لا شك أن سماعات AirPods تزداد شعبية يوماً بعد يوم وهذا يعني أن هناك فرصة كبيرة لأن تمتلكها بالفعل أو تفكر في شرائها اذا لم تكن تمتلك واحدة. وعلى الرغم من أنها سهلة الاستخدام، إلا أنه لا يزال لدى الكثيرين أسئلة حول تجربتها وكيفية الاستفادة منها بشكل كامل. فيما يلي بعض الأسئلة الشائعة عن سماعات AirPods وإجابتها، عليك معرفتها.


ما الفرق بين سماعات AirPods والسماعات اللاسلكية الأخرى؟

سماعات AirPods هي سماعات بلوتوث لاسلكية مثلها مثل غيرها من نفس الفئة، لكنها في الواقع مختلفة بعض الشيء عن معظم السماعات المتاحة في السوق، وتعتبر تلك السماعات هي الاختيارً الأفضل والأمثل لمستخدمي أجهزة أبل. ذلك لأن سماعات AirPods لديها تكنولوجيا أبل اللاسلكية الخاصة بها، والتي توفر اتصالاً فوريًا سلسًا. بمجرد الاقتران، يمكن للمستخدمين الاستفادة الكاملة من ميزات مثل يا سيري أو Hey Siri وعدم استخدام الأيدي هذا غير الأداء اللاسلكي القوي الأمر غير المتوفر في غرها.


ما هو الفرق بين سماعات AirPods و AirPods Pro؟

تمتلك أبل حاليًا نسختين من سماعات الرأس اللاسلكية هما AirPods و AirPods Pro والفرق بينهما يكمن في التطور التقني، فسماعات AirPods هي الأرخص سعراً وتوفر جودة صوت رائعة مشابهه للسماعات السلكية EarPods القديمة. بينما تتميز سماعات AirPods Pro، بنهايات من السيليكون، وزيادة مقاومة الماء وإلغاء الضوضاء النشطة.


هل يمكنني شحن سماعات AirPods باستخدام شاحن عالي القوة؟

يمكن شحن AirPods و AirPods Pro عبر وصلة Lighting أو لاسلكيًا عن طريق علبة شحن متوافقة مع معيار Qi للشحن اللاسلكي، وهذه هي الطريقة القياسية للشحن، لكن بعض المستخدمين يتساءلون عن أجهزة شحن أكثر قوة أو أعلى قوة.

يمكن للشواحن العالية القوة التأثير السلبي على بطارية سماعات AirPods بمرور الوقت وذلك بسبب الجهد الكهربي العالي، لذلك من الأفضل أن تكون الشواحن  ذات طاقة منخفضة مثل شاحن أبل 5W فإنه يعد الأفضل، ويمكنك استخدام أي شاحن آخر من شركة أخرى موثوقة بنفس المواصفات.


ما مدى مقاومة سماعات AirPods للماء؟

AirPods و AirPods Pro لديهم مستويات مختلفة لمقاومة الماء. لكن هذا لا يعني أنها مقاومة للماء بالمعنى الحرفي للكلمة. فقد تتلف سماعات AirPods تمامًا إذا تعرضت للغمر بالمياه، ويتضح ذلك جليا في الصوت المشوه أو الأداء الخاطئ أو تعطلها بالكامل.


كيف يمكنني جعل صوت سماعات AirPods أعلى؟

توفر سماعات AirPods و AirPods Pro على جودة صوت رائعة. ولكن، بالنسبة لبعض المستخدمين، قد لا يكون أعلى مستوى للصوت الحالي كافيًا. وينطبق ذلك بشكل خاص على AirPods من الجيل الأول والثاني. لكن هناك طرقًا يمكنك من خلالها رفع مستوى الصوت.

  • تأكد من أن الآي-فون الخاص بك ليس في وضع الطاقة المنخفضة.
  • توجه إلى الإعدادات – ثم الموسيقى – ثم حدود الصوت وقم بضبط مستوى الصوت – ثم قم بتفعيل خيار فحص الصوت.
  • يمكنك أيضًا استخدام إعداد موازن الصوت أو EQ في هذه القائمة نفسها لزيادة صوت سماعات AirPods باستخدام خيار Loudness أو الصخابة، أو اختر “إيقاف” لأنه في بعض الأحيان قد يكون خيار الإيقاف هو الأعلى صوتا.

هل تحتاج إلى تحديث السماعة؟

ليس لدى سماعات AirPods نظام تشغيل تقليدي، لكن لديها ما يعرف بالبرامج الثابتة أو Firmware. وتقوم أبل بإصدار تحديثات لتلك البرامج الثابتة بشكل دوري ويجب تنزيلها، وتحدثنا بشيء من التفصيل عن ذلك الأمر في مقالات سابقة – رابط – .

تأكد من توصيل سماعات AirPods بجهاز iOS الخاص بك وإبقائها في نطاقها وبالتالي سيتم تحديث البرنامج الثابت تلقائيًا. واذا اردت التحقق من إصدار البرنامج الثابت الذي تقوم بتشغيله إذهب إلى “الإعدادات – عام – حول” ويمكنك معرفة ذلك إذا كانت السماعات الخاص بك متصلة بالآي-فون.


كم من الوقت تستمر بطاريات AirPods قبل أن أحتاج إلى استبدالها؟

سماعات AirPods لديها بطاريات الليثيوم أيون المحدودة العمر. وهذا يعني، أن عمر البطارية وأدائها سوف يضعف تمامًا مثل أي جهاز إلكتروني آخر. ولكن المدة التي ستستغرقها تختلف من مستخدم لآخر.

فالأمر يعتمد على عدد مرات الشحن وكيفية الاستخدام. وقد يبدأ عمر البطارية في الانخفاض بعد بضعة أشهر. على الرغم من أن سماعات AirPods Pro الأحدث لم تتقادم بدرجة كافية لتحديد عمر البطارية الخاص بها، إلا أن AirPods الأصلية بدأت تظهر عليها علامات تدهور البطارية بعد حوالي عامين.


هل يمكنني تبديل بطاريات سماعات AirPods؟

من الناحية الفنية، للأسف لا يمكن ذلك ولا توجد أي وسيلة معلنة لشركة أبل أو حتى غيرها من الفنيين المختصين بالصيانة والاصلاح بتشخيص صحة البطارية أو حتى تبديلها دون إتلاف السماعات، فقد حصلت على قيمة صفر في تقييم الاصلاح أي أنها مستحيلة الاصلاح. وهذا يعني أن عليك استبدالها بأخرى جديدة.

يقال، أن هناك عبارة يمكنك استخدامها في متجر أبل للحصول على زوج بديل من سماعات AirPods بسعر مخفض فقط استخدم عبارة “خدمة البطارية” أو battery service.


كيف يمكنني العثور على سماعات AirPods المفقودة؟

يمكنك استخدام تطبيق Find My لتحديد موقعها وحتى تشغيل صوت إذا كانت قريبة. لتفاصيل أكثر يمكنك الاطلاع على هذا المقال – رابط -.

هل كان هذا المقال مفيد لك؟ وإذا كانت لديك مشكلة في سماعات AirPods الخاصة بك، أذكرها في التعليقات، وسنقوم بمساعدتك في ايجاد حل لمشكلتك.

المصدر:

idropnews

مقالات ذات صلة