reiboot

هل تحب الكلمات المتقاطعة وتبحث عنها في الصحف والمجلات ولا تتركها بدون انت تنتهي منها كلها؟ هل انت ممن ينتظر العدد القادم من الجريدة فقط لتلعب الكلمات المتقاطعة وربما تكون من هؤلاء الذين لا يهمهم في المجلات او الجرائد سوى الكلمات المتقاطعة.  هناك عشاق فعلاً للعبة الكلمات المتقاطعة، لديهم معلومات غزيرة ويعشقون الالغاز وعندهم الصبر للإستمتاع بهذه اللعبة الرائعة.

ما رأيك ان تقوم بحل اكثر من 162 مسابقة كلمات متقاطعة، في أربع مستويات مختلفة؟

هل انت مستعد لاختبار قدراتك و حل مستويات اللعبة ال 3 اي 136 مسابقة ثم الوصول للمستوي الذهبي؟ هذا المستوى العجيب الذي تم صنعه خصيصاً للعبة بحيث يكون الاحجيات الأفقية والرأسية واحدة؟ شيئ مدهش سوف تعشقه فوراً.

هل انت مستعد للتحدي؟

ام انت من الذين لا يحبون لعبة الكلمات المتقاطعة وتجدها مملة وعنيدة؟ لماذا لا تحبها؟ هل لانك تكرهه ان تلعب لنصف ساعة في حل احجية معقدة ثم تجد انك اخطأت في كلمة بالبداية فتعود وتحاول، وكل هذا يجعل اللعبة صعبة خاصة ان مفرداتك ومعلوماتك قليلة؟ لأجلك قمنا بتصميم المستوي الأول والثاني بشكل خاص بحيث نأخذ بيدك من كاره للكلمات المتقاطعة لمحب لها ومحترف وتصل لتلعب المستوى الثالث بشكل تقلدي كما يجب ان يلعب المحترفون.

في المستوى الأول والثاني يتم تنبهك عند إدخال كلمة خطأ عن طريق تغير لون خلفية المربع للأحمر، وايضاً اذا كانت الكلمة صحيحة يتم تغير خلفية المربع للأخضر وبذلك لا تبني كلمات خطأ على بعضها وهذا اكثر ما يضايق المبتدئين.

ايضاً تم إضافة وسيلة مساعدة اخرى وهو حل ثمان كلمات لك في المستوى الأول او خمس كلمات في المستوى الثاني او ثلاث كلمات في المستوى الثالث، وبذلك اذا وقفت كلمة عنيدة امامك لا تمل ابداً وتمرن نفسك بباقي الكلمات وتستفيد من المعلومة وتحفظها لتقوم باستخدامها في احجيات اخرى.

بعض كارهي لعبة الكلمات المتقاطعة لا يحبها لانه يراها تعتمد بشكل اساسي وفقط علي اسماء شعراء الجاهلية ومعلومات ومرادفات صعبة وقديمة ويري جميع الاسئلة صعبة وايضا غير عصرية، الحقيقة اجدهم محقين في ذلك… لذلك فضلنا ان يقوم قراء الموقع محترفين الكلمات المتقاطعة من مختلف البلاد بارسال احجيات لنا اصلية ومن تأليفهم او منقولة من بيئتهم على ان تكون سهلة ومميزة… وفعلاً تم إرسال عشرات الاحجيات لنا وتم تنقيحها وضمها للعبة بالإضافة الى بعض الاحجيات الموجودة في الانترنت ليصبح اجمالي المسابقات ضخم جداً كما اخبرنا سابقاً.

الان ما رأيك لو كنت تلعب في احد المسابقات ووجدت بعض الاسئلة حلولها هي – أبل او أيباد او حتي آي-فون اسلام :) – هل ستري هنا اللعبة عصرية ومسلية؟

ام انت من الاشخاص الذين لم يسبق لهم من قبل ان لعبت مثل هذة الالعاب هل تريد ان تجرب اللعبة التي يقولون انها لا تختبر فقط معلوماتك العامة لكن ايضا تختبر قدرة العقل علي الربط بين الكلمات و تزيد من قدراتك الذهنية و تحصل علي معلومات عامة غزيرة؟

لماذا لا تجربها فلقد صممنا اللعبة لتكون أفضل لعبة كلمات متقاطعة سواء عربية او أجنبية من اجلك انت وضعنا فيها بساطة الواجهة، سهولة اللعب، مؤثرات والوان جذابة ايضاً مراحل متعددة لجميع المستويات الاسئلة ليس صعبة ويمكنك ان تجرب معلوماتك و ان اخطأت تظهر لك اضاءة باللون الاحمر لتظهر لك ذلك وان فشلت حتي بالاجابة يمكنك حل الكلمة التي تقف امامك لكي تواصل اللعب وحتي ان فقدت الامل و مر عليك 20 دقيقة من المحاولة عندها يمكنك ان تختار الحل الكامل لتظهر لك كامل الاجابة، وتستفيد من كل المعلومات التي لم تستطيع حلها بمفردك.

