لا زالت الاحصائيات لمراكز الدراسات وشركات الإعلانات المختلفة تتوالى وتخبرنا بنتائج انتشار الهواتف الذكية المحمولة بين المستخدمين في الولايات المتحدة خصوصا وفي بقية العالم بشكل مجمل وعام، لكن التركيز يأتي في المقام الأول على سوق الولايات المتحدة كونها دولة المنشأ لأغلب هذه الهواتف ومنصاتها وكونها كذلك السوق الأكبر المتقدم نسبيا بأكثر من خمسة وخمسين مليون مستخدم لهذه الهواتف الذكية كما تشير آخر الاحصائيات.
يبدو لنا السباق منحصرا في مجال الهواتف الذكية حتى الآن بين ثلاثة لاعبين كبار هم البلاك بيري والآي فون والأندرويد، والأحصائيات الأخيرة تشير الى استمرار احتلال البلاك بيري المركز الأول في أمريكا يليه الآي فون ثم الأندرويد كما تشير نفس الاحصائيات الى نمو أكبر للآندرويد شهرا بعد شهر مقابل تناقص نمو الآي فون والبلاك بيري في السوق الأمريكية اذ يحتل الأندرويد النسبة الأكبر من ناحية المبيعات حتى الآن.
لكن مهلاً، هنالك مشكلة في هذه الاحصائيات والمقارنات، مشكلة في أساسها منطقية وليست فنية أو تقنية، فهي لا تقوم على مقارنات صحيحة ومتكافئة بين العناصر المختلفة وهذا شرط أساسي لصحة هذه الاحصائيات ونتائجها المختلفة فحين نجري احصائيات على سبيل المثال على طلاب المدراس في سلوكهم المختلف لا نقارنهم في نفس الاحصائية بطلاب الجامعات وهكذا.
المدون رينيه ريتشي تنبه الى هذه النقطة المنطقية وكتب عنها تعليقا على آخر الإحصائيات من معهد نيلسن والذي أشار الى احتلال الأندرويد المركز الأول في المبيعات في الولايات المتحدة. رينيه وضع أمامنا النقاط المنطقية التالية التي تنسف أساس تلك الإحصائيات:
- الأندرويد منصة أو نظام تشغيل وليس هاتف.
- الأندرويد مجاني ولا تستطيع شراءه.
- الآي فون ليس منصة أو نظام تشغيل، بل هاتف.
- الآي فون تستطيع شراءه.
وبالتالي كانت تلك الاحصائيات خاطئة جدا عندما تقارن مبيعات الأندرويد او انتشاره بمبيعات الآي فون او انتشاره، لكنها لو كانت مثلا بين النيكسوس ون الذي اصدرته جوجل لاحقا (قبل ايقافه) والذي يعمل على الأندرويد ويباع هكذا، وبين الآي فون لصحت المقارنة والإحصائية، ونحن نعرف أن النيسكوس ون لم يتجاوز الآي فون في الانتشار والمبيعات.
كذلك لو كانت المقارنة بين جهاز درويد اكس الذي تنتجه موتورولا والذي يعمل على الأندرويد ويباع هكذا وبين الآي فون لصحت المقارنة ونحن نعرف أيضا أن الدرويد اكس لم يتجاوز الآي فون في المبيعات أو الانتشار.
الأندرويد هو نظام تشغيل يعمل على أجهزة كثيرة من مختلف المصنعين لها وبموديلات كثيرة للمصنع الواحد وعلى مختلف مزودي خدمات الاتصالات، بينما الآي فون هو جهاز وحيد فقط مصنع من أبل يعمل على مزود خدمة اتصالات واحدة هي شركة ايه تي اند تي في الولايات المتحدة!
كيف اذن تكون الاحصائيات و المقارنات صحيح؟ عندما تكون بالشكل التالي:
- ايه تي ان تي مقابل فيرايزون مثلا كمزودي خدمة اتصالات.
- موتورولا مقابل آبل كمصنعي هواتف محمولة مثلا ومدى انتشار هواتف كل شركة.
- نظام الآندرويد مقابل نظام آي او اس iOS ومدى انتشار كل واحد منهما.
ونحن نعرف في مجال مزودي الخدمة مثلا أن الآي فون في بعض الدول الأخرى يقدم على أكثر من مزود خدمة اتصالات او بشكل مفتوح بعكس الولايات المتحدة (انتشار الآي فون في اوروبا حيث يتواجد بشكل مفتوح غالبا وعلى مختلف مزودي الخدمة هي الأعلى من بين الهواتف الأخرى ونسبة مبيعاته اعلى من جميع الشركات الأخرى) ويقترح المدون الشهير جون غروبر ان تلك المقارنات والاحصائيات تكون ذات معنى ومنطقية اكثر عندما يتوفر الآي فون على مختلف شبكات الاتصال ومزودي الخدمة الأمريكيين (بات من شبه المؤكد أن الآي فون سيتوفر نهاية هذا العام أو بداية القادم على شبكة فيرايزون الأمريكية).
أما من ناحية تعدد الأجهزة فالأندرويد عبارة عن رخصة تعطى لأي مصنع ليضعها على اجهزة متعددة ولتنتشر بذلك اسرع من الأخرين بما فيهم آبل وغيرهم ان اعتمدنا تلك المقارنات والاحصائيات غير المنطقية.
ويقترح رينيه أن يكون العنوان القادم لتلك الاحصائيات هو:
عاجل: اللحوم تحقق مبيعات أعلى من التفاح في الولايات المتحدة الأمريكية!
عنوان صحيح وحقيقي لكنه غير منطقي كالمقارنات السابقة.
المصدر: TIPB
صعب المقارنه بين نظام ماك الي يشمل اجهزة ابل ونظام اندرويد الي تقريبا اغلب الاجهزة والشركات بدأت تنزل هذا النظام على اجهزتها مع بعض البصمات والاضافات … انا بصراحه استخدمت النظامين وحااولت ان ارشح احدهما على الاتخر ماتمكنت لكن ارى لكال واحد منهم مزايا خاصه واستخدامات لانه من ناحية الثبات والاستقرار ارى ابل افضل لكن من ناحية التطبيقات والسرعه اندرويد افضل .. وتبقى حسب ميول الشخص ورغبته في الافضليه انا من وجهة نظري الاثنين جيدان لكن تبقى الافضلي وجهة نظر شخصيه
عزيزي الكاتب ..
المقارنه صحيحه , من المستحيل ان يقارنو نظام اندرويد بنظام ios لان الاندرويد ضهر على اجهزه كثيره معروفه كل جهاز عن الاخر يختلف بالميزات ولكن الـ ios صدر على الايفون فقط والميزات مااختلفت , انا بصراحه جربت الايفون 4 لاكثر من سنه بصراحه الجهاز جميل لكن ممل نوعاً ما بصراحه بينما الاندرويد بما إنه مفتوح المصدر فـ بشكل شبه يومي ينزل اشياء جديده من المطورين والشركات لهذا النظام المدعوم وتتعدد الخيارات كثيراً .. عموما الاندرويد مميز فعلاً واراه الاول وشكراً لك
انا اعتقد ان المقارنة صحيحة لانو المقارنة دور بين ios الذي لا يعمل إلا على الايفون كنظام تشتغل والاندرويد كنظام تشتغل
كالمقارنة بين ويندوز كنظام تشغل ولينوكس زز
في الاخر كلها موبايلات وانت بتميل لايه
مش موضوع اندرويد ولا بلاك بيري
مش كل للي بيشتري موبايل بيزاول نفسه في مين احسن والنظام وكل الاجات دي
انا استعملت البلاك بيري والايفوت لمدة طويله ولكن مستعملتش الاندرويد مع اني لينكساوي قديم جدا كمان
لكن في الموبايل انا ادور على اللي يخلصني بسرعه وينجزني بدون تحوير
بلاك بيري هو الافضل بدون تكلف
كخدمة وكقوة سوفت وير وجهاز هو الافضل
مع ان ابل تبقى في القلب :)
ياجماعة نحن ليش حاشرين انفسنا تري الاندرويد نظام تشغيل من شركة غوغل والiso نظام تشغيل من ابل كما هو الحال الوندوز 7 للموبايل من مايكروسوفت وين المشكلة هذا فقط المقارنة ولا اكثر
انا عن نفسي صرراحه اشووف ان الايفون ما يتقاارن بأي جهاز بسبب متجر آبل المشهور بإسم آب ستور المتميز والفرريد من نووعهـ وتطبيقاته المفيده والعابه المسليهـ جدااا ف بالنسبه لي انا مسسستحيل اقاارنه بأي جهااز حتى بالبلاك بيري ما اقاارنه ابدااا وشكراا•••^_^
عاجل: اللحوم تحقق مبيعات أعلى من التفاح في الولايات المتحدة الأمريكية!
