reiboot

اطلقت أبل منذ قليل التحديث الرئيسي المتوقع باسم 13.5 وهو يأتي بعد أقل من شهر فقط من إطلاق التحديث الرئيسي iOS 13.4 والذي جاء بالكثير من المزايا التي تحدثنا عنها في مقال سابق. ويبدو أن آبل مهتمة بالتحديثات بشكل كبير لإطلاق تحديثات رئيسية لا يفصل بينهم مدة زمنية كبيرة، أو ربما لأن مهم ‫ في هذا الوقت إضافة مميزات تناسب أزمة فيروس كورونا فالتحديث 13.5 يساعد على تسريع الوصول إلى حقل رمز الدخول على الأجهزة المزودة بميزة Face ID عند ارتداء قناع الوجه، ويقدم واجهة برمجة (API) إشعارات المخالطة التي تدعم تطبيقات تتبع التواصل مع المصابين بمرض كوفيد-19 المتوفرة من الهيئات الصحية العامة. يقدم هذا التحديث أيضًا خيارًا يسمح بالتحكم في البروز التلقائي لإطارات الفيديو أثناء مكالمات فيس تايم الجماعية، ويتضمن إصلاحات لأخطاء وتحسينات أخرى.


الجديد في نظام  iOS 13.5 وفقاً لآبل…

‫يتضمن iOS 13.5 إصلاحات للأخطاء وتحسينات. هذا التحديث:‬

بصمة الوجه ورمز الدخول‬

● ‫تبسيط عملية فتح القفل للأجهزة المزودة بميزة Face ID عند ارتداء قناع الوجه‬

● ‫إظهار حقل رمز الدخول تلقائيًا بعد التحريك لأعلى من أسفل شاشة القفل عند ارتداء قناع الوجه‬ ‫يعمل هذا أيضًا عند المصادقة في التطبيقات التي تدعم تسجيل الدخول باستخدام Face ID‬

‫إشعارات المخالطة‬

● ‫واجهة برمجة تطبيقات (API) إشعارات المخالطة لدعم تطبيقات تتبع التواصل مع المصابين بمرض كوفيد-19 المتوفرة من الهيئات الصحية العامة‬

فيس تايم

● ‫خيار للتحكم في البروز التلقائي أثناء مكالمات FaceTime الجماعية حتى لا يتغير حجم إطارات الفيديو عندما يتحدث مشارك ما‬.

‫يتضمن هذا التحديث أيضًا إصلاحات لأخطاء وتحسينات أخرى.‬

● ‫إصلاح مشكلة قد تتسبب في ظهور شاشة سوداء للمستخدمين عند محاولة تشغيل فيديو متدفق من بعض مواقع الويب‬.

● ‫معالجة مشكلة في صفحة المشاركة قد تمنع تحميل الاقتراحات والإجراءات‬.


قبل التحديث تأكد أن تأخذ نسخة إحتياطية من محتويات جهازك سواء على الآي كلاود أو على تطبيق الأي تيونز

لتحديث جهازك قم بالخطوات التالية…

1

اذهب إلى الإعدادات -> عام -> تحديث البرنامج، سوف يظهر لك أن هناك تحديث متاح.

2

يمكنك الضغط على معرفة المزيد للتعرف على تفاصيل التحديث.

3

لتحميل التحديث يجب الاتصال بالواي فاي ويفضل أن توصل جهازك بالشاحن ثم اضغط على زر “تنزيل وتثبيت” وستظهر لك الأحكام والشروط فقم بالموافقة عليها.

iOS_update_legal

4

بعد انتهاء التحديث سوف يقوم الجهاز بإعادة التشغيل. وبعد عدة خطوات سوف يكتمل التحديث.


هذا التحديث iOS 13.5 هو تحديث رئيسي لكنه يقدم إصلاح للعديد من العيوب في الإصدارات السابقة لذلك مهم أن تقوم بالتحديث، قم بالتحديث وأخبرنا في التعليقات كيف أداء التحديث الجديد ولا تنس إذا كنت في السعودية هذا التحديث يفعل ميزة تطبيق تخطيط القلب في ساعة آبل.

مقالات ذات صلة