قامت أبل بنشر بيان صحفي تؤكد ماشيع مؤخراً في عدد من مواقع التقنية المهتمة بأخبار أبل ان ستيف جوبز سيقدم المؤتمر بنفسه، وبالرغم من حالة ستيف جوبز الصحية المتوعكة إلا أن آبل اكدت انه هو من سيقوم بالكشف عن المنتجات الجديدة، وقد ذكر في التصريح أن ستيف وفريق أبل سيقوموا بتقديم عرضاً تقديمياً إفتتاحياً بمؤتمر WWDC للمطورين الذي سيبدأ فعالياته في السادس من هذا الشهر، واعلنت ابل رسمياً انها ستكشف عن منتجات جديدة مثل نظام التشغيل Mac Lion الخاص بحاسبات أبل والذي يتوقع أن يتوج سوق أنظمة التشغيل الذكية، كما سيتم الكشف عن نظام iOS 5 الأحدث وهو النظام الذي ولد من رحم نظام الماك ليعمل عليه كلاً من الآي فون والآي بود تاتش والآي باد. هذا بالإضافة إلى تقنية iCloud التي ستكون خدمة أبل السحابية القادمة والتي استثمرت أبل عليها الكثير من الجهد والمال، ونحن سننتظر أن نغير مفهومنا عن الخدمات السحابية مع منتج أبل الجديد كما علمتنا أبل أن نغير مفهومنا عن كل شيء عرفناه مع كل منتج تصدره.
نود التنويه أن أبل كانت في الشهر الماضي قد أعلنت عن شرائها لنطاق iCloud.com والذي توقعنا أنه سيكون بمثابة دخول أبل إلى عالم الخدمات السحابية المتكاملة والتي ستسمح لأي مستخدم لأجهزة أبل من رؤية المحتويات عن طريق بثها بشكل مباشر من سيرفرات أبل السحابية دون الحاجة لتحميلها على جهازك، بهذا لن تحتاج إلى ذاكرة كبيرة في جهازك فكل ماستحتاجه هو الإتصال بالإنترنت مع الإستفادة من المزامنه اللحظية للمحتويات الخاصة بك على جميع أجهزتك، حيث أنك ستتمكن من تخزين المحتويات على سيرفرات أبل السحابية وبثها على أجهزتك المختلفة في نفس الوقت من خلال حسابك، لكن تساؤلنا هنا هل ستكون المحتويات التي يسمح للمستخدم باستخدامها مع هذه الخاصية هي فقط المحتويات المتاحة على متجر الآيتونز؟، هذا ماسنعلمه قريباً في المؤتمر والذي سنغطي أحداثه بشكل لحظي إنشاء الله.
أبل ستواصل هذا المؤتمر لعدة أيام لاحقة وسيضم المؤتمر أكثر من 100 محاضرة تقنية للمطورين والتي سيقدمها نخبة من ألمع مهندسي الشركة الذين كانوا وراء منتجات أبل المبتكرة. هذه المحاضرات ستهدف إلى تعريف المطورين من حول العالم بأحدث معايير وأساليب أبل في عالم التقنية التي تم التوصل إليها، بهذا سيستكشف هؤلاد المطورين أحدث ابتكارات وقدرات نظامي iOS و Lion ليعظموا من خصائص وامكانيات برمجياتهم وليرفعوا من سقف العملانية وجودة الأداء والتصميم في برمجياتهم. للإطلاع على مزيد من المعلومات يمكنك الضغط هنا.

 

أبل هي الشركة التي قامت بابتكار أجهزة الماك والتي تعد من أفضل الكمبيوترات في العالم، وهي الشركة المبتكرة لنظام التشغيل Mac OS X وحزمتي iLife و iWork وحزمة البرمجيات الإحترافية في كلاً من عالم الإنتاج السينمائي Final Cut Studio وعالم الإنتاج الصوتي Logic Studio وعالم التصوير الإحترافي ببرنامج Aperture. أبل هي من قاد إعادة صياغة الموسيقى بمنتجي الآي بود والآيتونز، وهي ذات الشركة التي أعادة اختراع الهاتف المحمول بمنتج الآي فون ومتجر البرامج App Store، وأخيراً قدم لنا الآي باد 2 والذي سيعيد تعريف مستقبل الأجهزة اللوحية والكمبيوترات، فالسؤال هنا مالذي ستكشف عنه أبل ليكون بجانب هذه المنتجات التي حققت الريادة لأبل في كل مجال تقحم نفسها فيه؟
المصادر: Apple, CultofMac