هذا احلي تعليق بالموضوع ههههههههههههه
أنا أستغرب جدا من بعض المتعصبين لشركة أبل الذين يدافعون عن أجهزتها وخاصة الآي فون في معظم المنتديات مع أن الآي فون جهاز بمواصفات أقل من عادية مقارنة بالسامسونج جالاكسي وب htc وبالسوني إريكسون التي تحمل نظام اندرويد.
والذي يقول بأن الآي فون هو الأفضل مستشهدا بمبيعات أي فون ٤ فأرد عليه بأن أغلبية المشترين للاي فون٤ هو للتفاخر وليس لإمكانيات هذا الجهاز.
أنا اشتريت الآي فون بعدما سمعت الإطراء لهذا الجهاز لكن بعد استخدامه علمت أن ليس كل ما يقال حقيقة. وهذه المرة الأخيرة التي أقتني بها الآي فون.
فأنا أبحث عن مصلحتي التي أجدها في الأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد الذي يمكني من التحكم بالجهاز على أكمل وجه على النقيض من نظام iOS المغلق الذي يكبح جماح رغبتي في تنزيل ما أشاء من البرامج وتبادل الملفات مع أصدقائي.
فمرحبا بالأندرويد وبكل جهاز يعمل بنظام الأندرويد.
ومرحبا بالجالاكسي إس.
أنا أتوقع نزول مبيعات الآي فون بسبب الاحتكار
واسمع كثيرا عن عملاق قادم ربما يكتسح السوق وهو جالكسي (سامسونج) . اريد رأي مدير المدونة في هذا الجهاز
عندي جهاز جوال أيسر ولا اعلم كيف انزل له برامج افيدونا جزاكم الله خير
اسمحولي هذي كذبة وانا لا اعترف بهذه المقارنة الكاذبة
الايفون جهاز ناجح بكل المقاييس
فلتسقط اجهزة نوكيا اللي تعلق بالارض
والكل يشتري ايفون او بلاك بيري او اجهزة اندرويد ماعدا نوكيا بتسوي تلفون فيه نظام تشغيل اندرويد وراح يعلق عليكم شرط !
الايفون عمره ماهنج ولاعلق !
بصراحة الحق يقال الايفون حاليا فقط يحتل المرتبة الاولي
والسبب برامجة المتعددة تفوقه بأفضل شاشة لمس
ولكن عند ظهور نظام التشغيل اندرويد لم يكن في وسع ابل ان تبتكر نظام افضل من اندرويد وهي الآن تعمل ليلا نهارا
لتنتج نظام افضل وبعدين على ما تنتج واحد
سيظل الناس الفقارى يشترون اجهزة اندرويد والناس الاغنياء او اللي عندهم فلوس وقلبهم جريئ يشترون الايفون
واللي مو مصدقني
يله روح اشتري ايفون فور
سعره بالكويت اليوم 300 دينار
شششششششكرًا آي فون إسلاااام
عالمعلومات القيمة
استنتج من هذا هو ان الأجهزه اللي توفر مواصفات اعلى من الأيفون
وتحتوي على نظام تشغيل اندرويد هي افضل من الأي فون بغض النظر
عن مبيعات الأي فون كجهاز
اكييييد صح كلامك بس الناس على بالهم انهم داشين حرب
وبصراحه انا اشوف انك تشتري الايفون من لندن وتبيعة على الناس بسعر طلع ذهب من وراه هههههههههه دام انه في احزاب و ولاء ليش ماتبيعه للمتعصبين وتربح من وراه لان في استغلال وايد بدون مميزات بس حدهم تطبيقات واذا تعرف تبرمج اعمل برامج وبيع في المتجر وعااااش ابل
أسف للخطأ الإملائي (لاتحتسب الأوقات) العبارة الصحيحة
لا تحتسب الترقيات
احب ان أوضح بعض النقاط
المقارنة بين المنصات وليست بين الأجهزة ولذلك كان تصريح قوقل عن عدد النسخ التي يتم تفعيلها يوميا
ثانيا صحيح ان نظام اندرويد مجاني ولكن اضافة خدمات جوجل عليه مدفوعة القيمة من قبل مصنعي الأجهزة ولذلك عندما شككت ابل بعدد اجهزة اندرويد المفعلة يوميا ذكرت جوجل انها لا تحتسب الأوقات ولا حتى الأجهزة التي لا تحتوي خدمات جوجل
ثالثا الا يذكركم هذا الوضع بوضع ماكنتوش وحصره في اجهزة ابل وتوزيع نظام وندور على مصنعي الأجهزة
ومن الذي كسب الانتشار الساحق على الأجهزة الشخصية وهو مايكروسوفت سوفت ومن قام بطرد رئيسه ستيف جوبز وكاد ان يعلن افلاسه وهي ابل
أنا آري ان جوجل تسير على خطى مايكروسوفت بينما ابل على الرغم من روعة منتجاتها الا انها لم تستفد من الدرس السابق القاسي
أنا محتار هل أبل أو جوجل دافعين لكم فلوس عشان تدافعوا عنهم ؟
يا أخي خذ الجهاز الأفضل لك وإن شاء الله تخسر الشركتين وش فيكم صرتو تعادوا بعض عشان شركتين همها تعبي جيوبها من فلوس المسلمين وتدعم به الكفار؟!
وينه الاندرويد ورونا صورته او صورة الجهاز اللي يشتغل عليه
ماادري انا احس بعد ايفون ٤ بتنزل مبيعات الايفون يعني الايفون ماضرب الا 3gs
لا اللي قبله ولا اللي بعده ضرب مثله
يعني توقعاتي والله اعلم ان الايفون بتتراجع مبيعاته خلال السنة الجايه
كنت أتوقع نوعية هاته المقارنات تتم فقط عند الحكومات العربية
شكلهم دارسين عند بلدية جدة
لله دره رينيه
والله صدق ولا فض فوه
مشكلتنا أننا نقارن البقر بالطماط
ونقارن الرز بالحمار
عشوائية كنت اتوقع انحصارها في مجتمعنا والآن أكتشف ضاحكاً أن التخلف في كل مكان
شكراً لكم
ياخوان على عبر التاريخ والازمان ،الاحتكا ر كرية كرية كرية،فلكل محتكر نكسه وهذه ابل بتنتكس في السنين القادمة القليلة وسوف ترون ،نحن في وقت الحريات وانطلاق التقنيات ،وامواجها التي تهدر لا يقف امامها شئ الا الجبال امثال اندرويد المفتوح المصدر والتطبيق والمجاني فتحية كبيرة لقوقل التي تعرف من اين تأكل الكتف ,ناس عارفة الحاضر والماضي وتخطط لخطاها من دروس الماضي فياعرب خذو الدروس والعبر
ياجماعة خلونا نكون واقعيين شوي،
الحين كل اللي استخدموا الاي فون فينا، مستحيا يغيرونة ولو تمر السنين، بنظل كل مااحتجنا تغيير ، نغير باي فون اجدد،
بعيداً عن التعصب اللي ماله داعي
ولكن معروف ان الواحد اذا ارتاح لمنتج، صعب انه يغير ويجرب
وخصوصاً ان كل الجوالات اسعارها بالطالع، فصعب انك تغامر بشركة جديدة وانت مجرب الاي فون..
انا مااحب سياسات كثيرة لابل، بس منتج مرتاحة له ماظن اني بغامر بغيرة..
ودمتوا بجوالات..!
