يعتبر نظام التشغيل iOS 13 من أكثر التحديثات المزدحمة بالمميزات الجديدة. فقد تضمن التحديث الأول أكثر من 200 ميزة وتعديلات جديدة، في حين جاء iOS 13.1  بما يقرب من 22 ميزة أخرى. ومع آخر تحديث، iOS 13.2، سنرى أيضا 22 ميزة وتعديلات إضافية على رأسها، ميزة Deep Fusion، والرموز التعبيرية الجديدة، وقراءة الرسائل مع Siri (اذا كان لديك سماعات تدعم هذه الميزة)، على سبيل المثال لا الحصر. تعرف على أهم تلك المميزات بشيء من التفصيل.

مميزة جديدة في تحديث iOS 13.2 تعرف عليها - الجزء الأول


ميزة Deep Fusion

إذا كنت تمتلك آي-فون 11 أو 11 برو أو 11 برو ماكس فيمكنك الاستمتاع بهذه الميزة، وهو التحديث الذي وعدت به أبل لتوفيره لكاميرا أجهزة آي-فون 2019، والذي يتم فيه إضافة طبقات إضافية للتصوير الفوتوغرافي الحاسوبي.

بمجر أن تستعد لتضغط على زر التصوير، تقوم الكاميرا بالتقاط أربعة صور بسرعة لتجميد الحركة في اللقطة وأربعة صور قياسية ذات تعريض قصير بأكبر قدر من التفاصيل. وعندما تضغط تصوير، فإنها تلتقط لقطة أخرى ذات تعريض طويل لالتقاط مزيد من التفاصيل، تسميه ابل “طولًا اصطناعيًا” ثم يتم دمج تلك الصور ومعالجة جميع اللقطات، ثم يتم معالجة تفاصيل الصور بكسل بكسل واختيار الأفضل من كل صورة مثل أفضل لون وأفضل اضاءة وأفضل تفاصيل وما إلى ذلك ثم اخراج صورة نهائية في غاية الروعة، وهذا طبعا مغاير لميزة Smart HDR التي تلتقط صور متعددة وتختار الافضل فقط. لتفاصيل أكثر حول ميزة Deep Fusion يمكنك الاطلاع على هذا المقال – رابط -.


إيموجي جديد

جاء التحديث بـ 70 إيموجي جديد منها حيوان الكسلان، الثعلب، كذلك التثاؤب، والبانجو “آلة موسيقية”، وكوكب زحل وبعض الفواكه والأطعمة. يتضمن هذا التحديث أيضًا القدرة على اختيار ألوان مختلفة للبشرة لإيموجي الزوجين، مما يضفي مزيدًا من الشمول على اختيارك.


قراءة الرسائل مع سيري

إذا كنت تمتلك زوجًا من سماعات AirPods تدعم معالج آبل H1 اي سماعات الجيل الثاني او سماعات Beat الأخيرة أو AirPods Pro، يتيح الخيار الجديد لـ Siri قراءة الرسائل الواردة بصوت عالٍ دون مطالبة، طالما كنت ترتدي AirPods. تم وضع اختصار في مركز التحكم لهذه الميزة لتمكينها أو تعطيلها.


إعدادات تصوير الفيديو من الكاميرا مباشرة (اي-فون 2019 فقط)

فعلت ابل شيئًا غير مألوف جدًا مع iOS 13.2 عن طريق إضافة إعدادات الفيديو داخل تطبيق الكاميرا مباشرة بدلا من جعلها في تطبيق الإعدادات، وكون إعدادات الكاميرا في تطبيق الإعدادات هو أمر لا يفضله أحد فالكاميرا في وادي واعداداتها في واد آخر. أما الآن فالأمر أصبح رائعا فكل شيء بين يديك.

لكن لماذا قصرته ابل على أجهزة آي-فون 11؟ بالتأكيد ليس الأمر تسويقي، ولكن ربما يحتاج ذلك إلى قوة معالجة حتى ترى تعديلاتك وتغييراتك في نفس اللحظة بخلاف أجهزة الآي-فون الأقدم فإنك بالفعل سترى بعض الإعدادات مثل الدقة ومعدل الإطارات في نفس المكان أي في تطبيق الكاميرا ولكن بالضغط على أي منها لا يفعل شيئا.


إجراء سريع لحذف التطبيقات

لم تعد بحاجة إلى الانتظار حتى تبدأ تطبيقاتك في الاهتزاز ثم الحذف. الآن ما عليك سوى الضغط المطول باستخدام 3D Touch أو الضغط لفترة طويلة على أحد التطبيقات، وحدد خيار “حذف التطبيق” من القائمة المنبثقة أو قائمة الإجراءات السريعة.


“إعادة ترتيب التطبيقات” أصبح “تحرير الشاشة الرئيسية”

ستلاحظ أيضًا تغيير اسم “إعادة ترتيب التطبيقات”  إلى “اعدادات الشاشة الرئيسية” من قائمة الإجراءات السريعة المنبثقة من خلال الضغط المطول على التطبيق. تقوم بنفس الإجراء السابق ولكن تحت اسم مختلف.


الاحتفاظ بسجل الاستماع إلى الموسيقى

الآن، أصبح من الأسهل من أي وقت مضى العثور على مقطع صوتي كنت تستمع إليه الأسبوع الماضي مثلا، الأمر الذي كان صعب حتى من خلال ميزة “تم تشغيله مؤخرًا” الغامضة. سجل الاستماع ينطبق على كل شيء تقريبا في تطبيق الموسيقى منها مكتبتك الموسيقية الشخصية، لذا سيكون هناك سجل لما قمت بتشغيله.


خرائط أبل تتجاهل نمط التعتيم عند التنقل

في تغيير مثير للاهتمام، تمنع ابل نمط التعتيم عند التنقل باستخدام خرائط ابل. ربما لا ترغب ابل في أن يتنقل مستخدموها بالخرائط المظلمة، وهذا أمر مفهوم. ولكن لا توجد طريقة لتغيير أو تعطيل هذا الإعداد على الإطلاق.


خيار جديد “تحسين سيري والإملاء”

أثارت حادثة الاستماع إلى تسجيلات سيري ردود أفعال عنيفة ضد ابل، لمزيد من التفاصيل تابع هذا المقال – رابط – وهذا دفع أبل إلى الوعد بمزيد من الشفافية والتحكم في خصوصية سيري، وبالفعل وفرت ابل خيار “تحسين سيري والاملاء” وهو خيار يسمح لك بالموافقة أو عدم الموافقة على مشاركة البيانات، بإمكانك  تعطيل هذا الأمر من الإعدادات – الخصوصية – التحليلات والتحسينات.


خيار جديد في “سجل تاريخ Siri والإملاء”

تتيح لك ابل الآن الوصول إلى سجل Siri والإملاء من خلال قائمة الإعدادات. ستجد هذا الخيار في الإعدادات – سيري والبحث – سجل تاريخ Siri والإملاء. هنا، يمكنك حذف أي بيانات قد تجمعها ابل من Siri واستخدام الإملاء.

هذا ليس كل شيء ترقب الجزء الثاني من الجديد في تحديث iOS 13.2.

ما رأيك في تلك المميزات الجديدة وأيها أعجبتك؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

gadgethacks

مقالات ذات صلة