لقد تعب فريق اي-فون اسلام كثيرا في هذة اللعبة وحاولنا جعلها افضل لعبة كلمات متقاطعة في المتجر وان تناسب الجميع سواء كنت محترف او مبتدئ سواء محب للعبة او كاره لها. اهتممنا بكل التفاصيل، اشياء نعلم ان المستخدم العادي لن يدركها ولن يدرك اننا اهتممنا بكل شيئ من شاشة المساعدة الى ادق التفاصيل مثل الضغط على زر المسح مطولاً لمسح كلمة كاملة او الانتقال بين الاسئلة بسهولة ووضع النسبة المئوية لحلك وقياس الوقت الذي اتتمت فيه الحل وغيرها من التفاصيل التي قد لا تدركها منفصلة ولكن التجربة باكملها نأمل ان تكون على المستوى المطلوب، وليس مجرد صنع تطبيق بشكل سريع فقط لنضعه في متجر البرامج كما يفعل الكثير.

مميزات اللعبة:

  • عدد كبير من الاحجيات تصل الى 162 احجية
  • ثلاث مستويات تناسب جميع المهارات والاعمار
  • مستوى ذهبي عجيب تم عمل احجياته بطريقة مبتكرة
  • الوصول الى اي مربع فوراً بمجرد لمسه
  • التنقل بين الكلمات الافقية والرئسية بلمسة واحدة
  • امكانية سرد كل الاحجيات في جدول واحد لسهولة التنقل بينها
  • تصحيح تلقائي في المستوى الأول والثاني
  • نسبة مئوية للحل الصحيح لمعرفة مدى التقدم في كل احجية
  • فرصة الحصول على مساعدة لحل كلمة او اكثر في جميع المراحل
  • يمكن إظهار الحل الكامل بعد مرور 20 دقيقة من لعب كل احجية
  • سهولة في اللعب وبرغم ذلك وجود شاشة للمساعدة

أود ان اشكر من بدأ هذا المشروع منذ عام تقريباً وتركه لظروف وفاة والديه، نسأل الله ان يجمعهم معاً في الجنة وهو المهندس محمد حبيب، ثم أشكر من أكمل هذا المشروع المهندس أحمد قباني، وايضاً أشكر المصمم الأصلي الذي دائماً يبدع في تصميماته هاني هاني، ثم المصمم محمد تلباني الذي لم يسعه الا ان يضع بصمته أيضاً، وأشكر أبرهيم قريقع وأحمد بفقيه على أختبار التطبيق والتأكد انه يعمل بشكل جيد وان احجياته صحيحة وفي النهاية أشكر الأستاذ اشرف سري الذي اخذ على عاتقه إدخال الاحجيات في قاعدة البينات.
الحقيقة هناك الكثير عملوا على هذا التطبيق حتى يخرج بهذا الشكل ولا نريد ان ننسى مسهامتكم معنا وكل من أرسل احجيات لنا، حتى وان حصل على مكافأة لكن هذا لا يكفي وعلينا شكره لحبه ولمساهمته في تطبيق عربي مميز.
  • احمد بن موسى
  • راعي الغنم
  • فيصل النابلسي
  • محمد الطائف
  • شهد سلمان
  • مي عبد الحافظ علي
  • نارت شابسوغ
  • أبو معاوية خريشة
  • أحمد بافقيه
  • سمير السلمي
  • عائشة بنت خالد
  • مشاري محمد الهزاني

البعض قال ان سعر التطبيق مرتفع، ولا نلوم المستخدم العادي الذي يرى ان اسعار بعض التطبيقات الاجنبية ارخص لكن ببساطة عدد المستخدمين العرب قليل وعدد الذين يشترون التطبيقات ولا يستخدمون الكراك أقل وحتى نستطيع تطوير تطبيقات أكثر والاستمرار في دعم التطبيق يجب اولاً ان نقوم بتوعية المستخدم على تشجيع الشركات العربية حتى يقل السعر وتكثر المنافسة ثم علينا وضع سعر يناسب تكلفة التطبيق، فأذا كانت ساعات تطوير التطبيق كثيرة وعمل عليه عدد من المطورين هذا يؤدي الى تكلفته مرتفعة وبالطبع سعر مرتفع. طبعاً من حق المستخدم ان يدعمنا او لا، وربما نخطئ حين نترك التطبيق ليصل الى تكلفة مرتفعة لكن حبنا لإنتاج شيئ جيد هو ما يدفعنا للإستمرار في تطويره، وحبنا في انتاج تطبيقات عربية فقط ودعم المتجر العربي هو ما يجعلنا نستمر، وأعتقد ان بعد فترة زمنية معينة حين يكثر عدد المطورين العرب وتنخفض تكلفة تطوير التطبيق ويكثر عدد المستخدمين الذين عندهم وعي كاف لشراء التطبيقات وعدم استخدام الكراك وقتها سوف يقل السعر للحد الأدنى وتكثر الشركات العربية وتظهر منافسة تؤدي الى جودة أكثر وتنوع.

 اشتري التطبيق الكامل بسعر مخفض ليوم واحد فقط 2.99$

كما تعلمون دائماً نطور التطبيقات ولا نتركها كما هي وخططتنا لهذا التطبيق ان نجعل نسخة متوافقة مع الآي-باد وأن نطور في واجهته أكثر ونجعل حجم لوحة المفاتيح أكبر، ايضاً اضافة مركز الألعاب حتى يستطيع ان يقيس كل لاعب مدى تفوقه مقارنة بالأخرين… وكل هذا جاء بناء على ملاحظتكم ونتمنى سماع المزيد منكم. قريباً سوف نضع نسخة تجريبية لم يريد تجربة التطبيق قبل شراءه.

مقالات ذات صلة