هههههههههه قبل ظهور الايفون في سنة 2007 ماذا كنتي تستخدمين
معرووووفه يا نوكيا او سوني اريكسون فهما الاكثر استخداما اذا لماذا غيرتي من هذا الجهاز !!!!! لماذا لم تظلي علية لانه من الصعب التغيير :)
مثل ما ظهر افضل فهناك الافضل منه هل مثل خليه براسك طول عمرك
انا جربت الايفون و جربت الاندرويد وبصراحة الاندرويد افضل
لانه بكل بساطه مثل ما يفعل الايفون يفعله الاندرويد و زياده
هذا الشيء لا احد يعرفه الى المجربين الجهازين وان رأيتوا عكس هذا الكلام مع احترامي له فهو كاذب
كلامك صحيح اخوي محمد
بس كم نقطة ودي أسألك إياها ؟
هل الأجهزة التي عليها نظام الاندرويد تقدم توافق بين النظام والجهاز ؟
الجواب أكيد لا … او بالأصح لا يضاهي كفاءة ios مع الايفون .. وهذا ابرز الأسباب لبقائي على الايفون
والنقاط كثيرة … لكن هذه ابرزها
دمت بود
وقريبا سأجمع لك اخوي محمد
اي فون افضل شيء عندما حاولت ارجع لهاتف النوكيا وجدته تافه مقارنه مع الاي فون وانا آرى ان الاندرويد شبه النوكيا
بسراحه مبعده الايفون بس للمشكله بااليتونز
امانةً توني اعرف شنو الاندريود جزاكم الله خير / نتطلع للقادم
من زمان و انتم تقارنون بينهم يوم كان الايفون متقدم و يوم صار الاتقدم للاندرويد صارت المقارنه غير عادله
ابل ابل ابل امتحنتونا بها و جوالها اغلى انواع الجوالات و ما فيه حتى بلوتوث. انتم متعصبين لابل بشكل لا يصدق
اتوقع لو افترضنا. اقول لو افترضا ان ابل هي التي تحتل فلسطين و العراق لاصبح الاحتلال بالنسبه لكم شرعي و شي عادي و مرحب به.
ادري ان كلامي غير معقول لكن كلامكم عن ابل و عن اجهزتها و ولائكم الغريب لها قهرني.
عندي كلام كثير ودي اقوله
سؤال لمدير المدونة
هل صحيح ان سامسومج جلاكسي افضل من الايفون ٤؟
الرجاء الرد مع شرح الفروقات وشكرا
ياجماعة انا جربت الاتنين
الايفون الميزة الاكبر فيه بأن النظام عارف امكانية الجهاز كهارد وير
بينما الشركات المرتزقة الاخرى واولها الويندوز موبايل الفاشل والاندرويد يلي على نفس الطريق يبعون النظام لشركات بغض النظر عن امكانيات الهاردوير للجهاز الذي سوف يوضع عليه النظام لان همهم الاول والاخير جمع المال بدون الاهتمام بجودة المنتج المطروح بالسوق
بينما الايفون تتوافق امكانيات الهاردوير كجهاز مع النظام لانه من نفس المصدر
يعني متل تشتري سيارة تويوتا عليها محرك تويوتا
او سيارة تويوتا عليه محرك هوندا ايهما مشاكله اكثر وسوف يلبيك اسرع
الاندرويد افضل من الويندور موبايل نعم
افضل من النوكيا نعم
لكن اين الثرا من الثريا مع الايفون !!!!!!
مع تحياتي واحترامي لآرائكم .
السلام عليكم
الايفون حاسوب كفي اكثر منه هاتف
اذا اردت استعمال الهاتف عليك بالعلامات الأخري و خليك من الايفون فهو نظلم جد مغلق لهذا أنا واضع ليغرني 3GS 16 gb للبيع
و سلم لي علي ايفون
السلام عليكم
بعد التحية
احب اوضح شي
راجع منى هذه الاية
قال تعالى( وسئل القرية التي كنا فيها ) سورة يوسف
اي اسئل اهل القريه. هذا تفسير الايه. وهل القرية تسأل او تتكلم ولكن العقل يفهم المعنى دون تفسير.
فإذا قيل لك مقارنة اندرويد والايفون يفهم من المعنى فورا ولا يحتاج لتفسير ان المقصود المشغل نفسه. الايفون بدون مشغل كومة حديد لا معنى لها. فلنشغل عقولنا نحن اهل اللغة. عندما نقول لك الطيارة تقطع المسافة في كذا وكذا وسيارة بورش في كذا وكذا. فإننا هنا نقد السرعة اي المحرك كمحرك النفاث للطائرة. هذ ما كان يقد بالايفون اي المشغل. والاندرويد المشغل.
لا للتعصب اهم شي راحتك.
انا احمل ايفون ولله الحمد وهذا من فضل ربي لم اتعصب لي من الايفون او غيره. اهم شي انك تكون مرتاح مع اللي انت تحب بدون تعصب ومدحه لانك تمتلكه فغيرك يستطيع امتلاكه لكن لايرد ذلك.
لا للتعصب. لنكن عقلاء.
تقبلوا تحيااااااالتي واشوووووراقي يا ايفون اسلام.
هههههه حلو اللحم مبيعاته أكثر من …….
والله صادق
كلا منطقى جدا
ولكن اعتقد ان الامر لن يتغير و ستستمر المقارنة بهذا الشكل
ومعى ذلك فانا متأكد انه عنا قريب سيصبح آبل الآى فون فى الصدارة
و خطوصا بعد انتشار الجهاز iPhone 4 بدرجة لا تتخيل فلد بيع منه ارقام خيالية حتى الان
و لكن ايضا الاندرويد نظام رائع و قوى ايضا ولكن مازال ينقصه الكثير
و فى النهاية لكل نظام مميزاته وعيوبه
و اتمنى لو تقومون يا فريق آى فون اسلام اخوى طارق واخوى عقبة كل من اعرفهم فى الفريق ^_^
بعمل مقارنه بين الاندرويد و الـiOS
و لكم جزيل الشكر على المقال الرائع
و اتمنالكم التوفيق من قلبى :)
عفوا كلام غير صحيح .. لأن المقارنة ليست بين المنصات بل بين أجهزة الهواتف الذكية. فالمقارنة الكتالي:
1- اجهزة الهاتف التي تستخدم الأندرويد. وهذه تشترى حتى لو المنصة مجانية. فمثلا لوكان الأي أو إس مجاني هل يعني أن أجهزة الأيفون مجانية؟
2- أجهزة البلاك بيري.
3- أجهزة الهواتف التي تعتمد أي أو إس. (لكن بدل ما يكتبوا الجملة السابقة كتبوا الأيفون لأنه الهاتف الوحيد الذي يستخدم هذا النظام).
يعني مثلا أي أكثر لغة إنتشارا:
1- الإنجليزية. (رغم أنها مستخدمة في أكثر من بلد مثل والأندرويد).
2- الصينية. في بلد واحدة.
3- الفرنسية. في بلد واحدة.
فهي لاتزال مقارنة بين اللغات على الرغم من إستخدام الإنجليزية في أكثر من لغة.
والأكثر من هذا لاتستطيع أن تقول مقارنة صحيحة أو خاطئة لأنك لاتعرف الهدف من وراء هذه المقارنة أو الدراسة.
ياجماعة الخير
مافي اي مقارنه بين اي جوال وبين الايفون
تحياتي
احب اوضح شي لكم يا ايفون اسلام.
بعد التحية والسلام….
ليس كل من يملك مالاً غيرة يملك مالاً مثله. فالبشر طبقات منهم الغني ومنهم الفقير.
فعل تظنون شخص راتبه لا يتجاوز بالشهر قيمة جهاز ايفون ان يشتري هذا الجهاز ويمد يده للناس لسد حاجة اولاده وزوجته.
هل تظنون ان كل من يمسك بجهاز ايفون سيعجب به وهو لا يحتاج للاشياء التي بداخله من برامج. حيث انه لا يريد من اقتناءه لجهاز تلفون للاتصال والرد وقراءة الرسائل فقط.
فهذا يريد جهاز بسيط سهل الاستخدام.
لنتخيل لو كانت الاجهزة التي بالعالم كلها مثل الايفون لما رأينا كل الناس يحملون اجهزه لان البعض لن يستطيع ان يستخدم الايفون والاجهزة الشبية له.
هنا نرى ان بعض الشركات سعت بالتفكير بالاغنياء والمتعلمين وغزو عقولهم ونسوا الفقراء والبسطاء.
لنعترف ان هناك شركات لم تنسى هؤلاء ومنهم شركت نوكيا التي تصنع لجميع فئات المجتمع. للكبير والصغير والعامل والفقير.
لماذا يتعصب الغير عند امتلاكه لجهاز مثل الايفون وظنه انه هو الوحيد الذي يمتلكه وغيره لا.
