reiboot

مع اطلاق آي-فون 13 منذ أيام قليلة وخضوعه للعمل في ظل ظروف مختلفة وتجربة الاستخدام المكثفة للكشف عما هو جديد حول هذا الهاتف، إلا أنه للأسف يواجه بعض المستخدمين بعض المشكلات، أولها يتعلق بشاشة ProMotion على آي-فون 13 برو و آي-فون 13 برو ماكس، حيث أنها لا تعمل دائمًا عند 120 هرتز، ووعدت أبل بحلول من المفترض أن تساعد في حلها ولكن دون تحديد جدول زمني لحلها، وهناك مشكلة أخرى خاصة بفتح قفل الآي-فون 13 من خلال ساعة أبل، تابع المقال لتتعرف على تلك المشكلات وكيفية حلها.

مشكلة في شاشة ProMotion وفتح القفل على آي-فون 13 من خلال ساعة أبل


مشكلة فتح قفل آي-فون 13 من خلال ساعة أبل

كل طرز آي-فون 13 لا تعمل بشكل صحيح مع فتح قفل الآي-فون من خلال ساعة أبل أو unlock with Apple Watch. وهذا غريب لأن طرز آي-فون 12 وأجهزة الآي-فون الأقدم لم تتأثر ولم تواجه مثل هكذا مشكلة لا سابقاً ولا الآن.

وقالت أبل على صفحة الدعم الخاصة بها بخصوص هذه المشكلة:

◉ “حددت أبل مشكلة، حيث قد لا تعمل ميزة فتح قفل الآي-فون من خلال ساعة أبل Unlock with Apple Watch مع أجهزة آي-فون 13، فقد ترى رسالة “يتعذر الاتصال بساعة أبل” إذا حاولت فتح قفل الآي-فون أثناء ارتداء قناع وجه، أو قد لا تتمكن من إعداد فتح القفل مع ساعة أبل. سيتم إصلاح هذه المشكلة في تحديث قادم للنظام، وحتى يتوفر التحديث، يمكنك إيقاف تشغيل فتح القفل باستخدام ساعة أبل واستخدام رمز المرور الخاص بك لإلغاء قفل آي-فون 13 الخاص بك. ولإيقاف فتح القفل باستخدام ساعة أبل، انتقل إلى الإعدادات – Face ID وكلمة المرور.”

هذا كل ما ذكرته أبل رداً على المشكلة، ولم تذكر سببها مع أجهزة آي-فون 13 بالتحديد، وذكرت فقط أنه سيتم إصلاحها في تحديث قادم للنظام، ولكن لا نعرف متى سيكون التحديث ونعتقد أنه سيكون قريباً.

تعمل الميزة على آي-فون X والإصدارات الأحدث، وتتطلب تشغيل Wi-Fi و Bluetooth على كل من الآي-فون والساعة. وتحتاج الساعة إلى تشغيل اكتشاف المعصم وأن تكون محمية برمز مرور، ويجب أن تكون على معصمك وفتح قفلها حتى تعمل الميزة.

◉ وفي حل آخر للمشكلة، قال أحد المستخدمين إن إعادة ضبط الآي-فون بالكامل يمكن أن يحل المشكلة.

◉ ونرى في موقع آي-فون اسلام أن عمل استعادة كاملة من خلال الكمبيوتر قد يحل المشكلة أيضاً وحل لمشاكل أخرى قد تواجهها على الآي-فون الخاص بك خاصةً بعد التحديث الجديد.

كانت مراجعات آي-فون 13 إيجابية إلى حد كبير، لكن أصبح وجود خيار لبصمة الإصبع Touch ID مطلوباً بشدة لتجنب مثل تلك المشكلات، وكنا نعتقد أن آي-فون 13 سيجلب تلك التقنية سواء تحت الشاشة أو حتى في زر الباور. نتمنى أن تضيف أبل دعم Touch ID، كما فعلت في آي-باد  ميني 6.

ونعتقد أن من يرتدي قناعًا في الوقت الحالي واضطراره إلى إدخال رمز مرور في كل مرة يريد فيها فتح آي-فون 13 بالتأكيد أمر مزعج.


شاشة بروموشن 120 هرتز لا تعمل طوال الوقت على آي-فون 13

لا شك أن شاشات ProMotion على آي-فون 13 برو وآي-فون 13 برو ماكس بتردد 120 هرتز أمر رائع جداً، ولكن يبدو أن الميزة الجديدة تعاني أيضاً من بعض المشاكلات.

رصد هذه المشكلة موقع 9to5Mac الشهير، وذكر بأن شاشة ProMotion التي تبلغ 120 هرتز على أجهزة الآي-فون الجديدة لا تعمل كما هو متوقع في بعض تطبيقات الطرف الثالث، حيث تعود أحيانًا إلى 60 هرتز في الرسوم المتحركة المطلوب لها تشغيل 120 هرتز. والأمر الجيد، أن أبل على دراية بالمشكلة وتقول إن هناك إصلاحًا قريبًا على الرغم من عدم وجود إطار زمني محدد لحل تلك المشكلة أيضاً حتى الآن.

نعلم أن شاشة ProMotion تعمل ما بين 10 و 120 هرتز اعتمادًا على ما هو معروض على الشاشة، لكن المشكلة بدت في أشياء مطلوب لها أن تعمل في نطاق 120 هرتز.

قد يقول البعض أنها لا تبدو لي مشكلة فمعظمنا يعمل على هواتف 60 هرتز، لكن يا صديقي الأمر هنا مختلف فإذا جربت 120 هرتز ثم هبطت إلى 60 هرتز سيكون الأمر مزعج كثيراً بالنسبة لك.

أوضحت أبل أنه هذا الخطأ غير مقصود على الإطلاق، وأخبرت موقع The Verge أن شيئين يمكن أن يتسببان في حدوث المشكلة: أحدهما من جانب المطور والآخر من جانب أبل.

الأول، هو أن المطورين يحتاجون إلى تحديث تطبيقاتهم ويعلنون صراحة أن تطبيقهم يدعم وضع 120 هرتز أو أقل، وهو أمر يمكن القيام به من خلال إدخال إضافي إلى مفتاح Info.plist الخاص بالتطبيق. وتقول شركة آبل إن الوثائق التي توضح ذلك ستُنشر قريبًا.

والثاني، خاص بأبل، هو مشكلة متعلقة ببعض الرسوم القديمة من أبل التي تم إنشاؤها باستخدام تقنية Core Animation بها مشكلة سيتم حلها قريبًا من خلال تحديث النظام.

لا شك أن هذه المشكلات تعد بسيطة طالما هي في حيز البرمجة وليست مشكلة في الأجهزة، وتعمل أبل على حلها قريباً، وهذا لا يمنع أن نقتني أفضل أجهزة أبل ونستمتع بالأداء وعمر بطارية أطول.

هل تؤثر مثل تلك المشكلات على نظرتك لطرز آي-فون 13؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

tomsguide / apple / The Verge

مقالات ذات صلة