في بعض الأحيان، يواجه مستخدمو الآي-فون مشكلة فشل الاتصال، هذا يعني أنهم لن يكونوا قادرين على إجراء أو استقبال أي مكالمات والسبب قد يكمن في شبكتك الخلوية وشركة الاتصالات أو في جهاز الآي-فون نفسه، وإذا كنت تواجه تلك المشكلة، تابع قراءة المقال لتتعرف على 6 طرق لإصلاح مشكلة فشل الاتصال في الآي-فون.


الاتصال كرة أخرى

أول وأسهل شيء يجب عليك فعله هو محاولة إجراء المكالمة مرة أخرى، لأنه في كثير من الأحيان قد تفشل المكالمة بسبب انقطاع طفيف في الشبكة وبعد ثواني أو حتى دقيقة، ستجد أن المشكلة قد اختفت ويمكنك إجراء المكالمة عبر جهاز الآي-فون، ولكن إذا طالت المشكلة واستمرت لوقت أطول، حينها سيكون عليك تجربة الطرق التالية من أجل حل مشكلة فشل أو تعذر الاتصال في الآي-فون.


وضع الطيران

أحد الأسباب الأكثر شيوعًا والتي تؤدي إلى فشل المكالمة يرجع إلى وجود خلل في اتصالك الخلوي بمعنى حدوث مشكلة في استقبال الإشارة القادمة من الأبراج الخلوية وهذه المشكلة مؤقتة ويمكنك إصلاحها بكل سهولة عن طريق تشغيل وضع الطيران ثم تعطيله كالتالي:

  • اذهب للإعدادات في الآي-فون
  • قم بتشغيل وضع الطيران
  • تحتاج إلى الانتظار حوالي 30 ثانية
  • قم بتعطيل وضع الطيران

والآن، حاول إجراء مكالمتك مجددا، إذا لم ينجح الأمر، انتقل للطريقة التالية.


التغطية الخلوية

قد تكون مشكلة تعذر إجراء واستقبال المكالمات في الآي-فون بسبب المكان الذي تتواجد فيه، ربما تكون في مكان به إشارة ضعيفة والتي تظهر وتختفي (إشارة وهمية) حيث يعتقد جهازك أن هناك تغطية خلوية ويمكنك أن ترى شريطا أو اثنين في قوة الإشارة لديك وعندما تحاول إجراء مكالمة يفشل الأمر، لذا حاول تغيير موقعك والانتقال إلى مكان آخر وتجربة الاتصال، ربما يفلح الأمر وإذ كان عكس ذلك، فحان وقت الطريقة التي لا تفشل أبدا.


عمل إعادة تشغيل للآي-فون

في بعض الأحيان، يكون حل المشكلة هو إعادة تشغيل جهاز الآي-فون لأن المشكلة قد تكون بسبب نظام التشغيل، لذا حاول عمل إيقاف الآي-فون وانتظر دقيقة ثم أعد تشغيل الجهاز مرة أخرى. يمكن أن تؤدي هذه الخطوة إلى إعادة تشغيل بعض مكونات النظام والتي كانت تمنع من إجراء المكالمات بسبب خطأ ما.


بطاقة الاتصال SIM

من المحتمل أن تكون هناك مشكلة في بطاقة الاتصال SIM، ربما تكون تالفة وتحتاج لاستبدالها أو بسبب حجمها الذي لا يتناسب مع الدرج المخصص لها، في الحالة الأولى، اذهب لشركة الاتصالات الخاصة بك للحصول على بطاقة جديدة وفي الحالة الثانية، تحتاج إلى إخراج البطاقة بحرص ثم محاولة وضعها مرة أخرى بشكل سليم وبعدها جرب الاتصال.


إعدادات الشبكة

إذا فشلت جميع المحاولات السابقة، فربما حان الوقت لإعادة تعيين إعدادات الشبكة وهذه الطريقة هي بمثابة حل أخير لأن استخدامها يعني محو جميع إعدادات الشبكة بما في ذلك كلمات السر الواي فاي والإعدادات الخلوية والأجهزة المقترنة وإذا كنت تعي الأمر وعلى استعداد لاستخدام تلك الطريقة في حل مشكلة فشل الاتصال، فإليك خطوات إعادة تعيين إعدادات الشبكة:

  • اذهب إلى الإعدادات ثم عام
  • بعدها نقل أو إعادة تعيين الآي-فون
  • اضغط على إعادة تعيين
  • واختر إعادة تعيين إعدادات الشبكة

 

هل واجهتك مشكلة فشل الاتصال، وكيف أصلحت المشكلة، أخبرنا في التعليقات

المصدر:

businessinsider

مقالات ذات صلة