تعد جائزة أبل للتصميم تقليداً معروفاً لأبل منذ سنوات، تختار آبل أفضل التطبيقات من حيث الانفرادية في التصميم، و الفكرة وتنفيذها، والبساطة في الأسلوب، واستخدام أحدث التقنيات المتوافرة، وتعتبر هذه التطبيقات هي التي تتوافق مع مفهوم أبل للتصميم وما يجب أن تكون عليه البرامج من وجهة نظرها.

فلننظر معاً ما هى اختيارات أبل لهذا العام؟


هذا العام تم تقسيم جائزة آبل إلى 6 فئات

1

فئة الشمولية

يقدم الفائزون في هذه الفئة تجربة رائعة للجميع من خلال دعم الأشخاص من ثقافات متنوعة وخلفيات وقدرات ولغات مختلفة.

لعبة HoloVista من Aconite

تدعم مجموعة متنوعة من ميزات إمكانية الوصول، بما في ذلك خيارات التحكم في الحركة وأحجام النص وتباين النص والصوت وكثافة التأثيرات المرئية. تساعد التفاعلات الهادفة في تحقيق طريقة لعب يمكن تجربتها وإدراكها بأكثر من طريقة.

‎HoloVista
المطور
تنزيل

تطبيق Voice Dream Reader من Voice Dream

تطبيق تحويل النص إلى كلام الأفضل في فئته والذي يقرأ النص بصوت عالٍ من أي مصدر رقمي تقريبًا، سواء كانت صفحة ويب أو PDF، بأكثر من عشرين لغة. تسمح ميزاته التكيفية والمستوى العالي من الإعدادات القابلة للتخصيص لأي شخص باختيار صوت بنبرة مثالية ولهجة وسرعة للحصول على تجربة قراءة مثالية.

‎Voice Dream - Read Aloud
المطور
تنزيل

2

فئة البهجة والمرح

يقدم الفائزون في هذه الفئة تجارب لا تُنسى وجذابة ومُرضية تعززها تقنيات آبل.

لعبة Little Orpheus من The Chinese Room

لعبة منصات ممتعة توفر أدوات تحكم سهلة وسرد قصة ممتاز وتجربة مميزة من خلال مجموعة متنوعة من المستويات، تحزم هذه اللعبة مفاجأة ذكية في كل منعطف مع إبقاء الأمور خفيفة من خلال حوارها الكوميدي.

تطبيق Pok Pok Playroom من Pok Pok

تطبيق مرح ورائع متحرك يأسر المستخدمين بتصميمه المدروس وتفاعلاته الخلابة. بفضل اللمسات الدقيقة والمؤثرات الصوتية الجذابة، يوفر هذا التطبيق ساعات لا نهاية لها من المرح للأطفال من جميع الأعمار، وفي نفس الوقت تم مكافاءة الإبداع والتجريب.

‎Pok Pok | Montessori Preschool
المطور
تنزيل

3

فئة التفاعل

الفائزون في هذه الفئة يقدمون واجهات سهلة الاستخدام وأدوات تحكم سهلة مصممة تمامًا لمنصتهم.

لعبة Bird Alone من George Batchelor

تجمع تفاعلات Bird Alone الاستكشافية بين الإيماءات واللمس واختلاف المنظر والمؤثرات الصوتية الديناميكية التي تضفي الثراء على عالمها. يتم إحياء اللعبة من خلال تكامل الإشعارات الذكي والرسومات والموسيقى التي تتغير وفقًا للطقس في العالم الحقيقي والموسم والوقت من اليوم.

‎Bird Alone
المطور
تنزيل

تطبيق CARROT Weather من Brian Mueller

يشتهر تطبيق CARROT Weather بتنبؤاته المرحة وصوره الفريدة. أدى تحديث التصميم الأخير إلى إضفاء البساطة والأناقة على تجربته عبر جميع منصات آبل. من توقعات الطقس البارعة، إلى مجموعة قوية من الأدوات المصغّرة القابلة للتخصيص ومجموعة من وجوه الساعة المفيدة، يأتي هذا التطبيق مليئًا بترفيه لا نهاية له.

