عندما تشتري جهاز iOS فأنت تعرف تماماً أنه يستطيع العمل معك لسنين وسنين. سوف يحصل على العديد من التحديثات وأيضاً سيظل مفيداً ويعمل بعد انتهاء تحديثاته الرسمية. ولكن قد تواجه بعض المشاكل من آن لآخر، منها مشكلة رسالة “البرنامج غير متوافق” في متجر التطبيقات عند تنزيل البرامج. لأن أغلبها صارت تتطلب إصدارات أحدث من النظام. وقد تحدث هذه المشكلة مع تطبيقات كنت تمتلكها قبلاً! تابع لتتعلم كيفية تنزيل البرامج على جهازك الغير متوافق.


ليست لكل البرامج، لكن مع الغالب

مع أن هذه الطرق قابلة للتنفيذ مع معظم البرامج المعروفة، إلا أنها ليست ممكنة مع البرامج الحديثة جداً والتي لا يتوافر منها إصدار قديم متوافق مع جهازك. لأن هذه الطرق تعتمد على وجود إصدار أقدم مدعوم وايضاً على المطور أن يسمح بإستخدام النسخة القديمة.


قم بالعثور على البرنامج في نافذة Purchased

قم بفتح متجر البرامج ثم الذهاب إلى صفحة Purchased أو المشتريات. وحسب إصدار الجهاز سوف تجد النافذة إما في الأسفل كالصورة أعلاه أو في أعلى الصفحة عند الدخول لنافذة التحديثات (Updates).

هذه النافذة تحتوي جميع البرامج التي قمت بتنزيلها قبلاً. سواء المجانية أو المدفوعة. ومن خلال هذه النافذة يمكنك البحث عن التطبيق الذي تريد وتنزيل أحدث إصدار متوافق مع جهازك.

الخلاصة حتى تقوم بتنزيل تطبيق متوافق مع جهازك لا تقم بتنزيله من المتجر مباشرة بل يجب أن يكون التنزيل من صفحة المشتريات الخاصة بحسابك في متجر آبل


لم تقم بتنزيل البرامج قبلاً؟

في هذه الحالة يمكنك العثور على أي جهاز أحدث في منزلك أو عند أحد أصدقائك وتسجل الدخول في المتجر بحسابك ثم تقوم بتنزيل هذا التطبيق. الآن بالعودة إلى جهازك القديم سوف تجد هذا التطبيق متاحاً للتنزيل في نافذة Purchased.

يمكنك أيضاً الدخول على جهازك القديم باستخدام حساب صديق قام بتنزيل البرنامج للعثور عليه في نافذة المشتريات ثم الخروج من الحساب.


لا تستطيع الوصول إلى جهاز أحدث؟

لا تيأس. يمكنك إضافة البرامج لجهازك عبر آي-تونز على جهاز الحاسب. ومع أن أبل قامت بإلغاء متجر البرامج من الإصدارات الأحدث من آي-تونز، يمكنك الذهاب إلى –هذا الرابط– للحصول على الإصدارات الأقدم. قم بالعثور على الإصدار المناسب لجهازك بشرط أن يكون 12.6.5 أو أقدم. ثم قم بتنزيله.

الآن ما عليك هو فتح آي-تونز، ثم اختيار نافذة التطبيقات ثم متجر التطبيقات كما في الصورة أعلاه. وقم بتنزيل أي تطبيق لتضيفه لحسابك. عندها سوف تكون قادراً على نقل التطبيق لجهاز iOS سواء عبر المزامنة من خلال الكابل أو حتى الذهاب إلى نافذة Purchased في الجهاز وتنزيل البرنامج.


هل لديك حيل أخرى من أجل تنزيل البرامج القديمة أو  جعل جهاز iOS القديم أفضل؟ شاركنا بها.

المصادر:

appletoolbox | iTunes Support

مقالات ذات صلة