مع إطلاق البيتا الأولى لنظام iOS 14 سارع عدد كبير من المستخدمين إلى تحميله على أجهزتهم للاستمتاع بالتحديثات والميزات الجديدة، والحقيقة لم تكن هناك مشاكل تعد كبيرة منذ إطلاق أول نسخة تجريبية، فقد كان ضيف خفيف الظل على عكس ما سبقه من أنظمة تجريبية، وخاصة iOS 13. وبعد أن أطلقت أبل النسخة العامة يتسائل أصحاب النسخ التجريبية كيف لي أن أعود إلى هذه النسخة العامة؟ وهل هناك مشاكل إذا لم أعود إليها؟ وهل أقوم بعمل استعادة أم ماذا؟ لا تقلق أخي الكريم، ففي هذا المقال حل لتساؤلاتك بالتفصيل.

كيفية الرجوع من البيتا iOS 14 و iPadOS 14 إلى الإصدارات العامة


تحذير!!

إذا كان لا يزال لديك ملف تعريف تجريبي مثبتًا على جهازك، فسوف تفوتك الإصدارات العامة التي قد تتضمن إصلاحات مهمة وتصحيحات أمان. سنوضح لك كيفية إزالته بسهولة.

عليك أن تعلم أنه لا يتم اختبار كل تحديثات الآي-فون أو الآي-باد بشكل تجريبي قبل طرحها للجميع، بل يتم طرح بعض الإصدارات أو التحديثات المهمة بسرعة وربما بدون مقدمات لإصلاح الأخطاء التي قد تكون خطيرة، وبالتالي لا يكون منها إصدارات تجريبية، مثل تحديث فرعي فوري لسد ثغرة جيلبريك تم اكتشافها. فأنت يا من ركبت ملف تعريفي لتنزيل النسخ التجريبية، لن تتمكن من تحميل تلك الإصدارات العاملة السريعة التي لم تخضع للتجريب، لذا لابد لك من الرجوع من البيتا إلى الإصدار العام، وإليك الطريقة.

كيفية الرجوع من البيتا إلى الإصدار العام

◉ ازالة ملف التعريف الخاص بالإصدار التجريبي لنظام iOS 14 أو iPadOS 14. وذلك من خلال “الإعدادات” ، ثم “عام“، ثم انزل الى اسفل واضغط على “ملف التعريف”.

◉ انقر على ملف التعريف iOS 14 Beta Software Profile أو ملف التعريف iPadOS 14 Beta Software Profile.

◉ اضغط على إزالة ملف التعريف، ثم أدخل رمز المرور الخاص بفتح قفل الآي-فون.

◉ قم بالتأكيد عن طريق النقر فوق إزالة.

◉ سيطلب منك إعادة تشغيل الآي-فون.


بعد إزالة ملف التعريف التجريبي، ستتمكن من تنزيل آخر التحديثات العامة عن طريق فتح الإعدادات، عام، ثم تحديد تحديث البرامج.

وأي إصلاحات سريعة تطرحها أبل في الأسابيع المقبلة لمعالجة أي مشاكل ستكون متاحة لك في نفس الوقت التي تكون فيها متاحة لأي شخص آخر.

بالطبع، سوف تفوتك الإصدارات التجريبية من iOS 14 و iPadOS 14 المستقبلية، ولكن الآن بعد أن أصبح لديك إصدار عام ثابت يحتوي على أحدث الميزات، فلماذا تخاطر بجهازك؟

هل كان هذا المقال مفيدا لك؟ وهل قمت بتنزيل إصدارات البيتا لنظام iOS 14 ؟ أخبرنا في التعليقات.

مقالات ذات صلة