reiboot

نواصل معكم وبشكل أسبوعي تقديم اختياراتنا لأفضل البرامج بحسب اختيارات محرري آي فون إسلام. بحيث تمثل دليلا كاملا يوفر عليك الجهد والوقت في البحث بين أكوام 300 ألف تطبيق وزيادة!

نرحب بملاحظاتكم كما ونرحب بمشاركاتكم في اقتراح برامج وتطبيقات معينة لكي نستعرضها للجميع عبر مراسلتنا هنا.

اختيارات آي فون إسلام لهذا الأسبوع:


1- تطبيق Google Places :

من التطبيقات الحديثة في متجر البرامج والمقدمة من قبل جوجل، حيث يتيح لك هذا التطبيق البحث عن الأماكن القريب منك بحسب موقعك الجغرافي وذلك حسب أصناف متعددة مثل المطاعم والمقاهي والفنادق ومحلات البيتزا الخ، ومن ثم ايجاد وتقديم معلومات شاملة عن كل مكان، مثل خريطته وموقعه الجغرافي ومعلومات الاتصال به وتقييمه من قبل المستخدمين والمراجعات المختلفة له، كما يمكن ان تقيم المكان بنفسك تكتب مراجعتك عنه، يتيح لك هذا التطبيق ايضا اضافة اصدقائك الى شبكتك ومن ثم مشاركتهم الاماكن وتقييمها ومراجعاتها. هذا التطبيق قد يبدو خطوة من جوجل لمنافسة الكبار في هذا المجال أي جوالا وفورسكوير لكن بشكل مختلف قليلا.

السعر: مجاني
الحجم: 6.9 ميجابايت
اللغة العربية: لا يوجد


2- تطبيق QuickBins :

يقدم هذا التطبيق طريقة مختلفة لدفتر العناوين واجراء الاتصالات بالأشخاص الموجودين فيه، اذ يعتمد على اضافة جهات اتصالك من دفتر العناوين من الآي فون ومن ثم انشاء ايقونة لكل جهة اتصال تحوي صورة الشخص المقصود ومن ثم توفير اربع أزرار ثابتة كل منها يمثل وظيفة يتم اجراءها بواسطة سحب أيقونة الشخص المقصود وافلاتها على أحد الأزرار الذي يقوم كل واحد منها بما يلي: اما الاتصال برقم هذا الشخص، أو ارسال رسالة قصيرة اليه SMS, او رؤية موقعه على الخريطة، ارسال ايميل اليه، وذلك بحسب المعلومات المخزنة عن كل شخص في دفتر العناوين. فكرة وطريقة التطبيق لطيفة وسيفضلها الكثير عن الطريقة التقليدية.

السعر: مجاني
الحجم:1.5 ميجابايت
اللغة العربية: لا يوجد


3- تطبيق العروض :

من التطبيقات العربية الحديثة على الآي فون والمختصة بتقديم أحدث عروض تخفيضات الأسعار والعروض الخاصة على مختلف المنتجات والخدمات في السعودية، حيث يرتبط هذا التطبيق بموقع مختص يمثل أساس هذا التطبيق من حيث المحتوى وتصنيفاته المختلفة ما بين سياحة وأغذية وفنادق وتعليم وسيارات الخ من مختلف التنصيفات الأخرى، كما يقسم البرنامج تلك العروض بحسب مناطق المملكة الجغرافية، التطبيق ثري بالمحتوى ويمثل أهمية كبيرة للكثير، لكن يحتاج الى اهتمام اكثر بالتصميم وطريقة عرض المحتوى كتطبيق آي فون حقيقي.

السعر: مجاني
الحجم: 4.3 ميجابايت
اللغة العربية: أساسي


4 – حزمة ألعاب Logic GameBox :

تطبيق رائع يشكل حزمة من ثمانية ألعاب puzzle مختلفة تعتمد على التفكير والسرعة والمهارة والمتعة بشكل كبير خصوصا مع التصميم والبرمجة الممتازة لها وكل ذلك مجانا، ليس هذا فحسب بل ان مجموعة هذه الألعاب يآتي بحوالي ألفي مرحلة متدرجة في الصعوبة والتعقيد مما يعني المزيد من اللعب والمزيد من الاستمتاع بهذه الألعاب الثمانية.

السعر: مجاني
الحجم: 30 ميجابايت
اللغة العربية: لا يوجد


5- تطبيق iQamos Lite :

لا شك بأن الكثير يعرف عن هذا التطبيق الرائع والمفيد، لكن الجديد هنا هو أنه قد حصل مؤخرا على تحديث شامل نال وظائفه والواجهة التصميمية الخاصة به لتكون أكثر جاذبية ومرونة، حيث تم اضافة الكثير من المفردات تمثل ثلاثة اضعاف الموجودة سابقا، كما تمت اضافة زر للتبديل السريع بين المعنى العربي والانجليزي، كما تم تحسين سرعة التطبيق والتخلص من مشاكل الانهيار السابقة والتوافق مع iOS 4.X أيضا هنالك نسخة مدفوعة من التطبيق يبلغ سعرها 1.99 دولار تحتوي على ميزة مهمة وهي نطق المفردات صوتيا وهو أمر قد لا يستغني عنه البعض. كما يجب الاشارة الى ان التطبيق في نسختيه لا يحتاج الى اتصال بالانترنت لكي يعمل. تطبيق عربي مميز يستحق الشراء والدعم.

السعر: مجاني
الحجم: 133 ميجابايت
اللغة العربية: أساسي


6- تطبيق ToToDo :

تطبيق آخر من التطبيقات الكثيرة جدا لإدارة وتنفيذ ومتابعة المهام اليومية المختلفة، يتميز هذا التطبيق بواجهة الاستخدام المبسطة وسهلة الاستخدام لاضافة وترتيب المهام لليوم لو للغد أو ليوم آخر، كما يتيح لنا الخصائص الأساسية في اضافة المهمة كتكرارها واضافة التنبيه لها او تصنيفها حسب الأهمية أو وضع اشارة لها وكذا كتابة ملاحظات خاصة بها. الجديد هنا هو اهتمام المبرمج بالعالم العربي ومستخدمي الآي فون فيه، حيث تمت اضافة واجهة عربية لهذا التطبيق لتدعم تلقائيا من واجهة هواتفهم معينة على اللغة العربية.

السعر: مجاني
الحجم: 4.4 ميجابايت
اللغة العربية: داعم


7 – تطبيق Live Profile :

تطبيق جديد من تطبيقات التواصل المباشر في الوقت الحقيقي مع الأصدقاء بما يمثله من شبكة اجتماعية مصغرة على الهواتف الذكية (او مسنجر متطور) حيث يعمل على مختلفها من الآي فون والآي بود تتش الى البلاك بيري والأندرويد وذلك لتبادل الرسائل النصية مع الاصدقاء والحالات والصور والتكامل مع تويتر والفيس بوك. وكذلك يتيح التطبيق اضافة الاصدقاء بطرق متعددة من بينها البحث في دفتر العناوين في الآي فون، كما يتيح هذا التطبيق ميزة التنبيهات أو ال push notification .

السعر: مجاني
الحجم: 3 ميجابايت
اللغة العربية: لا يوجد


مقالات ذات صلة