هل تتخيل أن شركة أبل وحدها تتجاوز في قيمتها السوقية قيمة كلاً من عملاقتي شركات التكنولوجيا (مايكروسوفت وإنتل) مجتمعتان. نعم فمع إقفال يوم الجمعة من الاسبوع الماضي كانت قيمة شركة أبل السوقية تقدر بنحو 317‪.‬60 مليار دولار، وهو رقم ضخم حقاً فهو يتجاوز موازنات بعض الدول، بينما قدرت القيمة السوقية لمايكروسوفت (الشركة صاحبة منتجات الويندوز، إكس بوكس) بما يقارب 201‪.‬59 مليار دولار، وكان نصيب إنتل رائدة صناعة الهاردوير في العالم بحوالي 115‪.‬21 مليار دولار. بهذا يصبح مجموع كلاً من شركتي مايكروسوفت وإنتل مجتمعتان يقارب 316‪.‬8 مليار دولار وهو مايعد أقل من حصة أبل. (قد تختلف بعض الأرقام المذكورة بالأعلى مع الأرقام الواردة بالصورة وذلك لأن الصورة تعكس حالة الأسهم ليوم الأحد وليس يوم الجمعة)

تشير التوقعات أن سهم أبل وقيمتها السوقية سيرتفعان بشكل ملحوظ بعد مؤتمر WWDC الذي سيقام يوم الإثنين من هذا الأسبوع والذي سيشهد الكشف عن منتجات أبل الثورية الأحدث على الإطلاق في عالم التكنولوجيا، فكما أعلنت أبل أنها ستكشف عن نظام تشغيلها الأحدث والأذكى على الإطلاق Mac Lion الخاص بحاسبات أبل، ونظام iOS 5 الخاص بأجهزة الآيفون والآي باد والآي بود تاتش، هذا بالإضافة إلى منتجها الجديد iCloud الذي سيتم الكشف عنه للمرة الأولى وهو المنتج الذي سيدخل أبل في عالم التقنية السحابية. ومن الجدير بالذكر أن أبل ستوفر دعماً كاملاً لجميع هذه الأنظمة والتقنيات لتعمل مع يعضها بشكل سلس يوفر للمستخدم تكاملاً يفوق تصوره.

كما يعتقد أن يتم الكشف عن العديد من المنتجات الأخرى في هذا المؤتمر خاصة أن أبل كانت ولاتزال تعودنا بمفاجآت في مؤتمراتها تحت مسمى One more thing‪…‬ وهي العبارة التي طالما أشتهر به ستيف جوبز في عروضه التقديمية في مثل هذه المؤتمرات، لنجد أن هذه المفاجآت أو الأشياء الإضافية عبارة عن منتجات ثورية حقاً، وهذه من المفارقات العجيبة لأبل لأننا في توقعاتنا نعتبر أن كلاً من هذه الأشياء الإضافية يحتاج مؤتمراً يخصه للإعلان عنه لأهميته.  وهنا رسم نوضيحي للمنتجات التي تم الإعلان عنها تحت عنوان “One More Thing

(إضغط على الصورة للتكبير)

إن شاء الله سنقوم بتغطية المؤتمر وكتابة تحليل ومقال شامل عنه كما تعودتم.
المؤتمر سيكون الساعة الخامسة بتوقيت جرينتش الثامنة مساءً بتوقيت مكة المكرمة من مساء الغد.
لا نعلم حتى الأن ما إذا كانت الجلسة الإفتتاحية للمؤتمر ستبث على الهواء مباشرة أم لا، لكن تابعونا وسنخبركم بكل جديد.

المصادر: Ycharts، DipityCultofMac

مقالات ذات صلة