آبل لا تريد منا إطلاق اسم نظارة الواقع الافتراضي أو الواقع المعزز على نظارة Vision Pro، فهي كما اعتادت تريد أن تكون في مكان بعيد عن المنافسة، تطلب منا أن نقول نظارة الحوسبة المكانية “Spatial Computing”، ونعتقد أن هذا من حقها، فنظارة شركة ميتا الأشهر في هذا المجال (Quest 3) هي نظارة واقع معزز، ولا يمكن أن نقارن بين الجهازين، فهناك فرق ضخم في التقنيات، وسيكون هناك فرق ضخم في التطبيقات، كما أن هناك فرقاً في السعر ليس هيناً. لذلك حقاً ليس من العدل أن يكون الجهازان من الفئة نفسها. بالنسبة لنا هذا عصر جديد، وتغير ضخم في عالم التقنية، ومنذ فترة بعيدة لم نحصل على هذه النشوة وترقب القادم من آبل. لذلك هيا بنا نفتح صندوق المستقبل.


قامت آبل بإرسال نظارتها Vision Pro لأشهر المراجعين التقنيين في العالم، ربما تتساءل لماذا لم ترسل لكم نظارة يا آي-فون إسلام، وهنا سأرد عليك رغم أن آبل على علم بنا بلا شك، فنحن أول موقع يتحدث عن الآي-فون في كل المنطقة العربية، إلا أن النظارة حصرية لأمريكا، ومن غير المنطقي أن ترسل آبل النظارة لأحد خارج الولايات المتحدة، أيضاً يجب أن تعلم أن آبل لا ترسل هدايا لأحد، ويكون مطلوباً من المراجع إعادة الجهاز لآبل بعد مراجعته.

وأليك فتح الصندوق


وهذه مراجعة كاملة

نعتذر المراجعهات كلها باللغة الإنجليزية في النهاية نظارة آبل في الوقت الحالي منتج للسوق الأمريكي، ومن المتوقع أن يتم إطلاقها في دول آخرى قريباً، المهم هل أنت مهتم بنظارة آبل، وهل تظن أنها يتكون منتج ناجح لآبل، وهل فعلاً سغير هذه الفئة من الأجهزة عالم التقنية للأفضل؟ أخبرنا في التعليقات.

مقالات ذات صلة