قد تكون في مكان وتحتاج الى مترجم فوري وربما قد تريد ان تتعلم للغة جديده وتحتاج الى من يساعدك وربما صادفت لوحة مكتوبه بللغة اخرى.. الخ.
كل هذا المشاكل ستجد حل لها مع برنامج Translator, وهذا البرنامج اكثر من قاموس حيث يمكنك ان تقوم بترجمة أي نص ومهما كان عدد الحروف ولأكثر من 20 للغة ومن ضمنها العربية طبعا وهذا يعني انك تسطيع ان تقوم بكتابة نص باللغة العربية وتقوم بترجمة ل 22 للغة .
اضافة الى خاصية الترجمه تستطيع ان تضع كلماتك المفضله وتضعها في قائمة خاصة وهذا طبعا لكي تستطيع ان تقرأها متى شئت وهذا يساعد على حفضها.
وهنا يجب ان اذكر ان البرنامج يحتاج الى الاتصال بالانترنت لكي يقوم بترجمة النص وهذا شي طبيعي لمثل هذه البرامج التي تسمح لك للترجمه بهذا العدد من اللغات! (حسب تجربتي البرنامج يحتاج لاقل من ثانية للترجمة) كما احب ان اذكر ايضا ان الشركة المنتجة لم تحدد عدد الكلمات التي يمكن ان يقوم بترجمتها.
البرنامج يدعم اللغات التالية:
اللغة العربية, البلغارية, الصينة,  الدنماركية, الالمانيه, الأنكليزيه, الفرنسيه, اليونانيه, الهندية,الايطاليه, اليابانيه,الكوريه,الكرواتية, الهولنديه, النرويجيه,البولنديه,البرتغاليه,الرومانية,الروسيه,السويديه,الاسبانية و التشيكية.
واخيرا سعر البرنامج في متجر أبل 2.99 دولار




قام بكتابة هذا المقال الشيق أخي أحمد الحسيني, جزاه الله عنا خير, ونتمني مزيد من المقالات الرائعة