reiboot

هل تتذكر يوم الكشف عن الآي باد 2 الذي كشفت معه أبل عن منتجها الذكي المسمى Smart Cover والذي أسرنا به لعبقريته المبدعة، ولنحافته التي تتجاوز كل الحدود التي عرفناها عن أفكار الأغطية. اليوم نقدم لكم تطبيقاً جديداً يعتبر الأول من نوعه الذي يعمل مع Smart Covers الجديدة الخاصة بأجهزة الآي باد 2. التطبيق متاح حالياً على متجر البرامج في القسم الخاص بتطبيقات الآي باد.

التطبيق سيعمل مع الآي باد 1 ,و الآي باد 2 ولكن خاصية العمل مع Smart Cover لن تعمل إلا عندما يكون مركباً بجهاز الآي باد 2. تطبيقات Evernote تعتبر من أبسط التطبيقات وأكثرها فائدة من الناحية العملية. ومع هذا التطبيق الجديد سيمكن الطلبة من اختبار معلوماتهم والإجابة على الأسئلة من دون الإطلاع على الإجابة إلا عند الحاجة.

التطبيق يقوم بتغيير السؤال عند كل مرة تقوم فيها بغلق الغطاء ليظهر لك السؤال التالي عند الفتح مرة أخرى، كما أنه سيظهر الإجابة إذا ماقمت بفتح باقي الغطاء.

عمل مذكرة دراسية باستخدام هذا التطبيق بسيطة للغاية، تأكد من امتلاكك لحساب مجاني على Evernote من خلال الموقع أو من خلال التطبيقات. يمكنك استخدام مذكرات موجودة بالفعل أو عمل مذكرات دراسية أو باقات أسئلة لمراجعة معلوماتك، يجب أن تراعي أن يكون السؤال في الجزء السفلي وأن تكون الإجابة في الجزء العلوي. التطبيق يحتوي على مثالين لأسئلة الذكاء مثل ‪”How to use Evernote Peek”‬ ‪,‬ “Sushi Quiz‪”‬، كما يمكن إضافة باقات أسئلة أخرى مثل “Periodic Table Quiz”، “Econ 101″، “Word Quiz، والعديد من الباقات الأخرى.

يمكنك الحصول على التطبيق مجاناً من خلال الضغط هنا

 


عندما رأينا الأغطية الذكية للمرة الأولى اعتقدنا أنها أغطية وحسب، لكننا اكتشفنا أنها عبارة عن غطاء وواقي للشاشة، حامل للجهاز لتثبيته في وضعيات عديدة، كما أنها تعمل لتنظيف الشاشة، بالإضافة إلى أنها تضع الجهاز في وضع توفير الطاقة بمجرد إغلاقها كاملة وتشغله بمجرد الفتح، كما أنها لاتحتاج للتركيب بحذر فكل ماعليك هو إلقائها على الجهاز وهي ستركب نفسها بالشكل الصحيح. اليوم أضيف لنا معلومة جديدة عن هذه الأغطية الذكية وهي أنها ستستخدم من قبل المطورين في عمل تطبيقاتهم، وسيتم وضع أكواد برمجية لتعمل مع هذا الغطاء الخارجي الذي لايعتبر من الهاردوير الداخلي للجهاز، وذلك بالنسبة لعالم البرمجة يعد من الأشياء التي يصعب تصديقها. وقد لخصت أبل منتجها الثوري في عالم الأغطية بأنه صنع للآي باد 2، وصنع الآي باد لهذا الغطاء.

 

هذا يدعونا للتساؤل عما ستؤول إليه التطبيقات في المستقبل؟ وماهي التطبيقات التي تعتقد أنها يمكن أن تعمل مع مثل هذه الخاصية؟

مقالات ذات صلة