ليعلم هذا المتعصب ان صديق لي طلب مني الذهاب معه لشراء جهاز نوكيا وكان معه جهزان ايفون ٤ وتفاجأت عندما سألته ليه تشري جهاز ومعك جهازان قال لي انه لابي لان جهازه تعطل واشترينا له ايفون ٤ وبعد يومين قال لي خذ هالجهاز ورح اشتر لي مثل جهازي الذي تعطل.
هذا الرجل امتلك الايفون الذي يتمنى الكثيرون ان يمتلكوه ولم يعني له شي لانه عارف ماذا يريد من الجهاز.
تمنيت ان يعلم هذا الاب ان هذا الجهاز عندما يمتلكه البعض كانه امتلك قصراً بالجنه.
العقل دليل المؤمن.
لا أعتقد أن المسألة هي تعصب بل هي أذواق وميول فأنا أمتلك آي فون ولم أعد مقتنعاً بنوكيا بينما أخي يمتلك نوكيا ولم يقتنع بالآي فون بالرغم من إمكانياته المادية الجيدة , إذاً فالناس يختلفون في التفكير والقناعات أليس كذلك ؟
كلامك صحيح مئة بالمئة تصور الاندرويد نظام يعمل على الكثير من الاجهزة ومع ذلك لا ادري اذا تفوق على الاي فون ام الاي فون متفوق عليه ولكن حتى لو تفوق الاندرويد على الاي فون تصور ان الاندرويد ليس جهاز او جهازين بل الكثير والكثير من الاجهزة والاي او اس يعمل على الاباد والاي بود والاي فون
شكرا علىالمقال فقد استفدت منها كثيرا ،،،،، شوف كل أصحابي عندهم بلاك بيري ويملكون الأيفون ولا يسقنون عنه مع وجود البلوك بيري عندهم
إلى آي فون إسلام
وردني خبر إن شركة آبل ستتجه إلى إنتاج أجهزة جوال غير الآي فون المتعارف عليه سيكون هناك عدة أجهزة جواله للآي فون مثل الآي بود، يعني سيكون آي فون تتش و آي فون شفل و آي فون نانو
هذا مثال فقط
اللي اعرفه انه سيكون هنالك ثلاث اجهزة صغير جداً و حجم عادي وجهاز كيبورد
مقارنه غير صحيحة اكيد الي مسوي المقارنه عنده حساسيه من التفاح
وشكرا ايفون اسلام على الطرح
وفي المقابل فلا ينبغي ان تؤثر سياسة ابل على آراء النقاد فتجعلهم يميلون معها في مشروعها الاحتكاري …. هذا من جانب ومن جانب اخر فإن اللحوم والتفاح اللتي يتندر بها الناقد الموالي لسياسة ابل ستؤول الى معدة الانسان الذي يحتاجها على اي حال ليس ليعيش فقط بل ليحقق التوازن الغذائي الذي يحتاجها جسده… رجاء حار ان لا تكون شركات مثل ابل محتكره لعقولنا أيضاً ،،، اكتب لكم ردي هذا من ايفوني الخاص حتى لا يعتقد احد أني متعصب لمنتجات على منتجات اخرى
كلام سليم ١٠٠٪ وهذا الموقع يبين لنا الاجهزة التي تعمل على الاندرويد http://phandroid.com/phones/
السلام عليكم
ياجماعه لاتقارنون الايفون ببلاك بيري الايفون افضل من البلاك بيري بمليون مره والله الفاهم بالايفون لايقارن الاجهزه الثانيه بالايفون واللي عنده ايفون يقول الحمدلله ان الجهاز هذا عندي وجربته لانه الصراحه ما اقدر اتخلى عنه وبعدين سبب انتشار البلاك بيري لانه رخيص والله لو غالي محد شراه
اود بداية ان أتقدم بالشكر الجزيل لأحبتنا في موقع اي فون اسلام على الجهود المبذولة والأطروحات الرائعة
فإنني اقوم بمتابعة الموقع يوميا وتزداد سعادتي عند صدور موضوع جديد
موضوع المقارنات تكلمنا عنه كثيرا في مواقع متخصصة وقلنا لا تصح هذه المقارنات بين الأجهزة والأنظمة المختلفة كلياً لان في ذلك إجحاف وعدم أنصاف لكل الأجهزة والأنظمة
وما هذا الطرح هنا الا لبنة من تلك البنات التي تبني عقولنا
بالمعلومات المفيدة والصحيحة والبعد عن الخطأ
شكراً لكم مرةً اخرى آ فون اسلام
الاي فون درجه اولى
عجبني اقتراح رينيه الجديد تهكمي بشكل كبير
الأندرويد أكثرإنتشارا من ios
ومنافس قوي لل ios
وسوف يكون رقم ١ بسبب إختلاف وتنوع الأجهزه التي تعمل عليه بسبب إنحصار ال ios بجهاز الايفون فقط
وشكرا ايفون اسلام.
كلام ممكن غير صحيح مع احترامي للجميع
سبب سرعه انتشار الاندرويد هو انه ما يخليك تتقيد بجهاز
وهذي ميزه لو ان شكل الجهاز مو مقبول
والشي الثاني ان اسلوب الابل من زمان هي اللي تصنع الجهاز ونظام التشغيل يعني تعمل لك قيود
لكم المايكروسوفت والجوجل تسمح لك بكامل الحرية في اختيار ما تريد وهذا سبب قوة الشركتين
الا ينطبق هذا الكلام المنصف على أجهزة ماك .
فدائماً يتم المقارنة بين الماك ونظام ويندوز ونجد الويندوز هو المتفوق دائماً لأن المقارنة خاطئة كما هو الحال مع الآي فون .
المقارنة مناسبة من وجهة نظري،
اجهزة اندرويد مع ايفون،
كلهم في النهاية جوالات بغض النظر عن التفاصيل الأخري
لا عندما تقارن بين الاي فون و الاندرويد تقارن بين هاتف و جميع الهواتف
يااايْ شو هالمقارنهـْ ،!؟
كنكـْ تقارنْ القردْ بالغزالْ ،!؟
هاذا نظام وهذا جهاز ،!؟
اي مقارنه هذي
شكرًا ايفون اسلام
،، ~ {
قرد مين الله يهديك،،،،،
أما قرد عاد ،،،، قويه بصراحه
لكن انتي قارنتي حيوان بحيوان ، اما الموضوع كمن يقارن حيوان بإحدى اجهزة حيوان آخر ، كالجهاز التنفسي مثلا .
لا اعتقد انني بعد ان اقتنيت الايفون ان استغني عنة بسهوله لان الايفون هوا الاكثر تطورا والاكثر امتاعاً و انه سيكون بداية جيل جديد من الأجهزة المحمولة الذكية التي تدخلنا عصر ثورة الاتصالات مع أوسع أبوابها
كلام سليم ميه الميه ويحي الiphone
كم النتيجه؟
ممكن تقارن لي بين الاي فون ب htc desire؟
أعتقد أن الأحصائات صحيحة و منطقية فالبلاك بيري مثلا مجموعة من الهواتف بنظام خاص و الايفون جهاز واحد بنظام خاص به و الاندرويد مجموعة هواتف من شركات مختلفه بنظام خاص به و ثانياً المستهلك يقارن بين النظامين ثم يقارن بعد ذلك بين الاجهزة المختلفة بالايفون
ثم إن المطورين و المهتمين لا يستهدفون الايفون كجهاز بل كنظام له قاعدة مستخدمين يمكن الوصول إليهم خذ مثلاً لينكس و ماك و ويندوز
على كل حال يكفي الايفون أنه رسم طريق جديد للهواتف الذكية
كلامك جيد لكن نستخدمه عند المقارنة في المواصفات مثلا او الاسعار او بما يهم المبرمجين..
لكن هذه المقارنات تفضل عند استخدامها في تحديد المبيعات او نسب الانتشار
كلام جميل
أنا ماكنت اعرف الفرق بس الآن صار واضح
ما هو نظام الأندرويد ؟
نظام تشغيل للهواتف
وصباح الخير
كلام جميل ومنطقي..
لو نظرنا إلى نظام iOS والأجهزة التي تعمل بهذا النظام وقارناها بالأندرويد والأجهزة التي يعمل عليها لربما وجدنا أن الiOS يتفوق في ذلك.. حيث أن هناك الآيبود والآيباد والآيفون والiTV جميع هذه الأجهزة تعمل على نظام iOS ولو جمعنا مبيعاتها سوية لتفوقت على جميع الأنظمة ..
ملاحظة: أنا أراهن على نظام أندرويد وأنه سيكتسح السوق إذا لم تنتبه أبل إلى نفسها.
