ربما يستعجب البعض من عنوان هذا المقال (آي-فون يا سلام), تخيل اننا نود تغير اسم الموقع الي آي-فون يا سلام بدلاً من آي-فون إسلام والسبب ان البعض يرسل تعليقات عجيبة ورسائل مستفزة عن الإسلام وعن شيوخ الإسلام وعن اخلاق الإسلام حتي ان البعض استبعد فكرة ان نبيع اي شئ في هذا الموقع و السبب ان اسم الموقع آي-فون إسلام واذا تأخرنا في الرد علي اي رسالة من اي مستخدم نكون قدوة غير حسنة للإسلام, وقام البعض بربط الموقع بديننا الحنيف كأننا جزء من الدين وشرائعه.

لا يا أخوتي, الموقع ما هو الا لسد ثغرة في مجال التقنية. والموقع يتحدث عن هاتف , جوال , موبيل …. فقط وسيلة إتصال وحاسب جيب, لا أكثر .. ولا يخرج عن هذا الموضوع الا في بعض الأحيان وقليلاً جداً. فمن اراد مواقع إسلامية ليستزيد من العلم او ليتعرف علي الإسلام فقد اتي الي الموقع الخطأ, هذا الموقع هو فقط لتعريف المستخدم العربي باجهزة آبل المحمولة وتطوير برامج لها. وهذا واضح من اهداف الموقع المكتوبة في اول مقال لنا.

اذاً لماذا اسم الموقع آي-فون إسلام؟

  • الهدف الأول من تسمية الموقع آي-فون إسلام هو جعل اسم الإسلام في مكان ظاهر وتذكرة لغير المسلمين بهذا الدين فربما كان سبب في محاولة تعرف احدهم علي الإسلام وقد نجح الموقع في هذا بالفعل والحمد لله و كما يعلم البعض أسم iPhoneIslam لا يخلو منه موقع يتحدث عن الآي-فون سواء اجنبي او عربي وها هو اسم الموقع في اكبر المواقع الأجنبية التي تتحدث عن الآي-فون appleiphoneschool.com وغيرها من المواقع, وقد حاولنا عمل برامج مثل iMoon وعمل نسخة انجليزية من الموقع و الهدف كان ربط أسم الإسلام بالتكنولوجيا الحديثة, بعد ان قام البعض بربط اسم الإسلام بالجهل والتخلف والإرهاب, كان من واجبنا ان نقدم شئ يعكس هذه الصورة فيما نقدر عليه وفي مجال تخصننا الذي نجيده.
  • الهدف الثاني من تسمية الموقع آي-فون إسلام هو توضيح منهج الموقع وان الموقع لا يتعامل مع اي شئ مخالف لتعاليم الدين بحيث لا يتوقع الزائر انه سوف يسمع اغاني او يجد طريقة نقل الأغاني والأفلام الي الآيفون او مكتبة لخلفيات صور النساء او برامج مسروقة وغيرها مما يخالف الشرع او القانون, حتي حين قمنا بطرح مقالة عن كيفية فك حماية الهاتف قمنا بعمل مقالة اخري توضح ان فك حماية الهاتف هو شئ قانوني.
  • الهدف الثالث من تسمية الموقع آي-فون إسلام هو حبي واعتزازي بديني, فكما يفتح تاجر دكانه ويسميه ملابس يامن علي اسم ابنه او محل عطور لارا علي اسم بنته, انا احب ديني واحب ان اسمي موقعي بالأسم الذي احبه, ومتأكد انه مهما كثرت ذنوبنا وتقصيرنا ففي النهاية كلنا نحب ربنا و ديننا و رسولنا صلي الله عليه وسلم ونحمد الله علي نعمة الإسلام.

مقالات ذات صلة