إذا كنت تفضل أن تكون الشاشة الرئيسية على الآي-فون أنيقة ومرتبة، فيمكنك إزالة جميع أسماء التطبيقات والمجلدات والويدجات. كنا نتحيل على ذلك ببعض الحلول في تحديثiOS 17 والتحديثات السابقة، إلا أن آبل منحتنا أخيرًا ميزة رسمية في تحديث iOS 18 لإخفاء أسماء التطبيقات والمجلدات والويدجات على الشاشة الرئيسية، وتعمل الميزة أيضًا مع الآي-باد على نظام iPadOS 18.

من iPhoneIslam.com، لقطة مقربة لشاشة رئيسية للهاتف الذكي تعرض العديد من أسماء التطبيقات، بما في ذلك الإعدادات والكاميرا وأدوات سوق الأوراق المالية التي تعرض أرقامًا متقلبة في نظام التشغيل iOS 18 الجديد.


مع الإصدارات الأقدم من أنظمة التشغيل، كان من الممكن إخفاء اسم المجلد باستخدام حرف يونيكود Unicode خاص غير مرئي، مثل المسافة البيضاء بطريقة برايل. يمكنك أيضًا استخدام هذا الحرف غير المرئي لإخفاء اسم التطبيق، ولكن ذلك يتطلب عملاً أكثر قليلاً من مجرد إعادة تسمية التطبيق. ولتحقيق ذلك، كان عليك إنشاء اختصار للتطبيق المعني، وحفظه على الشاشة الرئيسية من خلال إعطائه اسمًا مكونًا من الحرف غير المرئي، ثم إخفاء التطبيق الفعلي.

في تحديث iOS 17 والإصدارات الأقدم، كان تخصيص الودجات Widgets محدود للغاية، وكانت الطريقة الوحيدة لإزالة أسمائها هي عن طريق إرسالها إلى شاشة “اليوم Today” على الآي-فون.

أما على الآي-باد بإصدارات iPadOS 17 والإصدارات السابقة، فلم تكن أسماء الودجات تظهر أصلاً، لذلك لم يكن هناك مشكلة في رؤية أسماء الودجات على الآيباد. فالمشكلة كانت خاصة بالآي-فون فقط حتى الآن، قبل إصدارات iOS 18 و iPadOS 18 الجديدة.


كيفية إخفاء أسماء التطبيقات والمجلدات والويدجات على iOS 18

في تحديثات iOS 18 وiPadOS 18، هناك طريقة سهلة لإدارة أيقونات التطبيقات وأسماء التطبيقات وأسماء عناصر واجهة المستخدم أو الويدجات ببضع نقرات فقط من خلال محرر الشاشة الرئيسية الجديد.

انقر مع الاستمرار على الخلفية للدخول إلى محرر الشاشة.

انقر على “تحرير Edit” في الزاوية، ثم اختر “تخصيص Customize” من القائمة الجديدة.

من iPhoneIslam.com، ثلاث لقطات شاشة لشاشة هاتف ذكي توضح خطوات تخصيص الشاشة الرئيسية. تسلط الصورة الأولى الضوء على الزر "تعديل"، بينما تعرض الثانية خيارات "إضافة عنصر واجهة مستخدم" و"تخصيص" وإخفاء أسماء التطبيقات، وتكشف الصورة الثالثة خيارات عنصر واجهة المستخدم (الودجيت).

ستظهر نافذة في الأسفل. والشيء الوحيد الذي تحتاج إلى تغييره هنا لإخفاء أسماء التطبيقات والمجلدات والويدجات على شاشتك الرئيسية هو الحجم. بدلاً من “صغير Small”، ما عليك سوى النقر على “كبير Large”. وسوف يزداد حجم جميع الأيقونات والويدجات على الفور بشكل أكبر، وإخفاء الأسماء.

من iPhoneIslam.com، شاشتان رئيسيتان للهاتف الذكي مع أيقونات تطبيقات متنوعة. تعرض الشاشة اليسرى التطبيقات الافتراضية وأسماء التطبيقات، بينما تتضمن الشاشة اليمنى أداة تعقب الأسهم الودجيت التي تعرض أسعار أسهم AAPL وAMRN وGOOG.

وهكذا يكون الشكل النهائي:

من iPhoneIslam.com، تعرض شاشتان رئيسيتان للهواتف الذكية أيقونات التطبيقات المختلفة وأسماء التطبيقات. تشتمل الشاشة اليمنى على أداة "الأسهم" التي تعرض القيم والتغييرات الخاصة بشركة Apple Inc. وAmarin Corporation PLC وAlphabet Inc.، وهي مدمجة بسلاسة في التصميم الأنيق لنظام التشغيل iOS 18.

هذا كل شيء، وبتكبير الأيقونات سيتم إخفاء الأسماء تلقائياً وتحصل على شاشة نقية قليلة التشويش والتشتيت. قد لا تفضل تكبير الأيقونات لكنها لا تزال الطريقة الرسمية الحالية، وقد تعمد آبل إلى وضع خيار لإزالة الأسماء فقط بدون تكبير في أحد التحديثات التجريبية.

ما رأيك في طريقة إزالة الأسماء هذه؟ وهل ترى أن حجم الأيقونات الكبير معقول أم على آبل إيجاد طريقة أخرى؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

ios.gadgethacks

مقالات ذات صلة