مع جزيل الشكر لكم ياآيفون إسلام على النشر..
:)
كلامك منطقي لذا ستتجه آبل لتوفير الآي فون على شبكات اخرى..
حاليا انتشار الآي او اس تقريبا على اكثر من مائة وعشرين مليون جهاز
بصراحه بهذه الامور معلوماتي ع قدي
مثل اللي يقارن الاي فون بالبلاك بيري
وكلنا نعرف لا وجه للمقارنه
تحياتي
الكلام جد منطقي ومبني ع اساس علمي وانا شخصيا مع الاي فون وبس
وهذا الي دائماً أردده كيف جهاز يقارن بنظام
لم اكن لأقتنع يوما ان هناك اجهزة ستاخذ مكان اجهزة ابل
اي فون رقم واحد في السعوديه
وهذا اللي احنا نقوله من قبل الاخ ابو مدونه
قل ولا تقل!!!
قل " مقارنة الاندرويد بالآي او إس "
ولا تقل " مقارنة الاندرويد بالآيفون"
احس أني مدرس نحو
تبي الصراحه ذكرتني بسنه أولي أبتدائي
لا يمكن المقارنه بين النظامين للفارق الزمني بين الاصدار. لو كان الاندرويد قبل الايفون لماسمعنا بالايفون بسبب احتكاره كل ما هو مرغوب فيه بين المستخدمين مثل ارسال الملفات او النغمات او غيرها.
ماكنت لاشتري الايفون اطلاقا لو ان الاندرويد كان متوفرا قبله.
مع احترامي للشركه ابل.
ياخوي كلامك على عيني وراسي ولكن انت لم تنظر الى الإيفون بالمميزات الأخرى والهائله في جهاز بحجم الكف لكن عندي لك حل يا انك ترضى بالجهاز بما فيه او انك تغير نوكيا الدمعه ٧٦١٠ حتى تتمكن من ارسال الصوتيات والمرئيات عن طريق البلوتوث
المميزات الهائله بالجهاز (الهاردوير) ؟؟؟
يعني يطير مثلا :)
عزيزي. البرامج (السوفتوير) اهي اللي اتونّس بالجهاز مو الجهاز نفسه. ومثل ما فيه مبرمجين للايفون فيه لغيره.
ممكن تعطيني برنامج واحد لايمكن تواجده الا بالايفون؟؟
الظاهر انك مو مبرمج وماتعرف اشلون يشتغل نظام iOS :)
والله يهداك مايبت مثال بديل الا نوكيا :)
شاكرلك ردك. :)
كلام سليم ومنطقي جدا …
ربما يمكن ان تكون هناك مقارنة بين الايفون والبلاك بيري .. بحكم انهما جهازين يباعان بانظمتهما الاساسية ..
ولكن ان تكون هناك مقارنة بين جهاز الايفون ونظام الاندرويد فهذه مقارنة ظالمة …>>> ومع ذلك لا زال الايفون في المقدمة : )
على حسب معلوماتي المتواضعة
ان الاندروي راح يصدر من اكثر من هاتف واكثر من شركه
معنى هذا الكلام
لن يصدر الاندروير على هاتف واحد يتخصص فيه الاندروير
فمن الطبيعي ان يكون مبيعات الاندروير اكثر من الايفون
في المستقبل القريب راح تشوفون الاندروير على اكثر من شركه للهواتف
ايفون اسلام استمر لأنك الافضل
ياجماعه اسم النظام اندرويد android
واعتقد ان الاندروير شي ظروري في الحياه وجذاب احياناً لكن ليس له اي علاقه لابالهواتف الذكيه ولا الغبيه
النقاش بدا يحلو
بالفعل Android وأصل الكلمة أتى من لعبة Gauntlet للأتاري فهل هذا صحيح
http://www.youtube.com/watch?v=DghEUqV3g7w&fe…
لقد استخدمت الاندرويد وهو ممتاز ولكن نظام الايفون مستقر وثابت اكثر من الاندرويد وشكرا
هل نزل الأندرويد العربي ؟
رسميا لم تصدر جوجل بعد اي تعريب.. كل الموجود مجهودات شخصية.. نتمنى ان تصدر التعريب الرسمي قريبا
وضح للاخوه يا مدير المدونه وهذه زياده للمعلومات
فعلا جوجل حتى الان لن تصدر التعريب و لكن ليس مجهودات شخصية فقط
فهناك سامسونج جالكسي معرب من الشركة :)
اها لقد تذكرت !! بما انك قد قلت مجهودات شخصية !!!!!!!!!! اذا سأذكرك بشيء انشالله تجاوبني علية ليتضح للجميع والكل يعرف ولاء ايفون اسلام :) العرب اللذين ينصحون بعضهم :)
اذا هاذا يتضح بأن العرب في عالم الاندرويد كل شخص يساعد الاخر
سؤالي هو لك ايها الاخ الكريم في الايفون 2.2 قبل تعريب الشركة رسميا
لماذا ساعدتم العرب ببيع التعريب :) هذا من محبتكم لهم ام لان شركة ابل لها فضل عليكم لهذا تقدمون الولاء :)
لماذا لم تقدمون شيء بسيط مثل التعريب للعرب ؟!!!
لا تنسى اخي الكريم وضع التعليق اقصد مسح التعليق :) هذا لانك منصف
وان يشكروك ابل :) لمساعدتك لهم ورفع الاسم عاليا :) والاسهم في الشركة ترتفع :)
الله يهديك بس
السلام عليكم سامحني اخي بس ردك مستفز جدا و يفسد للود الف قضيه غير انه مش منطقي
اولا لو ابل لها علاقه بالموقع كان الموقع ذكر ده في كل مكان لانه يعتبر إنجاز كبير لاي موقع عربي
ثانيا سياسة عدم نشر التعليقات هنا واضحه ومعلومة للكل وانت مش اول واحد يهاجم الموقع وينشروا الرد ويناقشوه كمان بمنتهي الادب والهدوء
ثالثا انت داخل علي موقع اسمه ايفووووووووووون اسلام ليه متوقع منه تعريب للاندرويد!!! سبحان الله زارع تفاح ومستني بطيخ!!!
ربنا يهدي الكل وارجو لو عندك رد يزود الود بيننا فأهلا وسهلا والا فلا
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وعليكم السلام اخي الكريم
اولا انا لستو من مهاجمين الموقع كما ذكرت . انا اولا من المنصفين
ثانيا : انا من المشاركين في الموقع منذ ايام 3جي فلا داعي لاكون من المهاجمين وهذا تفسير غير منطقي منك
ثالثا : انا لم اقل لموقع ايفون اسلام ان يعرب الاندرويد ولا حاجه لموقع ايفون اسلام ان يعرب لان تعريبات من الاخوه المسلمين للاندرويد موجوده من اكثر من شخص ولكن مهم ان تخدم المسلمين بما ان الغرب لم يخدمهم بالعربية وهو خدمونا من غير (( نقود )) وهذا اقل واجب للمسلمين
انا كان تعقيبي على ايفون اسلام بأنه عرب الايفون عندما كان فيرجن 2.2 وقد بيع التعريب على المسلمين وهو حر بذلك ولكن لم يخدم المسلمين و العرب وعندما نصل الى عيوب الايفون لا يذكرها حتى لاخوانه وزوار الموقع !!! يمتدح بالايفون وكأنه هو من صنعه !!!
ومن ناحية البرامج الاسلامين بأمكان موقع ايفون ان تحمل التطبيقات على نظام الاندرويد ولكن اعتقد وانا جاد في هذا الموضوع بأنه لا يريد تعرف لماذا اخي الكريم لان تطبيقات الاندرويد ببلاش والى الان لم يفتتح بالعملات للدول العربية فلهاذا لا يريد ان يضع البرامج ببلاش !!!
انا استطيع ان اجزم الان لكل هذا المديح لشركة ابل لانه قد ربح من وراء التعريب و البرامج لهذا ولائه لابل وانا لست حاقدا علية لا والله لان الله يوفق الجميع ولكن انا اقول له بأن يكون منصف وهذا اقل ما يفعله لاخوانه المسلمين بما انه لم يفعل لهم شيء من ناحية التعريب و البرامج و لا تنسي ايضا كيبورد الايباد
وشكرا لك اخي الكريم
السلام عليكم
شكراً اخي العزيز علي نقدك البناء ربما لو وضحت عدة امور لك لغيرت وجهة نظرك.
