reiboot

نتذكر جميعاً حين قام ستيف جوبز بإستعراض التصميم العبقري الجديد للأي-فون 4 وكيف ان آبل كأول شركة تستغل تصميم الهاتف لتجعل هوائي التقاط إشارات شبكة الهاتف المحمول وشبكة الواي فاي والبلوتوث وشبكة ال GPS عن طريق الإطار الخارجي للجهاز وبذلك تستغل آبل المساحة الداخلية وتكون إشارات الأستقبال اقوي بسبب كبر حجم الهوائي (Antenna) ووجوده في خارج الجهاز.

 

لكن حدث شيئ غريب مع معظم من أشترى هاتف آي-فون 4, حين تقوم بمسك الهاتف بيدك اليسرى يفقد الأي-فون إشارات إستقبال الشبكة, وحين تمسكه بوضع اخر تعود إشارات الإستقبال بشكل صحيح.

 

لم يكن هناك آي رد رسمي من آبل حول هذه المشكلة التي تعتبر نوعاً ما عامة وليست حالات فردية مثل بقع الشاشة الصفراء التي وجدت في بعض الإجهزة. لكن أبلغ بعض المستخدمين ان ستيف جوبز رد علي بريدهم واخبرهم, برد بسيط كعادته…

"لا تقوموا بمسك الهاتف بهذه الوضعية"

الله أكبر, ستيف جوبز يجبر المستخدمين علي حمل أجهزتهم بأيديهم اليمنى :). "كنت اشعر ان ستيف جوبز يهتم بالعرب والمسلمين" (أمزح, فهذه الشركات لا يهمها الا المصلحة والإستخفاف بالمستخدمين ومن الواضح انه خطاء لكن لا يريد الإعتراف).
لكن "ستيف" سؤال… لماذا يتم حمل الأي-فون 4 من قبل آبل نفسها وموظفيها بشكل خطأ؟, اليس اولى ان تجبر موظفيك علي حمل الهاتف بشكل صحيح بدل من ان تجبرنا نحن المستخدمين؟

صور من إعلانات آبل وهي تمسك الهاتف بشكل خطأ

ملاحظة: تم تعديل المقال حتي نوضح اننا نقصد في المقال ان آبل لا تريد الإعتراف بالمشكلة وبدل من ذلك تحاول تغير عادات المستخدمين, نحن لا نقصد بالطبع ان ستيف جوبز أسلم او يخبر بالفعل ان نستخدم الهاتف باليد اليمني.  وأن كانت بالفعل هذه مشكلة حقيقة, لكن هذا يحدث فقط حين مسك الأي-فون بشدة وبشكل خاص كما هو واضح في الفيديو لكن مع الإستخدام العادي ابلغ الكثير انه لا تأثير، وبالطبع إستخدام اي واقي للجهاز سوف يبعد إحتكاك اليد مع الهوائي وبذلك تحل المشكلة. وننتظر من آبلالإعتراف ان هذه مشكلة وايجاد حل لها.

مقالات ذات صلة