reiboot

من مزايا الآي فون والآي باد والآي بود تاتش الغير مباشرة ان جميعهم يعملون بنظام تشغيل موحد iOS ونفس حجم المقبس والوصلة وأن عدد الاجهزة المباعة قد تجاوز ال250 مليون جهاز فهذا جعل الكثير يتسابقون لإستغلال هذا السوق الضخم واتاح للكثيرين تطبيق افكار عبقرية وغير مألوفة سبق ان اشرنا لكثير منها هنا واليوم نشير الي فكرة جديدة.

هل شعرت في يوم ان مساحة جهازك غير كافية لكل الوسائط التي تملكها؟ او هل سبق لك ان ذهبت الي صديق لك اردت ان تعطية بعض الصور او الفيديوهات الموجودة علي جهازك ليضعها على حاسبه، لكن المشكلة الملفات حجمها كبير وعددها كثير ولا تملك وصلة الجهاز؟ أظن بعضنا واجه مثل هذة الامور خاصة ان الآي فون والأي باد لا يدعمان الذاكرة الخارجية.

الفكرة بإختصار كما بالصورة بأعلي وهي  فلاش ديسك Flash Disk مثل الذي معنا جميعاً لكن هذا الجهاز مزدوج فمن طرف يوجد وصلة ال USB والطرف الاخر يوجد مخرج الآي فون الشهير تستطيع توصيلها باي جهاز كومبيوتر وتعمل كفلاش ديسك عادية جدا تحمل عليها البيانات او توصيلها بالآي فون او آي باد وتستخدمها مع تطبيق قامت الشركة بانتاجه يدعي  iFlashDrive وظيفتة هي نقل الصور والفيديوهات وتشغيلها وعمل نسخة احتياطية من الاسماء بجهازك والملفات وفكرة عبقرية للغاية واسعار الفلاش ديسك مرتفعة بالمقارنة بالفلاش ديسك التقليدي لكن هذا ليست تقليدي  فمثلا النسخة ال 8 جيجا سعرها 99$ ويمكنكم معرفة الاسعار من الوصلة الخاصة بالشركة.

هل توقفت الشركة عند هذا الحد؟ ما هو أحد اشهر العيوب التي تأخذ علي أجهزة أبل؟ عدم امكانية استخدام كروت الذاكرة وانك مقيد فقط بالذاكرة الداخلية ولا تستطيع التوسعة – برغم اني املك جهاز 16 جيجا فقط ولم يحدث ابدا ان امتلأت الذاكرة – لكن هذا عيب شهير ويختلف من مستخدم الى اخر خاصة بعد زيادة حجم التطبيقات فأصبح المساحة المتبقية للوسائط قليلة – حسنا ما رأيك ان تصبح ذاكرة جهازك 500 جيجا او حتي 2 تيرا؟ نعم لست امزح فقد انتجت الشركة هارد ديسك للآي باد تستطيع توصيلة بجهاز الكومبيوتر ووضع ما تشاء من بيانات به ثم توصيلة بجهاز الآي باد الخاص بك والتعامل مع محتواياته و سعرة يبدأ من 250$ للنسخة ال 500 جيجا .

وتستطيع مشاهدة الشرح لطريقة الاستخدام في هذا الفيديو

وهناك نوع اخر يمكنك من مشاهدة محتويات الجهاز بدون حتي التوصيل بالآي باد اي انك يمكنك مشاهدة الملفات مثل الصور وملفات الورد وغيرها بدون التوصيل بالآي باد وقراءة كروت الذاكرة وغير ذلك من المزايا ومزود ببطارية رائعة 18 الف ملي امبير ويبدأ سعرة من 400$ للنسخة ال 250 جيجا ويمكنكم رؤية الانواع والاسعار في موقع الشركة.

صراحة لا حدود للابتكار وافضل شيئ في رأيي هو آي الفلاش فبدل ان تشتري فلاش ديسك تقليدي تشتري واحدة يمكن الاستفادة منه مع اجهزتك سواء الأي فون او الأي باد او الأي بود تاتش. ما رأيك هل تجدها فكرة جيدة؟

مقالات ذات صلة