اولاً نحن لا نبيع اي برنامج ديني واذا نظرت الي برامجنا ستجدنا نبيع ثلاث برامج فقط وهي غير مرتبطة ارتباط مباشر بالدين, ليس لأن بيع البرامج الدينية فيه شيئ ولكن كما ذلكرن سابقاً هناك من دفع ثمن البرنامج عنك, فلا يوجد شيئ اسمه مجاني. فأذا اخذت كتيب من احد المارة مجاناً لا تظن انه مجاني انما دفع عنك احدهم ثمن طباعته. واذا حصلت علي تعريب اندرويد مجاناً فأعلم ان احدهم تصدق عليك بوقت تطويره ومن واجبك ان ترد له هذا الدين. وهناك من ينتظر ثمن البرامج او التعرب او اي شيئ من الله وطبعاً هذا كرم منه وليس واجب عليه.
ثانياً اذا راجعت مقالات الموقع القديمة لوجدتني اهاجم ابل هجوم شديد علي عدم التعريب والأن أبل هي اول شركة اجنبية تعرب جهاز محمول ذكي بدون تدخل شركات وسيطة بينما اندرويد الى الان لم يعرب وويندوز يعرب لها شركات خارجية مثل اماجينيت.
في النهاية اشكرك على نقدك, لكن دائماً قبل ان تكتب نقد كبير, اقرأه وقل لنفسك هل سوف ينفعهم هذا النقد وهل سوف يجعلهم افضل. ام اني انقد للنقد فقط.
اتمنى بأن اكون مخطأ في نقدي ولكن انا ارى انك تدافع عن شركة ابل كثيرا ومقالاتك تثبت ذلك عندما قارنت البلاك بوي مادري وش اسمه بالضبط :) مع الايباد عندما وصلت للمميزات لم تجد ما تكتب عنه الى الهارد وير ومتجر البرامج وانظر الى وصولك عند المتجر كيف مدحته لكي يروا رواد الموقع على ان التطبيقات هيا شيئا كبيرا جدا ومقارنا به !!!!
اذا ماذا عن الجهاز وامكانياته و مميزاته لماذا لم تذكر هذه الاشياء ؟
فلهذا اقول انك صاحب ولاء لشركة ابل ولا تحب ان تخدم المسلمين وتنصحهم بالافضل !!
اما من ناحيت البرامج تستطيع انت و المسلمين ان تكثروا من البرامج لدى كل المتاجر وهذا ليس لي او للناس هذا لربك الاعلى اللذي يزيد من حسنات لك وكل المسلمين انشالله
اما الناس هنا امرهم عجييب دائما اقراء مقالات ابل وبس !! و مافي شي احسن من ابل وهذا كله من مفهومهم و مشكلت التطبيقات ورفعك لاسم متجر ابل وللعلم مثل ما ذكرت تستطيع انت و المطورين بوضع البرامج للماركت !! ولكن وجدت برامج كثيره للمسلمين وليس فيهم مشاكل ولكن لماذا لاتكون الزياده على ذلك
اما بخصوص التعريب قلت ان قوقل لاتهتم او لم تصدر العربية وكأنك تعاتب على ذلك !! اخي الكريم قوقل منذ صدورها للنظام في اقل من سنه اصبح النظام على فيرجن 2.2.1 وهذا يعني اهتمام التطوير وسرعته وعند تحديثي لهذا التطوير وجد اللغه العربية مقطعه والان سمعت عن اخبار تقول بأنه سوف يصدر الاصدار 3.0 وفية احتمال كبير في وجود اللغة العربية
المقصود من هذا الكلام مدحك لابل بأنها هي اول من دعم العربية بشكل رسمي ولكن هناك نقاد على ذلك
اولا : ابل اصدرت الهاتف في 2007 وهو 2جي وليس به العربية !! وكان تعريب ايفون اسلام في فيرجن 2.2 وبعد 2008 بالتحديد في شهر 6 حيث يكون مؤتمر ابل صدرت فيرجن 3.0 وفيه العربية !!
فأنها نفس الحسبه :) الكل يعمل على هذا المنوال فلا داعي للنقد فأن الشركتان هكذا
اما التعريب او صاحب التعريب عندما تقول قد دفع اجره !! ولست متأكد إذا كان كلامك صحيح ام لا فهو دفع قيمة برنامج بسيط لكي يترجم وليس كل التعريبات لانها ملفات يستطيع ان ينسخ منها الآلاف وليس مكتبة لتطبع الورق ويدفع عن الكل !! لكان كذلك لما فعل فهذا سيكلفه كثيرا !!
ولكن هو شخص احبب ان يخدم العرب و المسلمين و ان يشكره العامه والناس اجمعين وان يدعو له بالحسن
واشكرك على ردك لي وصدقني اتمنى بأن تكون نظرتي خاطأه
السلام عليكم :
ياجماعه ابدا الايفون ما ينقلون بجهاز تاني
ثانيا الا عنده ايفون مستحيل يقدر يتعامل مع جهاز اخر
هذا مرجح جدا.. اذ انه وبحسب الاحصائية الاخيرة من نيلسن يمكن ملاحظة ان مستخدمي الآندرويد هم جدد اي لم يأتوا من الآي فون .. بمعنى نسبة الولاء للآي فون عالية جدا
نسيت ان اذكرك انت ونيلسون على اعتقادكما :)
على عكس ما تقولون الكل قادم من نوكيا و اجهزة السامبيون الاخري الى عالم ابل لان الايفون ظهر منذ 2007 اي انه لا يوجد نظام الاندرويد
و مستخدمين الايفون هم اللذين اتو الى عالم الاندرويد و بعضهم من السامبين بعد معرفة المميزات في الهاتف
صحح معلوماتك يا مديرررررر :)و فكر صح قبل لا تتحدث انت مع نيلسون مادري سنسون
هههههههههههههههه
اعجبني العنوان الجديد ^^
كلام منطقي
أهنئك علي الريبورت
آيفون وبس وبدون اي نقاش
منطقي
اذا الاي فون رقم١ عيل رقم ٢ منوووووو ????
من ناحية الانتشار الحالي في امريكا فان الترتيب كالتالي:
١- البلاك بيري
٢- الآي فون
٣- الآندرويد
مع تحفظنا على الاحصائيات كما اوردنا في هذه التدوينة
هذا الترتيب كان قبل شهر 6
الاحصاءيات بعد شهر 8 كلها تبين تقدم الاندرويد على الاي فون بالسوق الامريكية
************************************************
عدد الاجهزة التي يتم بيعها و تفعيلها
اندرويد اكثر من ابل مافي مقارنة بالنسبة حق امريكا وحق العالم
http://www.engadget.com/2010/08/04/npd-android-is-now-top-selling-os-in-american-smartphones/
هذا الخبر شهر اغسطس
http://www.engadget.com/2010/05/10/npd-android-ousts-iphone-os-for-second-place-in-us-smartphone-m/
وهذا شهر مايو
فهذه بروحها تكفي تبين نجاح الاندرويد – خلال سنة واحده ارتفع على نسبة مبيع الاي فون
وبالنسبة حق كلام استيف جوبز اللي يقول قوقل يحسبون
upgrade
موصحيح :)
يبي يبرر@كيف قوقل خلال سنة فاقت ابل
قوقل ردت رسميا وقالت مانحسب الاب-قرييد
http://www.engadget.com/2010/09/01/jobs-suggests-that-competitors-device-activation-tallies-may-be/
this isn’t the first time even during this particular Apple shindig that questionable claims were thrown out as fact.
http://www.9to5mac.com/23774/google-responds-to-steve-jobs-assertion-that-they-are-counting-upgrades-in-activations
وشوف نسب المبيعات و الاحصائيات الجديدة من شركات مستقلة
احصائيات شهر 8
Gartner and IDC agree: the Android invasion’s accelerating around the world
بالنسبة لبرنامج تشغيل الهواتف النقالة
الاكثر انتشارا:
1- هو السمبين لنوكيا41% ثم
2- بلاك بيري 18% ثم
3- الاندرويد لقوقل 17% مع انه ماصار له الا سنة
4- 8% والرابع الأي أو أس لشركة أبل
لاحظ الفرق بين سنة 2009 و 2010
انتشار الاندرويد بسرعة وايضا سقوط مايكروسوفت
http://www.engadget.com/2010/08/12/gartner-and-idc-agree-the-android-invasions-accelerating-aroun/
وبالنسبة لمبيعات الأجهزه حول العالم
************************
وهذه احصائيات شركة ثانية وفيها2010 وتوقعهات لسنة 2014
http://www.gsmarena.com/smartphone_market_grew_55_percent_ios_declining_by_2014-news-1924.php
وتسلم يا الحبيب و سامحني على الاطالة :)
ماشاء الله مداخلتك تحتاج لمقال منفصل ولكن أعتقد أنك تكرر نفس الخطأ في المقارنة وهذا ما أتى به المقال للتوضيح وعدم الخلط بين جهاز الآي فون وبين نظام الاندرويد .
