reiboot

لم يسلم الآي-فون ثري جي من عمليات الغش وإلاحتيال, فكلنا يعلم انه يوجد نوعان من الآي-فون ثري جي نوع مفتوح رسميا من آبل ويعمل على جميع الشبكات وهو باهظ الثمن ونوع اخر مقفل على شبكة معينة ولكي يعمل على جميع الشبكات يلزمك إستخدام شريحة تيربو سيم تلصق بالشريحة المستخدمة وهذا الهاتف غالباً يأتي من أمريكا ويكون سعره منخفض نوعاً ما.

 واليكم النوع الثالث "النوع المغشوش"
فقد استغل بعض المحترفين ارتفاع ثمن النوع الأول وقامو بشراء النوع الأرخص والمقفل ووضعوا بداخله شريحة يونيفرسال سيم ملحومة بداخل الجهاز بطريقة لا تظهر للمستخدم ولا يمكن اكتشافها الا بفتح الهاتف ووجدت هذه الهواتف تباع فى المحلات بأثمان عاليه على انها مفتوحه رسميا من آبل وتعمل على كل الشبكات وإكتشفت هذه الهواتف في الهند والإمارات وبلاد اخري.

وهذه صور لهاتف مغشوش من الداخل تلاحظ وجود اسلاك طويله تم لحمها فى مكان الشريحه وفي الناحية الاخرى من الأسلاك تم لحم التيربو سيم ووضعت خلف بورده الجهاز لكي لا يكون لها أثر
 

ولكن كيف اتأكد إذا كان الهاتف مفتوح رسمي من شركة آبل ام مغشوش بدون فتح الجهاز؟

افتح هاتفك واذهب الى Settings ثم General ثم About ثم Model
افتح الجدول التالي واعمل بحث في الصفحة على رقم موديل جهازك ثم انظر الى خانة Locked to carrier
اذا أمامها علامة صح معناه مقفل الجهاز, اذا أمامها علامة صح ورقم 1 معناه اتصل بشركة الاتصالات المحليه لطلب الفتح (طبعاً برسوم) اذا ليس امامها شي معناه هذه الدوله الجهاز فيها مفتوح من المصنع ويقبل شرائح الاتصالات كلهـــا. اذاً اذا باعك احد هاتف وقال لك انه مفتوح من شركة آبل ليعمل علي جميع الشبكات ووجدت علامة صح اما رقم موديل الجهاز بدون رقم واحد فوق العلامة فهذا الهاتف أكيد مغشوش.

وإليك بعض الأمثله
الأجهزة التى موديلها mb496zp أجهزة مفتوحه رسميا وتعمل على كل الشبكات والبلد القادم منها Hong Kong
الأجهزة التى موديلها mb499ll أجهزة مقفله وتعمل على شبكة AT&T والبلد القادم منها أمريكا واذا كان مباع لك على انه مفتوح على كل الشبكات فاعلم انه مغشوش وبداخله تيربو سيم ملحومة بالداخل

اذا كنت قمت بشراء هاتف آي-فون الثري جي على أساس انه مفتوح رسميا فنرجو التأكد منه فورا
وإذا كنت تنوى الشراء فتاكد من الموديل قبل الشراء لكى لا تقع فى المحظور.

مقالات ذات صلة