حرصاً من منصة واتساب على تحسين تجربة الاستخدام؛ تم إطلاق ميزة التحديثات الصوتية في قسم القنوات. ومن خلال هذه الميزة أصبح ممكناً أن ينشر مسؤولو القنوات التحديثات الصوتية أو استطلاعات الرأي. وكان الهدف هو زيادة طرق التواصل بين المتابعين ومشرفي القنوات. علاوة على إتاحة واتساب إمكانية زيادة عدد المشرفين في القناة. تابع معنا وسنشرح لك التفاصيل كلها حول الإضافات الجديدة في تطبيق واتساب.

من iPhoneIslam.com، يقوم أحد الأشخاص برفع هاتف به قنوات واتساب والتحديثات الصوتية عليه.


ميزة التحديثات الصوتية في تطبيق واتساب.

تعتبر الرسائل الصوتية أحد أهم وسائل التواصل في وقتنا الحالي. ولذلك أعلنت منصة واتساب أن أصحاب القنوات يمكنهم التواصل مع المتابعين عبر الرسائل الصوتية. سواء عبر إرسال نشرات إخبارية، مشاركة الآراء والخواطر أو مقاطع صوتية قصيرة من حلقات بودكاست.

بالإضافة إلى ذلك، أتاحت واتساب نشر استطلاعات الرأي لمالكي القنوات. وذلك لكي تزيد طرق التفاعل بين المشرفين والمتابعين. أما في السابق كانت الطريقة الوحيدة للتفاعل هي استخدام الرموز التعبيرية، ولم يكن ذلك كافياً.

من iPhoneIslam.com، تحصل السلسلة الأولى لـ Bad Bunny على تحديث صوتي بأحدث التحديثات الصوتية واستطلاع رأي. تابعونا على الواتساب

ولم ينته الأمر على ذلك، بل قامت منصة واتساب بزيادة عدد المشرفين في كل قناة إلى 16 فرداً. وحتى الآن يحقق قسم القنوات نجاحاً مبهراً؛ حيث وصل عدد مستخدمي القنوات إلى 500 مليون مستخدم وفقاً لما أعلنت عنه واتساب.

أما عن خطط المنصة في التطوير، فتعمل واتساب حالياً على طرح ميزة مشاركة تحديثات القنوات كحالات شخصية.

من iPhoneIslam.com، واتساب تضيف التحديثات الجديدة على قنواته.


واتساب تخطط لطرح ميزة نقل ملكية القنوات

حالياً ما تقوم منصة واتساب باختبار ميزة جديدة لمالكي القنوات. من خلال هذه الميزة يمكن لمالكي القنوات نقل ملكية القناة بشكل تام لأي شخص آخر. ذلك ما رصده المطورون من خلال النسخة التجربية بيتا للتطبيق. وأضافت واتساب خيار “Transfer Ownership” في صفحة معلومات القناة.

الميزة الجديدة ستُمكن أصحاب القنوات من نقل كل الحقوق والصلاحيات للمالكين الجدد. وأضافت واتساب هذه الميزة لكي تزيد سهولة استخدام ومرونة القنوات. والجدير بالذكر أن الميزة الجديدة ستوفر لمالكي القنوات تتبع القناة وإدارتها من خلال حسابين منفصلين مثلاً، أو في حالة أن المالك لديه حسابان لديهم الحق في إدارة القناة؛ يمكنه أن ينقل الملكية لحساب واحد منهم، ويجعل الآخر للاستخدام الشخصي.

أما في حالة أن المالك يريد بيع القناة، بعد الميزة الجديدة يمكنه فعل ذلك بكل سهولة عن طريق نقل الملكية وبخطوات سهلة. لكن حتى الآن الميزة تحت التطوير والاختبار من منصة واتساب، ومن المتوقع أن نراها في التحديث القادم.

من iPhoneIslam.com، تحديث واتساب الجديد ميزة نقل ملكية القناة الجديدة.


ما هو تقييمك لقنوات الواتساب بشكل عام، وهل تستخدمها؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

socialmediatoday

مقالات ذات صلة