reiboot

اليوم أصبح الجيلبريك ممكناً على الآي باد 2، فحزمة JailbreakMe تمكنك من عمل جيلبريك حتى وإن كان جهازك يعمل على الفريموير الأخير iOS 4‪.‬3‪.‬3. هذه الحزمة التي يقدمها Comex تعد من أبسط الطرق المستخدمة في عمل الجيلبريك على أجهزة iOS المختلفة وأسرعها على الإطلاق وتعمل على جميع اجهزة iOS، فكل ماعليك فعله هو التوجه إلى موقع www.jailbreakme.com من خلال متصفح سفاري الموجود بجهاز iOS الخاص بك وابدأ التنصيب، هذه الطريقة لن تستغرق دقيقة من وقتك وهي تحدث من خلال جهازك فقط ودون الحاجة إلى توصيله بالكمبيوتر، وهنا نفصل لكم طريقة عمل الجيلبريك باستخدام هذه الحزمة:

ملاحظة: نرجو قراءة كامل المقال قبل الشروع بتنفيذ الخطوات، نحن لاننصح بعمل جيلبريك الا لضرورة وللمحترفين فكما تعلمون الجيلبريك له اضراره كما له محاسن.قم بفتح الصفحة التالية من جهاز iOS الخاص بك: www.jailbreakme.com

ستجد هذه الصورة، قم بالضغط على “FREE” ثم “INSTALL”

ثم اختر “User” ثم “Done”

ثوانٍ وستجد تطبيق السيديا موجوداً بجهازك

لمعرفة المزيد حول الجيلبريك نرجو منكم زيارة الرابط التالي قبل القيام بعمل جيلبريك: “معلومات حول الجيلبريك“. وهنا سنجيب عن أهم التساؤلات التي قد تدور في رأسك حول الجيلبريك:

ماهي الأجهزة وإصدارات الفريموير التي تدعمها هذه الحزمة؟

  • الجيل الأول من الآي باد: الأجهزة التي مابين فريموير 4‪.‬3 – 4‪.‬3‪.‬3
  • الآي باد 2: فريموير 4‪.‬3‪.‬3
  • الآي فون 3GS: الأجهزة التي مابين فريموير 4‪.‬3 – 4‪.‬3‪.‬3
  • الآي فون 4: الأجهزة التي مابين فريموير 4‪.‬3 – 4‪.‬3‪.‬3
  • الجيل الثالث من الآي بود تاتش: إصدارات الفريموير 4‪.‬3‪,‬ 4‪.‬3‪.‬2‪,‬ 4‪.‬3‪.‬3
  • الجيل الرابع من الآي بود تاتش: الأجهزة التي مابين فريموير 4‪.‬3 – 4‪.‬3‪.‬3

هل الثغرة التي تم إكتشافها قد تستخدم بعد عمل الجيلبريك بشكل يسمح لهجمات المخترقين من الوصول إلى الجهاز، أو يستخدم بشكل ضار؟

نعم، لذلك ننصح بتنصيب PDF Patcher 2 من متجر سيديا بعد عمل الجيلبريك مباشرة، وذلك حتى يتم ترقيع هذه الثغرة. والطريقة من خلال البحث في سيديا عن هذا الإسم وتنصيبه.

ماهو الإختلاف بين حزمة JailbreakMe 3‪.‬0 وباقي طرق الجيلبريك الأخرى؟

حزمة JailbreakMe 3‪.‬0 تقوم على ثغرة في السوفتوير الخاص بالمستخدم، بينما تقوم الحلول الأخرى مثل تلك المقدمة من redsn0w‪,‬ PwnageTool‪,‬ sn0wbreeze على ثغرة تختص بعملية Bootrom‪-‬level من خلال إستخدام ثغرة Limera1n bootrom exploit والتي تستخدم لحقن حزمة الجيلبريك في الجهاز، ومن هنا أتى فشل هذه الحلول في عمل جيلبريك للآي باد 2 والذي يحوي معالج A5 الجديد، حيث أن هذا المعالج لا يحتوي على ثغرات في iBoot أو Bootrom‪-‬level. وهو ذات المعالج الذي تشير التوقعات إلى أن الآي فون القادم سيأتي به.

هل تم إغلاق الثغرة المستثمرة في هذه الحزمة في نظام iOS 5؟

الثغرة لاتزال موجودة في الإصدارات التجريبية من نظام iOS 5 Beta لكننا على يقين أن أبل قادرة على إغلاقها ببساطة وسيحدث ذلك في الإصدار النهائي من النظام الجديد.

هل يمكنني إزالة الجيلبريك من جهازي؟

نعم من خلال عمل ريستور للجهاز.

لمعرفة المزيد عن JailbreakMe يمكنك مراجعة مقالنا السابق “حزمة JailbreakMe 3.0 وجيلبريك سهل لجميع الأجهزة حتى iPad 2”.

مقالات ذات صلة