الله يجزاك خير
بس عندي مداخلة على المقال وهي
أن المقارنة بين الاندرويد و iOS صحيحه (نظام تشغيل قوقل وابل)
والسبب
اولا كلاهما نظام تشغيل
والاحصائيات تشير الى عدد نسخ نظام التشغيل المفعلة (يعني اي فون 4 3g , 3gs وايضا الاي باد باجياله)
وثانيا عدم توفر نظام ابل على الهواتف الاخرى راجع لاحتكار الشركة نفسها لنظامها فهي حره بذلك (مثل نظام الماك مع الويندوز, فالماك فقط على اجهزة ابل)
فهذا سبب نزول نسبة نسخ iOS مقارنة بالاندرويد المفتوح للشركات وعدة هواتف (يعني طبيعي الاندرويد يفوق الاي فون بالحصة وهذا تكلم بها استيف جوبز بنفسه)
ونظام الاي فون ايضا يركب على الاي بود ويدخل بالحسبة فنظامiOS يعمل على كل الاجيال السابقة الاي فون و ايضا الاجيال السابقة للاي بود
وتسلم لنا
ههههههههههههه ضحكتني على العنوان بصراحه :)
مع احترامي للكاتب و الردود !!!!!!
كيف تصبح المقارنة !!
صاحب المقال لماذا لا يشتكي لدى ستيف جوبز ويجعل نظام ios على الشركات لتكتمل المقارنه :)
هذه مشكلة ابل اذا لا تقارن
من الطبيعي انتاج الشركات سوف تسبق نظام ios والكثره تغلب الشجاعه ههههههههههههه
هناك ملاحظه اخري
ولكن هناك لخبطة من كاتب الموضوع ماذا يقصد بنظام ios لان هذا النظام يعمل على ثلاث اجهزه من شركة ابل ipod/ipad/iphone اذا كان يقصد الهاتف وهو الافضل بينهم لانه فيه ميزة الاتصال والباقي لا يوجد :)
والكل يعمل نفس المميزات لا اختلاف لووووووووووووول يعني الواضح او الافضل انه يقارن هاتف مع هاتف ولا يذكر ipad او ipod
فأذن المقارنه تكون بين الهواتف
اذا تستطيع المقارنه هكذا وانا شخصيا افضل الاندرويد لانني استخدمة ابل ولا يوجد مقارنه بينه و بين android من نواحي كثيره
اولها تتصفح وتحمل ما تريد من الانترنت داونلوود مباشر عكس الايفون تبحث عن تطبيق يفعل ذلك وبعدها تجده في نفس التطبيق :) هذا مضحك
هذه نبذه صغيره عن نظام android
سؤال للجميع في هذه العملية هل الايفون هاتف ذكي ؟ !!!!
لو كان لديك الكمبيوتر وقمت بتحميل ملف موسيقي تستطيع تخزينه في اي مكان ولكن ماذا عن الايفون بعد التحميل من التطبيق كيف ستصل الية
الله يخلي الجيلبريك فعلا هاتف ذكي
وسامحوني على الاطالة
وشكرا لكاتب الموضوع
كلام واقعي وعن خبره
كلام جميل توي افهم طريقة القارنة الصحيحة
وشكراً
بالفعل الايفون بالولايات المتحدة مقتصر علا شبكة واحدة. لو كان الايفون يعمل علا كل الشبكات فمن الؤكد الأحصائيه راح تختلف انا استخدمت اغلب الاجهزة الكفية لا توجد مقارنة مع الايفون وحقيقة تقال من استخدم منتجات ابل لا ينظر للمنتجات الاخرى
يعطيك العفية
اسمحلي اخوي تراك غلطان من وجهة نظري
انا من مستخدمي الايفون ولكن تركتة
لانني اعرف مصلحتي وليس تسيف جوبز هو اللذي يعرف مصلحتي !! ههههه
هو والدي مثلا :)
انا ابحث عن جهاز لدية مواصفات وليس محتكر ويجبرني على ان انتظر مواصفات فهناك نواقص في الايفون
اذا تمت النواقص لا مانع من عودتي الية لانني قلت ابحث عن مصلحتي
وشكرا :)
لا مقارنة الايفون بالنوكيا
يالحبيب
شكلك داش مقال بالغلط :)
نوكيا مالها دخل بالمقال هنا
الاندرويد هو نظام تشغيل للهواتف من قوقل يركب على عدة هواتف
واما نوكيا نظامها السمبين و الميقو
من جد يسلموا على المعلومات والتنوير في عالم الهواتف الذكيه..
آي-فون + آي-فون اسلام = حياة ذكيه في عالم الجوالات الذكيه…
ارتفاع ملحوظ في مبيعات الكاجو على مبيعات البزر هههههههه
عنوانك مضحك جدا.. اذا افترضنا ان الكاجو على جودته العالية هو الآي فون :)
بصراحه وبدون مجامله الايفوووووون اثبت وجوده ومع مرور الوقت اقصد ثلاث الى اربع سنوات قدام وتشوف هالجهاز قد ايش اكتسح الاسواق بالتطبيقات الاكثر من رائعه … ولا يقارن اصلن بالبلاك بيري ولا الاندرويد .. تحياتي..
كلام١٠٠*١٠٠
صحيح كلامك خصوصا ً عندنا بالمنطقه العربيه لم نسمع بالاندرويد الى في مناسبات قليله جداً بعكسرios وال
انا كرهت ابل بسبب الجلبريك
سمعت اقوال ان بالامكان استعمال نظام الاندرويد في الايفون لا ادري هل هو صحيح ام لا….الف شكر على المجهود.
نعم تجريب ذلك بالفعل من قبل بعض الهواة
لماذا لا تجرب بنفسك من هنا http://www.iphodroid.com/
الطريقة فقط لل 2G و 3G
شاهد هنا كيف يعمل http://www.youtube.com/watch?v=ccNjKwqooig&fe…
مللنا من كلمة الاندرويد تفوق ع الايفون
نظام تغلب ع هاتف !!
هههههه. والله انك صادق كل من نزل جهاز قال هذا قاتل الايفون. من جد ملينا من هذي السالفه مثال بسييط. في هاتف جلاكسي اس تبع سامسونج ونظامة اندرويد 2.2 انا شخصياً اعتبره افضل من الايفون لاغراض معينه. لكن مستحيل اني اشتريه واستبدله عن الايفون لاسباااب كثيره جداً لااستطيع حصرها في هذا الرد
كلامك صحيح لكني أختلف معك بنقطة مقارنة جهاز من شركة بجهاز ونظام من شركة أخرى!
عندما نتحدث عن الآي-فون فنحن نتحدث عنه كجهاز ونظام معاً. صحيح الأندرويد نظام مفتوح المصدر .. لذا تقوم مختلف الشركات بصنع جهاز ويُشغل بواسطة هذا النظام (الأندرويد طبعاً)..
لكن لو أردنا مقارنة "كل" جهاز مع جهاز الآي-فون فهذه صعبة ولا يمكن المقارنة ..
