أصبح من المعلوم للجميع أن ميزة Find My هي نسخة محدثة من الميزة القديمة Find My iPhone أو العثور على الآي-فون الموجودة في نظام iOS منذ سنوات، وقد اتضح أنها يمكن أن تكون مفيدة  بشكل كبير لتحديد موقع أكثر من جهاز آي-فون مفقود يمكنك الاطلاع على هذا المقال – رابط – حيث يمكن بالطبع أن تساعدك في تعقب أي شيء يتصل بالآي-فون، كما اكتشفت ذلك امرأة من ولاية ايوا مؤخرا عندما سُرقت سيارتها ولكنها استعادتها مرة أخرى بمساعدة ميزة Find My، تعرف على ملابسات الحادث وكيف تمت إعادة السيارة المفقودة.


وفقًا لـ Des Moines، وجدت Victoria O’Connor البالغة من العمر 19 عامًا ميزة Find My التي وضعتها أبل في أجهزتها مفيدة بشكل كبير عندما سُرقت سيارتها وبداخلها الآي-فون الخاص بها ومحفظتها. أبلغت O’Connor الشرطة التي بدورها عملت على تعقب السيارة باستخدام تطبيق Find My، ولكنها فقدت الإشارة عندما تم إيقاف تشغيل الآي-فون، وذلك إما لأن اللصوص قاموا باغلاق الآي-فون أو أن بطارية الآي-فون قد نفذت.

سُرقت سيارة أوكونور مساء الاثنين من أمام متجر محلي، حيث تركت السيارة تعمل لتشتري شيء بسرعة أو ربما لكي لا تحصل على مخالفة ويدعى هذا بالتوقف السريع وهذا مسموح به.

ويذكر أن منزل الفتاة قد تعرض لحريق في سبتمبر الماضي، وكانت تعتبر السيارة منزلها المؤقت وكانت تضع فيها جميع ممتلكاتها الشخصية.

ولحسن الحظ، ورد تنبيه تنبيه صباح يوم الثلاثاء مفاده أن الآي-فون المفقود الخاص بها قد عاد للعمل والاتصال بالإنترنت أيضاً، وبالتالي ثم تمكنت الشرطة من استخدام موقع Find My لتحديد موقع السيارة المسروقة وكانت في مبنى سكني قريب.

وللأسف، أثناء استعادة السيارة، لم يكن معها الآي-فون، ولا مفاتيح ولا محفظة O’Connor. وتعتقد الشرطة أن الآي-فون موجود داخل إحدى الوحدات السكنية القريبة، وستبذل قصارى جهدها لتعقبه ومعرفة مكانه.

وقال الرقيب بول باريزك لدى شرطة دي موين، “التكنولوجيا رائعة، إنها تساعدنا كثيراً في حل الغاز جرائم مثل هذه”

وقالت شرطة دي موين إنها على الرغم من تلقيها مكالمات متكررة للابلاغ عن أجهزة آي-فون مسروقة والعمل على تعقبها، إلا أنه من غير المعتاد استخدام جهاز آي-فون مسروق للعثور على سيارة مسروقة.

تقوم الشرطة أيضًا بمراجعة لقطات الكاميرا من موقع كويك تريب حيث سُرقت السيارة على أمل التعرف على اللصوص. ولم يتضح بعد سبب عودة اتصال الآي-فون بالإنترنت، ويفترض أن أحد الجناة “الأغبياء” قد قام بإعادة تشغيله، أو قام بتوصيله لإعادة شحنه بعد نفاد البطارية.

وعلى الرغم من أنه من غير الواضح الخطوات التي اتخذتها الشرطة لتعقب الآي-فون، فقد نجحت في ايجاده أيضا وتحديد موقعه في مبنى سكني باستخدام تشغيل ميزة Play Sound في Find My للحفاظ على جعل التنبيهات الصوتية متكررة حتى تتمكن من تحديد موقع الشقة ومن أين يأتي الصوت.


ميزة Find My في iOS 13

على الرغم من أننا لم نسمع الكثير عنها منذ إصدار iOS 13، إلا أن ابل قد توصلت إلى طريقة ذكية لتحديد موقع الأجهزة باستخدامه حتى ولو تم إيقاف تشغيل الأجهزة. ومن الممكن أن تكون هذه هي الطريقة التي تمكن كلا من O’Connor والشرطة من استخدامها دون أن يدركوا ذلك، حيث أن التقرير لا يشير إلى أن جهاز الآي-فون قد تم تشغيله مرة أخرى، ولكن فقط بدأ ما يطلق عليه “pinging” وهي اعادة اختبار الاتصال تلقائيا مرة اخرى بالطرف الآخر.

مع iOS 13، يمكن تحديد موقع الآي-فون أو الآي-باد أو iPod touch أو حتى MacBook أو ساعة آبل عندما تكون غير متصلة بالإنترنت، إما متوقف أو في وضع عدم الاتصال بالشبكة، ويتم تحديد موقعه بواسطة أي جهاز آخر قريب يعمل على أحدث إصدار من iOS أو macOS، أو حتى watchOS. يتم ذلك عن طريق Crowdsourcing data أو جمع البيانات من أجهزة ابل الأخرى المجاورة التي يمكنها تحديد موقع إشارة Bluetooth من الجهاز المفقود.


التأكد من تمكين “البحث دون اتصال”

لأسباب تتعلق بالخصوصية، تسمح ابل للمستخدمين بإيقاف تشغيل هذه الميزة للعثور على جهاز الآي-فون أو أي جهاز آخر عندما يكون في وضع عدم الاتصال أو عدم التشغيل، بينما من المفترض أن يتم تشغيل تلك الميزة افتراضيًا، لكن يمكنك التحقق من ذلك بنفسك من خلال الإعدادات:

  • افتح الإعدادات على الآي-فون أو iPad
  • اضغط على اسمك في الجزء العلوي من تطبيق الإعدادات
  • انقر فوق Find My
  • انقر فوق Find My iPhone (أو iPad أو iPod touch)
  • تأكد من تمكين ميزة “البحث دون اتصال”

ونظرًا لأن البحث دون اتصال أو Offline Finding لا يعمل إلا إذا كان جهاز ابل آخر في مكان قريب، إلا أننا نوصي بتمكين إعداد “إرسال آخر موقع” أيضًا، والذي سيبلغ تلقائيًا عن موقع الآي-فون الخاص بك عندما تكون البطارية منخفضة للغاية، مما يحسن فرص العثور عليه إذا نفدت البطارية.

ما رأيك في هكذا ميزات نافعة؟ وكيف ترى تحديثاتها المستقبلية؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

idropnews

مقالات ذات صلة