منذ أن كشفت أبل عن الآي فون 5s وخاصية هوية اللمس -تعرف بالبصمة- وقد أثارت جدلاً كبيراً بين الكثير من المتخصصين، فالبعض يرى أنها تقليدية وسبق وقدمتها شركات أخرى، ومتخصصون يرون أنها منتج ثوري جديد، أما المستخدم فكان حائراً هل هى فعلاً آمنة؟ هل تحافظ على الخصوصية أم يمكن التحايل عليها. حسناً الميزة بالفعل يمكن التحايل عليها وسوف ندلك على الطريقة :D.


لا داعٍ للرعب فإذا كنت تمتلك 5s أو تنوي شراءه فلا تقلق فلن يستطيع أحد اختراقها، إلا إذا كان لديك أصدقاء -غير عاديين- ويمكنهم القيام بالطريقة المشروحة في الفيديو التالي:

كما شاهدنا في الفيديو فقد قام الشخص بمسح البصمة من شاشة الهاتف ثم حولها للأبيض والأسود وطبعها على ورق شفاف ثم نقلها لآخر ووضعها درجة حرارة وغيرها من الخطوات الكثيرة التي شاهدناها في أعلى.

نعلم أنك تتساءل لماذا تدلون على طريقة الاختراق؟ وهل تشجعون اللصوص؟

الإجابة هى لا الأمر ليس كذلك، لكننا أردنا بعرضنا لطريقة الاختراق أن نجعلك مطمئناً فالمعمل الذي شاهدناه في الفيديو لا يمكن لأي شخص تقليدي الحصول على مثله، وحتى إن فرضنا أنك قمت بشراء الأجهزة -وتكلفت أضعاف ثمن الآي فون- ثم حصلت على هاتف لاختراق فلن تتمكن، ففي الفيديو قام المخترق بمسح شاشة الآي فون وحصل على البصمة، لكن إن قام شخص بمسح شاشة جهازك سوف يجد عشرات البصمات المتداخلة في مئات الزوايا، فأنت لن تلمس شاشة الآي فون مرة واحدة فقط ليكون هناك بصمة واضحة سهلة الحصول عليها كما شاهدنا في الفيديو.

ما رأيك في طريقة اختراق البصمة؟ وهل تشعر بالأمان مع 5s؟

مقالات ذات صلة