حين تركب السيارة لعل افضل ما تود فعله هو ربط جهازك سواء الأي فون او الأيبود تاتش بانظمة سماعات السيارة، وبالطبع هذا سهل جداً مع الملحقات العديدة المتوفرة في السوق، لكن اغلب هذه الملحقات تفرض عليك ايصال جهازك بسلك عند دخول السيارة او وضعه على حامل معين وبعض الملحقات تتطلب تعديل في انظمة السيارة لوصل اسلاك معينة في مشغل الصوت. ماذا لو كان كل ما يتطلبه الأمر هو فعل لا شيئ ويقوم جهازك بالاتصال عن طريق تقنية البلوتوث بجهاز يقوم بتحويل الصوت الى ترددات FM فيلتقطها مشغل الصوت.

اعلنت شركة New Potato عن إطلاقها جهاز TuneLink Auto الذي يعمل على أجهزة الآي فون والآي باد والآي بود، حيث يتيح لمستخدمي الأجهزة الاتصال بأنظمة الصوت الموجودة في سياراتهم عن طريق البلوتوث.

ويمكن ذلك من خلال المزاوجة بين أنظمة الصوت الموجودة في السيارة وبين TuneLink Auto، ليقوم الأخير بإرسال ملفات الصوتي إلى راديو السيارة بواسطة جهاز إرسال إف أم قصير المدى يضبط على أحد الترددات المتاحة. أما إذا كان بالسيارة مدخلا مساعدا يمكن استخدام الاتصال السلكي بدلا من ذلك اذا اردت. بالرغم ان الجهاز في الغالب سيكون دائماً في سيارتك الا انه تم تصنيعه ليكون صغيرا ومحمولا.

تحتوي مكونات الجهاز الداخلية علي جهاز إرسال واستقبال لتقنية البلوتوث، جهاز إرسال إف أم قصير المدى، ويمكن دخوله في قابس 12 فولت الموجود بلوحة التحكم في السيارة. ويمكن للمستخدمين التحكم في TuneLink Auto بواسطة تطبيق مجانى متوفر في متاجر آى تونز للبرامج. الجهاز لديه القدرة على التحول إلي سماعة بلوتوث عند وجود اتصال وبالتالي لن تضطر إلي العبث فى الإعدادت والكابلات أثناء القيادة.

بالإضافة إلى ذلك يتيح لك جهاز TuneLink Auto خاصية تبادل الملفات، حيث يمكن العديد من المستخدمين من تبادل الاتصال عبر البلوتوث لتشغيل الملفات الصوتية بجودة عالية عبر سماعات السيارة من خلال تقنية Humbuster للقضاء على الضوضاء.

ايضاً يتضمن TuneLink Auto منفذ USB لشحن الأجهزة عن طريقه.

جهاز TuneLink Autoمتوفر بسعر  81 دولار ويمكن شرأه عن طريق متجر أمازون.


هذا المقال هو مشاركة من أخونا احمد مسلم

مقالات ذات صلة