وفقًا لدراسة أجراها خبراء اقتصاديون في Analysis Group بتكليف من آبل، فقد شهد صغار المطورين مستويات متزايدة من الإنجاز ونجاحاً كبيراً في العامين الماضيين. وتسلط البيانات بشكل خاص على الطرق التي أثر بها المطورون المستقلون على متجر التطبيقات بشكل إيجابي.


في الفترة ما بين عامي 2020 إلى عام 2022، كانت هناك زيادة كبيرة في الإيرادات الناتجة عن مطورين صغار على ‌متجر التطبيقات بنسبة 71٪. في الولايات المتحدة على وجه التحديد، كان النمو في أرباح هذه المجموعة أعلى، حيث وصل إلى 83٪. ووفقًا لـ Analysis Group، يتم تعريف المطورين الصغار على أنهم أولئك الذين لديهم أقل من مليون عملية تنزيل سنوية وأرباح سنوية تصل إلى مليون دولار. اللافت للنظر أن هذه المجموعة من المطورين المستقلين تمثل أكثر من 90٪ من جميع المطورين في “متجر التطبيقات”.

تكشف الدراسة أن صغار المطورين حققوا معدل نمو أعلى في الإيرادات مقارنة بكبار المطورين، مع تحسن أرباحهم في كل فئة من فئات التطبيقات. وتؤكد الدراسة على المزايا التي يوفرها “متجر التطبيقات”، بما في ذلك الأدوات المختلفة التي تمكن المطورين من الوصول إلى قاعدة مستخدمين عالمية. ومن المثير للاهتمام، أن ما يقرب من 80٪ من المطورين الصغار يشاركون بنشاط في واجهات متاجر متعددة، ويكسبون 40 ٪ من تنزيلات تطبيقاتهم من مستخدمين خارج وطنهم. ويسلط هذا الضوء على الفرص الكبيرة التي يوفرها “متجر التطبيقات” للمطورين الصغار لتوسيع نطاق وصولهم وجذب المستخدمين الدوليين.


شهد المطورون نجاحات كبيرة بمرور الوقت، كما أشارت دراسة كشفت أن عددًا كبيرًا من التطبيقات التي حققت أكثر من مليون دولار من العائدات في عام 2022 تم إنشاؤها في الأصل من قبل مطورين على نطاق صغير. 40 ٪ من هؤلاء المطورين إما لم يكن لديهم وجود على متجر التطبيقات أو حصلوا على دخل أقل من عشرة آلاف دولار قبل خمس سنوات، بمعنى أدق، يشير هذا إلى أن جزءًا كبيرًا من المطورين الذين حققوا نجاحًا في التطبيقات التي كسبت أكثر من مليون دولار في عام 2022 كانوا في السابق إما غير نشطين في متجر التطبيقات أو حققوا نجاحًا ماليًا محدودًا للغاية.

قامت آبل بتكليف العديد من دراسات Analysis Group لإجراء تحقيقات متعددة تتعلق بـ “متجر التطبيقات”، نظرًا للضغوط لمتزايدة لفتح نظام iOS أمام خيارات التحميل الجانبي ومتاجر التطبيقات البديلة.  على سبيل المثال، يطلب الاتحاد الأوروبي من آبل السماح بتثبيت التطبيقات من خارج متجر التطبيقات، والتي يمكن أن تكون حيز التنفيذ وتطبق في أوروبا بداية من تحديث iOS 17.

يفكر المسؤولون الحكوميون في الولايات المتحدة في قانون جديد من شأنه أن يسمح للمطورين باستخدام متاجر التطبيقات بخلاف متجر آبل واستخدام أنظمة دفع مختلفة داخل أجهزة iOS. وعارضت آبل هذه التعديلات المقترحة، ويمكن أن تكون الدراسات البحثية مثل تلك التي أجرتها Analysis Group بمثابة دليل مقنع للمنظمين وعامة الناس فيما يتعلق بمزايا متجر التطبيقات.

هل تعتقد أن مثل هذه الدراسات يمكن أن تقنع المسؤولين بالعدول عن القوانين المقترحة التي تجبر آبل على تقبل التحميل من المتاجر الخارجية غير متجر التطبيقات؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

macrumors

مقالات ذات صلة