reiboot

أي فون يأتي مع سماعة اذن رائعة من ناحية الصوت والخامات المستخدمة في صنعها كعادة منتجات آبل وطبعاً الجميع يعلم بساطة آبل في التصمصم فقد اتت السماعة بثلاث ازارير فقط ، “زر في المنتصف وزرين للتحكم بالصوت” وبسبب عدم خبرتي في التعامل مع السماعات كنت اظن من وجهة نظري ان هذه الازرار غير كافية.

مثلا ماذا لو رغبت بإعادة سماع النشيد او السورة او بتخطي هذا النشيد والذهاب للنشيد التالي او اردت مقطع معين من النشيد، كيف افعل كل هذا بوجود فقط ثلاث ازارير اثنان منهم للصوت؟!

لكن اكتشفت ان الثلاث ازار اكثر من كافية وسوف اشرح لكم كيف…

الجميع يعلم انه لو ضغطنا على الزر الرمادي الذي في المنتصف ضغطة واحدة سوف يتوقف النشيد وضغطة اخرى سوف يعاود التشغيل لكن ما لا يعلمه الاغلبية انه اذا ضغطته ضغطتين متتاليتين سوف يقوم بتشتغل النشيد التالي وكل ما ضغطنا زر المنتصف مرتين سوف تنتقل للنشيد الذي يليه وهكذا .. شيئ اخر اذا ضغطتنا ضغطتين متتاليتين لكن علقنا على الضغطة الثانية سوف نلاحظ ان النشيد تقدم دقيقة.

استخدام اخر اذا اردنا الرجوع للنشيد السابق بدل من الضغط ضغطتين متتاليتين، نضغط ثلاث مرات وسوف ترجع للنشيد السابق، ونفس الشي اذا علقنا على الضغطة الثالثة سوف ترجع بالنشيد دقيقة للخلف

اليس رائع ما تستطيع فعله بزر واحد :)

هل تعرف المزيد من الحيل عن هذه السماعات؟ وهل تستخدمها فعلاً؟

هذا المقال مشاركة من: فارس ترسن

مقالات ذات صلة