reiboot

ينتظر العديد مستخدمي أبل، حدثها القادم في شهر سبتمبر لأنها سوف تكشف النقاب عن آي-فون 13 والذي قد يأتي بترقيات كبيرة وميزات طال انتظارها من قبل المستخدمين، وحتى نلقاكم بإذن الله في تغطية مؤتمر الإطلاق وقتها، سوف نقدم لكم بعض الأشياء المتوقع أن يحصل عليها الآي-فون الجديد.

ميزات وترقيات قوية قادمة لسلسلة آي-فون 13


آي-فون 13

لسنوات، انتظر مستخدمي الآي-فون شاشة تعمل بتردد 120 هيرتز بدلاً من الشاشة ذات الـ 60 هيرتز والتي عفا عليها الزمن ولمن لا يعرف الفرق بينهما، بشكل بسيط، شاشة 120 هيرتز يقصد أن تجدد الصورة يتم 120 مرة في الثانية؛ أو يمكننا القول أنه يعرض المحتوى (الشاشة أمامك) بمعدل 120 صورة في الثانية (ليس FPS مثل الفيديو لكن يقصد المحتوى على الشاشة) أما 60 هيرتز فتعرض 60 صورة في الثانية، وكلما زاد الرقم، يتحرك كل شيء على شاشة الجهاز بشكل أكثر سلاسة.

ووفقا لتقرير جديد، فإن سلسلة آي-فون 13 في طريقها للحصول على شاشة 120Hz هذا العام، حيث يشير التقرير إلى أن موردي شاشات أبل وهما إل جي و سامسونج يقومان بإنتاج شاشات من نوع LTPO لأبل حالياً بتردد 120 هيرتز من أجل أجهزة آي-فون 13، وسبب بداية الانتاج من الآن هو أن هناك نقص العالمي في الرقائق وأبل بالطبع لا ترغب في حدوث أي تأخيرات في جدول أعمالها كما حدث العام الماضي بسبب جائحة كورونا، حيث توقف العديد من الموردين لفترات طويلة بسبب تفشي الفيروس التاجي وهذا أدى للإعلان عن عائلة آي-فون 12 ولكن تم اطلاق آي-فون 12 و 12 برو في أواخر شهر أكتوبر أما آي-فون 12 برو ماكس و 12 ميني فتم إطلاقهما في منتصف شهر نوفمبر من العام الماضي.


ترقيات ضخمة

ذكرنا في الأعلى أن آي-فون 13 سوف يعمل بشاشة من نوع LTPO وترمز الحروف إلى low-temperature polycrystalline oxide أو أكسيد متعدد الكريستالات منخفض الحرارة وتلك التقنية تم تطويرها من قبل شركة أبل وهي عبارة عن لوحة خلفية مصممة لشاشات OLED تعمل بشكل أكثر أفضل في استخدام الطاقة وقادرة على تشغيل وحدات البكسل الفردية وإيقاف تشغيلها على شاشات العرض بأقل طاقة ممكنة مما يؤدي إلى الحفاظ على البطارية بشكل أفضل.

وهذا يعني أن LTPO ستسمح للآي-فون بالحصول على معدل تحديث عال متغير بناءاً على المحتوى المعروض بين 1 هيرتز و 120 هيرتز، والنتيجة النهائية لهذا التعديل هي شاشة يمكن تشغيلها دائماً ولكن لا تؤثر على عمر البطارية على غرار ساعة أبل الذكية من الجيل الرابع والإصدارات الأحدث التي تعمل بنفس التقنية لأنها تكيف الشاشة مع المحتوى على الشاشة لذا من الجيد أن تضيفها أبل على أجهزة الآي-فون.


الكاميرا

هناك بعض المعلومات الجديدة والتي تقول أن تقنية تحريك المستشعر Sensor-shift OIS التي رأيناها على آي-فون 12 برو ماكس يجب أن تشق طريقها إلى بقية سلسلة آي-فون 13، هذه التقنية تسمح للكاميرا بتعديل مسارها البصري بسرعة في الوقت الفعلي لتصحيح الصورة عند اهتزاز اليد أو الحركة أثناء تسجيل الفيديوهات.

في OIS التقليدي، يتم إزاحة أسطوانة العدسة بشكل جانبي للحفاظ على الصورة ثابتة على حساس الصورة، ومع التقنية الجديدة، اتبعت أبل نهجا مختلفا وبدلاً من ذلك قامت بتغيير مستشعر الصورة نفسه مما أدى إلى استقرار أكثر دقة وتفاعلية. بعبارات أبسط، ستعمل هذه التقنية الأكثر تقدما على تثبيت المستشعر الفعلي بدلا من العدسة.

متوقع أيضاً أن نرى مستشعر جديد وبفتحة عدسة أوسع وضبط تلقائي للصورة والذي سيكون موضع تقدير كبير لأن الاختلاف في الجودة بين الكاميرا الواسعة والواسع للغاية أمر مهم، ونتوقع أن يعمل هذا المستشعر الواسع الجديد على تحسين التقاط الصور والفيديوهات بشكل أقوى.

الجدير بالذكر أن أبل قامت في آي-فون 12 بتمييز Pro Max بتقنيات خاصة لكن الشائعات تقول أنها ستصل إلى باقي أشقاءه وهو أمر يعد رائع لمن لا يفضل حجم البرو ماكس ويريد أفضل تصوير لدى أبل.

أخيرا، هذه كانت الأخبار شبه المؤكدة المتعلقة بسلسلة آي-فون 13 والتي من المتوقع إطلاقها خلال حدث تعقده أبل في شهر سبتمبر من هذا العام مع وجود بعض الشائعات التي تشير إلى أن الميعاد سيكون 14 سبتمبر. أيا كان الموعد فسوف نوفر لكم تغطية شاملة وقتها إن شاء الله عبر موقعنا آي-فون إسلام.

ما رأيك في الميزات القوية التي قد يمتلكها آي-فون 13، أخبرنا في التعليقات

المصدر:

medium

مقالات ذات صلة