا على جهاز الآي فون الخاص به.

والمذهل في الأمر أن الآي فون بعد هذا السقوط القوي من ارتفاع عالي جدا لم يتحطم ومازال يعمل حيث استطاع الشخص الذي عثر عليه من توصيله بجهاز الكمبيوتر ومعرفة صاحب الآيفون ولكن هذا ليس كل شيء لأن الآيفون قام بتسجيل لحظات السقوط من الطائرة. شاهد الفيديو:


كيف نجا الآيفون من هذا الإرتفاع

آي فون

يعتقد مالك الآيفون، أن الجهاز استطاع النجاة وعدم التحطم بالكامل لأنه سقط ووجهه لأسفل على منطقة مليئة بالطحالب التي يبلغ سمكها حوالي 30 سم مما قلل من أثر السقطة ثم قامت الحافظة بحماية الجهاز من الطقس الأيسلندي السيء لأكثر من عام والنتيجة أن الآيفون يعمل بشكل شبه مثالي ولكن الضرر الوحيد هو المايكروفون حيث لا يمكن للطرف الآخر سماع صوتك أثناء إجراء مكالمة هاتفية.


ميزة كانت ستساعد في العثور مبكراً على الجهاز

آي فون

القصة بالطبع مدهشة ولكن كان بالإمكان العثور على جهاز الآي فون بشكل مبكر لو قام المصور باستخدام تطبيق العثور على الهاتف Find My iPhone “أصبح أسمها Find My مع iOS 13 لكن الحادثة كانت وقت iOS 11” حيث كان سيرى وقتها أن هاتفه يعمل ويبث الموقع لكنه بالطبع لم يخطر على باله أن ينجو الهاتف من هذا السقوط. بل وربما إن كان المصور يفعل رفع الصور بواسطة شبكة الهاتف فربما كان سيرى أن صوره والفيديو الخاص بالسقوط يظهر بجهازه أي أن الهاتف ظل يعمل بعد السقوط وقام برفع الملفات.

ما رأيك بتلك القصة؟ وهل تعتقد أن جهاز الآيفون الخاص بك محظوظ أيضاً ويمكنه النجاة من سقوط من طائرة محلقة؟ أخبرنا برأيك في التعليقات.

المصدر:

thenextweb