نواصل معكم وبشكل اسبوعي تقديم اختياراتنا لافضل البرامج بحسب اختيارات محرري اي فون اسلام. بحيث تمثل دليلا كاملا يوفر عليك الجهد والوقت في البحث بين اكوام 500 الف تطبيق او يزيد!

ونرحب بملاحظاتكم كما نرحب بمشاركاتكم في اقتراح برامج وتطبيقات معينة لكي نستعرضها للجميع عبر مراسلتنا هنا.

اختيارات اي فون اسلام لهذا الاسبوع:


1- تطبيق Salati Hayati:

كثيره للغايه هى التطبيقات الدينيه فهناك العشرات من التطبيقات الدينيه المتنوعه لكن للأسف الشديد عدد التطبيقات الإسلاميه الموجهه للطفل المسلم الصغير قليلة للغاية فنسبة التطبيقات للطفل لا تكاد تذكر وسط التطبيقات الدينيه, وتطبيق صلاتى حياتى هى احد هذه التطبيقات القليله. يهدف تطبيق صلاتي حياتي الى ليس فقط تعليم الطفل المسلم كل خطوات الصلاه لكن اهتم بالبدايات فمثلا لا يعلم الطفل حركات الصلاه فقط لكن يعلمه ما هى الصلاه ولماذا نصلي وحتى شرح النهي عن المرور بين يدي المصلي وغير ذلك، التطبيق يضم 45 فيديو مختلف لشرح كافة الأمور. الحقيقة تصميم التطبيق ليس جيد بما فيه الكفايةوكانه تم استراده من بيئة ويندوز لكن لا شك هو تطبيق مفيد، سعر الاصلي 1.99$ لكنه سيصبح مجانى ليوم واحد فقط للعرض فى آي فون إسلام.


2- تطبيق السمكة السعيدة:

دائماً نشعر بالسعادة حين نرى العاب عربية تصمم وتنفذ بشكل راقي ولو لم يظهر لعبة جيدة في 2012 سوف اختر هذه اللعبة كأفضل لعبة لان جودتها تحاكي الألعاب الأجنبية  ومن يعشق هذا النوع من الألعاب سوف يدمنها نفس الشيئ لو كنت تعشق تربيه الأسماك فهذه اللعبه ستشبع لك هذا الأمر. اللعبه عباره عن حوض اسماك قم باختيار الاسماك اشترى لهم الطعام واطعم هذه الاسماك التى تنتج جواهر كل عده دقائق تكسب منها الأموال وترتفع فى الدرجات وتنتقل الى مستوى اعلى ويظهر لك انواع اسماك جديده، قم بتوسعه الحوض وأيضاً زر احواض اصدقائك واهتم بأسماكهم كى تكسب نقاط. لعبه رائعه لعبه جميله صنعت بأيدى عربيه ومجانية، لكن ربما تحتاج لزيادة اموالك لشراء المزيد من الاسماك من داخل اللعبة ومع هذا يمكنك الاكتفاء باللعب مجاناً.

Happy Fish +
مجاني
المطور
Happy Elements S.a.r.l.
الحجم435.0 ميجا
الإصدار9.5.1
التقييم
متاح في متجر البرامج


3- تطبيق Over 40 Magnifier:

تطبيق Over 40 Magnifier من التطبيقات البسيطه لكنها في نفس الوقت مفيدة، هذا التطبيق يعطيك قوه تكبير عاليه وهى 10 أضعاف التكبير المتوفر في كاميرا الآي فون، بالإضافه لتوافر تكبير بالكاميرا الأماميه وهذا ليس متوافر بكاميرا الآي فون حيث ان الزوم موجود فقط بالكاميرا الخلفيه، يمكنك أيضاً تشغيل الفلاش لتوضيح الصور او كمصباح لأي غرض، التطبيق مفيد للجميع وخاصة الكبار في السن وضعاف البصر.

Over 40
1.99
المطور
TLA Investments LLC
الحجم27.7 ميجا
الإصدار4.1
التقييم
متاح في متجر البرامج


4- لعبة Evernote Food:

هل تريد تسجيل اطعمتك المفضله بالمطاعم المخلفه؟ اليك هذا التطبيق الجديد من شركة Evernote الشهيره، التطبيق ببساطه يعتمد على التقاطك صور الوجبات المفضله التي تناولتها وتسجيل البيانات الملحقه بها مثل مع من قمت بتناول هذا الغذاء، اين يقع هذا المطعم، وحتى يمكنك تسجيل ملاحظات حره مثل سعر الوجبه واى شيء تريده، ويرتبط هذا التطبيق بحسابك ب Evernote فتلقائياً ستجد الصوره والبيانات بها متوافره بحسابك بها. هذا التطبيق ربما لن يكون مفيد بالنسبه للبعض لكن بالنسبه للذين يتناولون اكثر من وجبه ويوميا خارج المنزل فسوف يحتاجون هذا التطبيق لتدوين مذكراتهم الخاصه بكل وجبه.