بُوركتم :)
أوافقك الراي تماماً لان لو بتقارن ال ios افضل من الاندر ويد والبلاك بيري صار عليه غبارة
مازالت ولا شركة الا الان لم تقدم هاتف مع نظام تشغيل لها بس
يبقي ان نتعّرف علي الاندرويد ولو يسمح المدير
بنبزة صغيرة توضيحية
كلام سليم نوعا ما
لكن اي فون فيه عدده مشاكل ليكن اي فون اول جهاز بالعالم
السلام عليكم اي فون هو رقم 1
صااااااااااااااااادق
ممكن مثلا جهاز من اجهزة النوكيا ٥٨٠٠ مقابل اي فون3gs
نوكيا 5800 جهاز جيد ولكن لا يصل الى اي فون 3g كيف تريد مقارنته مع 3gs جهاز ليس به وظائف عدة ولا العاب او تطبيقات تصل الاي فون وشكرا
السلام عليكم
المقارنة بين الاندرويد و iOS صحيحه
اولا كلاهما نظام تشغيل
وثانيا عدم توفر نظام ابل على الهواتف الاخرى راجع لاحتكار الشركة نفسها لنظامها فهي حره بذلك
لكن هذا سبب نزول نسبتها مقارنة لاندرويد المفتوح لعدة شركات وعدة هواتف (يعني طبيعي الاندرويد يفوق الاي فون بالحصة وهذا اعترف بها استيف جوبز )
نظام الاي فون ايضا يركب على الاي بود ويدخل بالحسبة فنظامiOS يعمل على كل الاجيال السابقة الاي فون و ايضا الاجيال السابقة للاي بود
الكاتب قال انه من العدل انك تقارن الاندرويد بـiOS
لكن لاتقارن الاندرويد بالاي فون ،،، لان مقارناتهم هي بين الانذرويد والاي فون
يا اخي .. لا يجوز مقارنة الاندرويد مع الايفون .. لكن يجوز مقارنة الاندرويد مع نظام التشغيل iOS وهو الذي يعمل على الايفون والايبود تاتش والايباد .. وسوف تجد ان مبيعات الـ iOS اكثر من الاندرويد :)
كلام صحيح مئه بالمئه
الإثبات على فشل هذا التقرير يمكن في كون ان المقارنة كانت بين ال iOS و الاندرويد و بلاكبيري ( كنظام ) و سرعة المبيعات ( خرافية ) للاندرويد مقارنة بال iOS وهذا النظام يشمل الايفون و الايباد و الايبود !
وهو ما افقد صواب كاتب الموضوع ! كونة يدافع عن ابل و لا يرى الا نجاح ابل ! بل يستفز اذا تفوق احد على ابل !
تقبل الامر الواقع فالنجاح مستقبلا للاندرويد
كتب هذا الرد عن طريق هاتفي آيفون ٤
الكلام للجميع.
كل واحد له مزاياااااة ،،، بعدين أحنا محنا جالس بالمدرجات ،،،،، وعلى العموم وعلى كل حاااال لا أستطيع حقيقةً أخفاء حبي وتولعي بالأيفون ولكني أيضاً لا أستطيع أو أجرؤ الأنتقاص من غيره فهذا له شخصيه وذاك له كما له
السلام عليكم
فعلا المقارنة خاطئة
كان يجب ان تكون المقارنة بين نظام الاندرويد وال IOS
كالمقارنة مثلا بين اجهزة السوني المحمول واجهزة الماكنتوش هي ايضا مقارنة خاطئة لان اجهزة السوني تستخدم الويندوز كنظام تشغيل بينما شركة ابل تستخدم نظام التشغيل الخاص بها mac os x لاجهزتها فكان الاولى المقارنة بين الويندوز والماك او اس اكس لتصبح المقارنة صحيحة
شكرا على المقال اخي العزيز لاكننا كلنا نعلم ان الايفون هو مقصود ب ios
من غير حاجه للتوضيح
ف نظام الا ios ليس مقتصر عل الايفون حاليا بل هو عل الايباد
فمن غير المعقول ان تقارن مبيعات ios بالاندرويد
وكذلك من غير المعقول ان تقارن
Windows mobile ب ال ios
فبالمقارنه يجب تحديد الجهاز حتى يكون المقصد لنظام الجهاز
طيب الاندرويد ليس جهاز بل سوفت وير يعني لما تقارن iOS و Android بتكون المقارنة صحيحه
لا ، ليست مقارنة صحيحة تماماً ،
لان الاندرويد نظام مفتووح ع اجهزة كثيرة أما الاي او اس فَ مغلق ع أجهزة آبل ( الايفون / الايباد / الايبود ) ، يعني شي محدوود ،، !
كلام منطقي شكراً
Ios يركب على نوكيا؟؟؟
هم يقارنوا بين الاندروير والايفون …
يعني نفس الاندر وير وال ios …
يعني مافيه فرق …
وكيف الحال…
الأندرويد منصة أو نظام تشغيل وليس هاتف.
الأندرويد مجاني ولا تستطيع شراءه.
الآي فون ليس منصة أو نظام تشغيل، بل هاتف.
الآي فون تستطيع شراءه.
….
يعني نفس الاندروير منصه ونظام تشغيل…وكذلك ال ios
الاندروير مجاني ولانستطيع وكذلك ios مجاني ولاينشرى…
اشوف ان العاطفه عندنا كبييييييره …. لو ينزل مقال بان يذم الايفون لما احد اقتنع فيه
وسلم لي على اللي يقارنون ووكيف الحال مره ثانيه
هذا المقال ليس لذم الآندرويد او لمدح الآي فون.. بالعكس الآندرويد نظام مميد ولدينا اهتمام خاص به هنا..
لكن كتبنا هذا فقط لتصحيح المقارنات الخاطئة اذ لا يصح مقارنة نظام تشغيل بجهاز
كلامات منطقيه وواضحه،،،،
مرسي مدير التحرير
الاندرويد نظام والايفون جهاز كيف تكون المقارنه صح ؟
لا مب صحيح !
اذا بيقارنون بين الاندرويد والاي او اس يعني يدخل مع الايفون الاي بود والاي باد ،، وكل الاجهزة اللي تشتغل ع النظام ،،
فررق بين نظام التشغيل والجهاز ،
ع كل حال ، نظام الاندرويد يشتغل ع اجهزة كثيرة ومختلفة اما نطام الاي او اس يشتغل ع اجهزة محدودة ومن شركة وحدة فقط وهي آبل ،، فعلاً لا يمكن المقارنة !
نعم هذه هي سياسة آبل التي تراها ناجحة وآمنة ومميزة وهي عمل نظامها على اجهزتها..
في المقابل ترى جوجل ان سياستها هي الناجحة وهي اتاحة نظام التشغيل لمن يشاء
ياخوي اسمه اندرويد مو اندروير
Lol
ios يركب علي اجهزه اخرا الاباد والاي بود
اذا بتقان مبيعات الاندرويد لازم تضم مبيعات الاي فون والاي باد والاي بوود مو الاي فون لوحده
الاندرويد وليس الاندروير
ياحبيبي ال iOS. يشتغل على الاي فون والاي بود تتش والاي باد. فكر شوي ياحبيبي قبل لا تكتب ردك
انا اشوف ان الاندروير افضل من سروال السنه وشوفته تشرح الصدر
على حال .. المدونه هذه كانت منصفة في مواضيعها ولكن اليوم اصبحت تبالغ كثيراً في مدح ابل
الجميع يعلم ان المقارنه بين منصات التشغيل
وان الناس تبتاع ليس من اجل الهاردوير (نصفهم مايدري اصلاً وشو الهاردوير) بل تبتاع من اجل نضام التشغيل .. لذا المقارنه صحيحه ،،،
فعلا زودتها المدونة فى مدح ابل … وأجهزتها مع العلم اننا مادخلنا عالم الحواسيب الا عن طريق وندوز …
ياشباب مشكلتكن تبون تسوون نفسكن عقلانيين وماتحمكم العاطفه ،،، باين انكم مافهمتوا الخبر
المقارنه والاحصائيه اللي انتقدها الكاتب تقارن بين الاندرويد بكل اجهزته مقابل الاي فون بس ،،، يعني ماقارنوا الـiOS بالاندرويد ،، فتكفون فكونا من تصنع العقلانيه ولاتاخذكم الحماسه ،،، اقرا وافهم بعدين تعال سو عقلاني وبلا عاطفه
حلوووه منك ياخوي سعد ردك في محله بالنسبة لسروال السنة فيه ناس واجد يخطون باللفظ وبكتابة الاندرويد ويقولون الاندروير هههه.
ولكنك انت بعد اخطأت بقولك ان الناس يبتاعون اجهزتهم عشان السوفت وير. كلامك غلط ولو كلامك صح كان ماشفت احد يشتري النوكيا و الي مثله
للاسف الناس تشتري عشان الهاردوير وعشان كام ام 17 ميجابكسل ومواصفات خارقه في الجهاز ولما تجي تشوف السوفت وير<<< ما حولك احد
ال ios موجود عالايفون و الايبود تتش و الايباد
اذا قارنت الاندرويد بالايفون بس لحاله انت ضيعت حق الايباد و الايبود تتش
الايفون لازال الافضل عالميا