ما زال موضوع استنزاف البطارية يؤرق الكثير من المستخدمين، حتى إننا نضطر إلى الاستغناء عن بعض الميزات لصالح البطارية، وقد بذلت آبل جهداً كبيراً في إدارة طاقة البطارية، مثل وضع طاقة منخفض محسن، ووضع مظلم، ووضعت قسم صحة البطارية واكتشاف أي التطبيقات التي تستنفذ طاقتها، ولعلك لاحظت أنه في أثناء استخدام بعض التطبيقات يتم استنزاف البطارية بسرعة، وعلى رأسها تطبيقات فيسبوك وماسنجر، وهذا ما ذكره موظف بيانات سابق في شركة ميتا أو فيس بوك سابقاً، إن الشركة قد تتعمد استنزاف بطاريات الآي-فون والأندرويد سراً كجزء من اختباراتها الداخلية.


في مقابلة مع نيويورك بوست، ادعى جورج هايوارد أنه طُرد من عمله في نوفمبر الماضي لرفضه المشاركة فيما يعرف بـ “الاختبار السلبي Negative Testing” في أثناء العمل على تطبيق ماسنجر.

والاختبار السلبي، هو طريقة لاختبار تطبيق معين ومعرفة هل يمكنه التعامل بشكل صحيح مع إدخال بيانات خاطئة في أماكن لم تعد لذلك. على سبيل المثال، إذا حاول المستخدم كتابة حرف في حقل يتطلب إدخال رقمي، فسيتم عرض رسالة “نوع البيانات غير صحيح، الرجاء إدخال رقم”.

ووفقًا لجورج هايوارد، فإن تقنية “الاختبار السلبي” تمكن شركات الإنترنت “خلسة” من استنزاف بطارية الهاتف باسم اختبار الميزات أو التعامل مع المشكلات، مثل مدى سرعة تشغيل التطبيق أو كيفية تحميل الصورة، وهكذا. وذكر أنه رفع دعوى قضائية أمام محكمة مانهاتن الاتحادية بخصوص هذا الشأن ضد ميتا لكنه سحب الدعوى لاحقًا بسبب شرط التحكيم “أثناء توقيع العقد مع الشركة للعمل، هناك شرط تحكيم إلزامي ملزم، وهو الموافقة على حل أي نزاعات حول العقد أمام المحكم، عوضا عن المحكمة.”

وكما ذكر موقع QASource، إن الاختبار السلبي يسمح للمطورين مقارنة المخرجات المتوقعة بالمخرجات غير الصحيحة من خلال الكشف عن كيفية استجابة التطبيق للبيانات غير الصالحة.

ويقول هايوارد أيضاً، إن هذه الممارسة “يمكن أن تضر بشخص ما” من خلال استنفاد البطارية دون سابق إنذار. ولم يذكر عدد الأشخاص الذين تأثروا بالاختبار السلبي هذا.

وذكر أنه حصل على وثيقة تدريب داخلية بعنوان، “كيفية إجراء اختبارات سلبية مدروسة” والتي تضمنت أمثلة على تجارب استنزاف البطارية التي يتم إجراؤها، ثم ادعى أنه طُرد بعد ثلاث سنوات عمل مع الشركة لرفضه المشاركة في هذه الاختبارات.

لطالما اتهمت تطبيقات فيسبوك بالتسبب في استنزاف بطارية الآي-فون، لدرجة أنه في عام 2020، ذكر على موقع Reddit الشهير، أن تطبيق فيسبوك ماسنجر قد تفوق على لعبة بابجي في استنزاف البطارية بشكل لا يصدق.

 

تطبيقات شركة ميتا هي تطبيقات شهيرة لا غنى عنها، فهل تتعمد شركة ميتا الإضرار بآبل بسبب الحرب بينهم؟ أم أن هذا قد يكون محض افتراء من هذا الموظف بسبب فصله عن العمل؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

macworld

مقالات ذات صلة