5- تطبيق Buffer:

هل انت من عشاق الفيس بوك او تويتر ؟ هل يأتى لديك أحيانا اوقات تشعر بسيل من الافكار او الكلام تريد تحويله الى تويتات او نشره في وقت معين لكن تشعر بحيره لأنك اذا قمت بإرسال كل هذا في نفس الوقت فهذا امر ربما يزعجك متابعيك او ربما لا ينتبهون اليها لان الوقت يكون غير مناسب، وحينها تقع في حيرة هل تقوم بارسالها وتخاطر بالا يقرأها احد ام تؤجل الارسال وربما تنسى ما كنت تريده؟ اليك الحل والفكرة الذكية تطبيق Buffer الذى يعطيك امكانيه جدوله ما تريد مشاركته مع اصدقائك ليتم ارساله لاحقاً في اوقات معينة. وبهذه الطريقة تستطيع تحديث حالتك بالفيس بوك (Update Status) او ارسال التويتات في الوقت المناسب لكى لا يفقد متابعوك ما تقول ولا تؤجل ارسالها فتنسي ما ريد قوله، ايضاً هذا التطبيق مفيد لو كنت ترسل مواعظ وحكم او معلومات فتمكنك من جدولتها طوال اليوم حتى يشعر متابعوك انك معهم دائماً، التطبيق مجاني لكن بما انه لا شيئ مجاني بالكامل كما تعلمون يمكن فقط أضافة حساب فيس بوك وتويتر وعشرة تحديثات في المرة او يمكنك الانتقال للخطة الغير مجانية ودفع اشتراك شهري.

Buffer: Social Media Manager
مجاني
المطور
Buffer, Inc.
الحجم77.6 ميجا
الإصدار9.0.9
التقييم
متاح في متجر البرامج


6- تطبيق Voxer Walkie-Talkie:

هل انت من محبى التطبيقات الإجتماعيه مثل Whatsapp او تطبيق Viber ؟ إليك احد هذه التطبيقات وهو تطبيق الوكى توكى. ميزة هذا التطبيق انه يعطيك امكانيه التحدث الفورى مع اصدقائك مثل تطبيق Viber وأيضاً في حاله عدم وجود صديقك بالوقت الحالى فانها ترسل له كرساله صوتيه مثل التى توجد بواتس اب. اي انه يجمع بين مزايا تطبيقين في تطبيق واحد. بالإضافه للمزايا التقليديه مثل ارسال النصوص والصور والى غير ذلك، تطبيق مجانى ورائع ويستحق التجربة، لكن احذر من شيئ حين يطلب التطبيق معرفة مكانك اجب بالرفض لان هذه الخاصية مزعجة وتعمل حتى والتطبيق مغلق.

Voxer Walkie Talkie Messenger
مجاني
المطور
Voxer LLC
الحجم90.5 ميجا
الإصدار3.21.37
التقييم
متاح في متجر البرامج


7-تطبيق HiCalc PRO:

هل جربت استخدام تطبيقات الآلات الحاسبه في الآي فون؟ هل تريد ان تعرف ما هو أفضل تطبيق في هذا المجال؟ Hicalc اعتبره افضل تطبيق وذلك لانه يجمع بين 12 آلة حاسبه في نفس الوقت, يوجد به الآلة التقليديه، الآلة العلميه، التحويل بين العملات والمساحات والاطوال و لن استطيع ان اذكر عدد التحويلات المتاحه لانهم 3300 تحويل موجودون في 113 قسم فرعى، حساب الفارق بين الأيام ، حساب الضريبه، آلة حاسبه رسوميه، آلة حاسبه تجاريه، حل المعادلات الحسابيه المعقده. والى غير ذلك فقم فورا بتحميل هذا التطبيق المتوافر مجانا لفتره قصيره جدا.

▸ Calculator +
1.99
المطور
PPCLINK Software
الحجم44.1 ميجا
الإصدار5.3
التقييم
متاح في متجر البرامج


ارجوك لا تكتفي بالشكر، جرب البرامج واخبرنا اي البرامج افضل، كما يمكنك مشاركة برامجك المفضلة ليستفيد منها الاخرين عن طريق مراسلتنا على بريد الموقع وكتابة قائمة ببرامجك المفضلة وسننشرها في مقالاتنا المقبلة
ان كان لديك تطبيق وتود عرضه في اي-فون اسلام لتكسب انتشار هائل لتطبيقك، لا تتردد في الاتصال بنا

مقالات ذات صلة