شركة Palm هي شركة عريقة وبرغم انها تمر بأزمات مالية مثل كثير من الشركات في هذا الوقت الا انها أتخذت بعض الإجراءت للخروج من هذه الأزمة وأيضاً منتجات جديدة والأن تعتمد شركة بالم علي منتج جديد يسمي Palm-Pre سوف يصدر رسمياً بعد يومان في أمريكا وتحديداً يوم 6/6 وقبل مؤتمر آبل بيومان.

هذا الهاتف الجديد المسمي بالم-برى يعتبر هو المنافس الوحيد الحقيقي الذي أقترب من الآي-فون فبرغم كل محولات الشركات الأخرى مثل Nokia و SonyErricosn و HTC و غيرهم من الشركات الا ان محاولتهم كانت فاشلة وحتي بعد إستعانة بعض الشركات بنظام أندرويد المقدم من جووجل الا ان هذا النظام لم يقدم للمستخدم كما قدم الآي-فون إضافة علي ان به كل عيوب الآي-فون. اما جهاز بالم-برى الجديد فقد قدم ميزات لم يقدمها الآي-فون واشتمل تقريباً هلي جميع ميزات الآي-فون وأهم الميزات التي يقدمها بالم-برى هو تعدد المهام أو ال MultiTasking و عمل أكثر من برنامج في الخلفية في نفس الوقت والتحويل بينهم بسهولة, أيضاً قدم الهاتف الجديد من شركة بالم العديد من المميزات الجديدة في نظام الهاتف مثل Push مع بريد ال Gmail و مفكرة المواعيد التي تعمل مع عدة أنظمة والسهوالة في الأتصال بكل برامج المحادثات والمواقع الإجتماعية أيضاً يحتوي الهاتف علي لوحة مفاتيح خارجية.. غير أن بالم هي أول من أضاف خاصية الشحن الاسلكي للهاتف.. الحقيقة آبل يجب ان تخشي من هذا الهاتف الرائع..

أما عن مستقبل الهاتف في الوطن العربي لا أظن انه سوف يكون متاح قريباً والسبب هو ان الهاتف لا يعمل مع نظام GSM المستخدم في معظم دول الوظن العربي وأوروبا ,ان كان هناك نسخة مخصصة من الهاتف سوف تصدر قريباً تحتوي علي نظام GSM وتقبل شرائح ال SIM الا اننا سوف نواجه مشكلة لوحة المفاتيح الغير عربية, هذا أن كان الهاتف يحتوي علي تعريب اصلاً. فأغلب الظن انه سوف تطول المدة حتي نحصل علي هذا الهاتف بشكل رسمي في الوطن العربي.

هذا عرض للهاتف قام به موقع PreCentral.net ويشمل أهم مميزات هذا الهاتف الرائع.

 

معلومة: المدير التنفيذي الحالي لشركة بالم هو Jon Rubinstein وهو من أسس فريق العمل في Palm-Pre وهو نفس الشخص الذي كان يعمل في شركة Apple والمسئول الأساسي عن تطوير منتجات آبل الشهيرة iPod وقد ترك العمل في شركة آبل عام 2006 و أنضم الي شركة Palm كمدير تنفيذي لها في عام 2007

 

مقالات ذات صلة