‎CARROT Weather: Alerts & Radar
المطور
تنزيل

4

الفائزون بالتأثير الاجتماعي

الفائزون في هذه الفئة يحسنون حياتهم بطريقة هادفة ويسلطون الضوء على القضايا الحاسمة.

لعبة Alba من ustwo games

مع قيام المدينة بتدمير محمية طبيعية لإنشاء فندق، تحافظ ألبا على الحياة البرية المحلية، وتصلح الجسر في المحمية، وتنظف القمامة حول المدينة. توضح هذه اللعبة الإيجابية التي تأتي من احترام البيئة، بينما تحكي قصة عن الأسرة والمجتمع والنشاط واللطف. لكل نسخة من اللعبة يتم تنزيلها، ستُزرع شجرة واحدة للمساعدة في مشروع إعادة التحريج في مدغشقر.

‎CARROT Weather: Alerts & Radar
المطور
تنزيل

تطبيق Be My Eyes من Be My Eyes

يتيح التطبيق للأشخاص المكفوفين وضعاف البصر التعرف على الأشياء من خلال إقرانهم بمتطوعين من جميع أنحاء العالم باستخدام الكاميرا الخاصة بهم. يدعم التطبيق أكثر من 300 ألف مستخدم مكفوف وضعيف البصر وأكثر من 4.5 مليون متطوع في أكثر من 150 دولة وأكثر من 180 لغة.

‎Be My Eyes
المطور
تنزيل

5

فئة المرئيات والرسومات

يتميز الفائزون في هذه الفئة بصور مذهلة وواجهات مرسومة بمهارة ورسوم متحركة عالية الجودة تضفي طابعًا مميزًا ومتماسكًا.

لعبة Genshin Impact من miHoYo Limited

المعارك التي تخفق القلوب في Genshin Impact والمناظر الطبيعية البعيدة المدى تدفع الحدود المرئية للألعاب المحمولة. ضبابية الحركة وجودة الظل ومعدل الإطارات بسرعة فائقة سواء كان اللاعبون يضعون الوحوش في الوحل أو يستدعيون الزلازل أو يقذفون البرق أو يوجهون الرياح نفسها لإشعال النيران والعواصف الثلجية.

‎Genshin Impact - V4.5
المطور
تنزيل

تطبيق Loóna من Loona Inc

يقدم التطبيق جلسات استرخاء متحركة برشاقة وتجمع بين أنشطة الاسترخاء ورواية القصص وأصوات الطبيعة. تم تصميم كل جانب المحتوى ليكون ثلاثي الأبعاد – بدقة لخلق تجربة هادئة ومهدئة.

‎Loóna: Sleep Stories
المطور
تنزيل

6

فئة بالابتكار

يقدم الفائزون في هذه الفئة تجربة متطورة من خلال الاستخدام الجديد لتقنيات آبل التي تميزهم في هذا النوع.

لعبة League of Legends من Riot Games

تأخذ لعبة كمبيوتر معقدة وتقدم تجربتها الكاملة على الهاتف المحمول. أعاد الفريق في Riot Games تصور هذا العنوان المحبوب من الألف إلى الياء، مما يمنح اللاعبين الانغماس التام في عالم League of Legends من خلال عناصر تحكم مصقولة تعمل باللمس تم تصميمها خصيصًا للهاتف المحمول، وهو نظام استهداف تلقائي لمساعدة اللاعبين الجدد في العثور على مكانهم في بيئة الهواتف.

‎League of Legends: Wild Rift
المطور
تنزيل

تطبيق NaadSadhana من Sandeep Ranade

تطبيق موسيقي شامل بجودة الاستوديو يساعد الموسيقيين من جميع الأنواع وأي خبرة على أداء ونشر موسيقاهم دون حدود. توسعت NaadSadhana لدعم سبعة أنواع مختلفة من الموسيقى. وبمساعدة الذكاء الاصطناعي وحزمة Core ML، يستمع التطبيق بينما يرتجل المطرب خطًا صوتيًا، ويقدم ملاحظات فورية ويولد مسارًا داعمًا للمطابقة وكل ذلك في الوقت الفعلي.

‎NaadSadhana
المطور
تنزيل

ما رأيك في اختيارات أبل؟ وهل كنت تعرف أي تطبيق منها من قبل؟ شاركونا بآرائكم

مقالات ذات صلة