أطلقت أبل تحديث iOS 13.7 للآي-فون، ويأتي هذا التحديث بعد ستة أيام فقط من إطلاق أول اصدار تجريبي عام لـ iOS 13.7. في حين أنها واحدة من أقصر فترات اختبار الإصدار التجريبي من أبل، فما الجديد في تحديث iOS 13.7؟


مميزات تحديث iOS 13.7

◉ من الواضح أن الميزة الرئيسية الجديدة الوحيدة في هذا التحديث هي ترقية إشعار المخالطة لمن أصيبوا بفيروس كورونا COVID-19 الموجود بالفعل في iOS. والآن، لم تعد الدول بحاجة إلى إنشاء تطبيق للاستفادة من إشعارات المخالطة. بدلاً من ذلك، يمكن ببساطة تقديم الدعم المناسب من قبل هيئة الصحة العامة في منطقتك.

◉ في iOS 13.7، ستجد قائمة إشعارات المخالطة قد تم نقلها من الإعدادات – الخصوصية – الصحة – إشعارات المخالطة لـ COVID-19 إلى قسم الإعدادات – إشعارات المخالطة.

◉ سترى أيضًا مفتاح تبديل جديد لإعداد “تنبيهات التوفر”، بحيث يمكنك معرفة متى تضيف منطقتك دعمًا للميزة. هذه التغييرات مثل الموجودة بالفعل في iOS 14.

◉ إذا كانت حالتك تدعم إشعارات المخالطة بهذه الطريقة، فسترى مباشرة من صفحة الإعدادات إشعارات المخالطة. و سيرشدك الآي-فون الخاص بك عبر الخطوات المناسبة للتحقق مما إذا كانت هذه الإشعارات مدعومة في منطقتك. إذا كانت كذلك، فسترى كيف يمكنك الاستفادة من الميزة. إذا لم تكن كذلك، فستحتاج فقط إلى إعادة التحقق لاحقًا، أو الاعتماد على “تنبيهات التوفر” المذكورة أعلاه.

◉ يتضمن هذا الإصدار على  إصلاحات لأخطاء على الآي-فون وتحسينات عامة على النظام.

هناك ملاحظة غير رسمية ممن جربوا هذا الإصدار، أن هناك تحسن في أداء البطارية، هذه الملاحظة بناء على تجربة المستخدمين، ويمكنك اخبارنا في التعليقات أذا كان هناك بالفعل تحسن في أداء البطارية معك أو لا.


قبل التحديث تأكد أن تأخذ نسخة إحتياطية من محتويات جهازك سواء على الآي كلاود أو على تطبيق الأي تيونز

لتحديث جهازك قم بالخطوات التالية…

1

للتحديث إلى iOS 13.7 ، ستحتاج إلى آي-فون متوافق مع iOS 13.

2

اذهب إلى الإعدادات -> عام -> تحديث البرنامج، سوف يظهر لك أن هناك تحديث متاح.

3

يمكنك الضغط على معرفة المزيد للتعرف على تفاصيل التحديث.

4

لتحميل التحديث يجب الاتصال بالواي فاي ويفضل أن توصل جهازك بالشاحن ثم اضغط على زر “تنزيل وتثبيت” وستظهر لك الأحكام والشروط فقم بالموافقة عليها.

5

بعد انتهاء التحديث سوف يقوم الجهاز بإعادة التشغيل. وبعد عدة خطوات سوف يكتمل التحديث.

إذا قمت بتمكين “التحديثات التلقائية”، فيمكنك ببساطة السماح لآي-فون بالتحديث طوال الليل عند الاتصال بشبكة Wi-Fi والبطارية فوق 50%.

هذا التحديث iOS 13.7 هو تحديث رئيسي ينصح به حتى تستفيد بما جاء به من ميزات جديدة، وإذا واجهتك مشكلة ما أثناء أو بعد التحديث فلا تتردد وأخبرنا بها في التعليقات أدناه.

مقالات ذات صلة