نواصل معكم وبشكل اسبوعي تقديم اختياراتنا لافضل البرامج بحسب اختيارات محرري اي فون اسلام. بحيث تمثل دليلا كاملا يوفر عليك الجهد والوقت في البحث بين اكوام 550 الف تطبيق او يزيد!

ونرحب بملاحظاتكم كما نرحب بمشاركاتكم في اقتراح برامج وتطبيقات معينة لكي نستعرضها للجميع عبر مراسلتنا هنا.

اختيارات اي فون اسلام لهذا الاسبوع:


1- تطبيق iContact:

بلا شك ان للتقنية اثر كبير في ضعف الذاكرة وهناك الكثير من المهام التى يجب ان تتم في اوقات معينة مثل ارسال دعوة لصديق في مناسبة او تذكر موعد اجراء مكالمة عمل هامة او شيئ معين يجب شراءه في اقرب وقت والحل هو اما تقوية ذاكرتك او استخدام تطبيق iContact والذي يمكنك من تنظيم مهامك حيث يعطيك امكانية تحديد موعد مناسبة وتكرارها وتسجيل اسماء الاشخاص الذين سوف ترسل لهم رسالة نصية أو اتصال او بريد اليكتروني ليقوم بتذكيرك في الموعد المطلوب ويظهر لديك قائمة بالاسماء والبيانات المطلوب ارسالها. تستطيع ايضاً كتابة رسالة معينة ليذكرك التطبيق بارسلها لمجموعة اشخاص اخترتهم سابقاً. التطبيق صمم بأيدى عربية وهو غير مجانى بسعر 1.99$ لكن اليوم أصبح مجاني للعرض في آي-فون إسلام.

هذا التطبيق لم يعد متاح في المتجر. :-(


2- لعبة Magic Sorter:

لا تلم على حين أضع تطبيق خاص بالأطفال لاني اعشق حين تلمس هذه الايادي الصغيرة شاشة الأي فون او الأي باد وتحاول التعامل مع التقنية وترسم على وجهي ابتسامة عريضة حين ارى الطفل يتعامل مع التقنية كما يتعامل مع لعبته بمنتهى الاحتراف ويأخذ الامر على انه تحدي صغير ولا ييأس ولا يمل، وبالتالي اظن ان علينا مساعدة الاطفال ومدهم بتطبيقات تمني ذكائهم وتساعدهم في تعلم شيئ جديد وفي نفس الوقت تقضية وقت ممتع، وهذا التطبيق الذي نعرضه اليوم فيه هذه المميزات فهو يعلم الطفل كيفية وضع الاشكال في مكانها المناسب وكيفية ترتيب الاشكال من الصغر للأكبر وايضاً به اججيات مناسبة للأطفال. (التطبيق للأي-باد فقط)

‎Magic Sorter 10 learning games
المطور
تنزيل

3- تطبيق Argaam:

ابق على اطلاع على أهم الاخبار والاحداث الاقتصادية والمالية في الاسواق العربية والعالمية من خلال تطبيق بوابة أرقام المالية على جهاز الايفون في أي وقت من أوقات اليوم، يوفر لك تطبيق بوابة أرقام المالية المعلومات والمميزات التالية: أخبار أسواق المال في الخليج ومصر، مؤشرات الأسواق المالية، أسعار وأخبار المنتجات البتروكيماوية، اخبار وتطورات الاسواق العالمية، النفط والسلع، اراء وتحليلات الكتاب وغيرها.

‎Argaam - أرقام
المطور
تنزيل

4- تطبيق جابرنا:

تطبيق يرثي الأمير الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الثالث عشر… رحمه الله، يحتوي على نبذة تاريخية عنه ومجموعة كبيرة من الصور و المرئيات و الكتابات، كما يحتوي على مجموعة كبيرة من أقواله.

هذا التطبيق لم يعد متاح في المتجر. :-(

5- لعبة Don’t Run With a Plasma Sword:

لعبة Don’t Run With a Plasma Sword حصلت على 4 نجوم ونصف من 5 نجوم في عدد كبير من المجلات المتخصصة وهى عبارة عن مقاتل يعدو وهو يحمل سيف بلازما وعليه مواجهة العقبات التى تقف في طريقة سواء بقتل الوحوش والمقاتلين الآليين بالسيف او بالقفز فوق العقبات وحتى بالإنزلاق اسفل عقبات أخرى. قم بجمع النقاط للحصول على درجات مرتفعة وأيضاً لتطوير قدرات المقاتل مثل اضافة درع للحماية او اطلاق الليزر وغيرها. لعبة جميلة وهى مجانية لفترة قصيرة جداً

‎Don't Run With A Plasma Sword
المطور
تنزيل

6- تطبيق Squrl:

تطبيق Squrl يعد من التطبيقات المهتمة بمجال التقنية وعرض احدث الأخبار، بهذا التطبيق لن يفوتك أخر الفيديوهات التى تفضلها. فكرة عمل هذا التطبيق هى انك تقوم باختيار نوعيات الفيديو التى تفضلها وسيقوم التطبيق بإظهار الفيديوهات من عشرات المواقع الكبرى مثل Hulu-CNN-ESPN-NASA-TED-Vimeo وغيرها من المواقع. لذلك قم بتحميل هذا التطبيق لتبقي مطلعاً على احدث الأخبار التقنية بالعالم ويمكنك من وضع فيديوهات في مفضلة وغيرها. تطبيق مجانى يستحق التجربة.

هذا التطبيق لم يعد متاح في المتجر. :-(

7- لعبة Jump Birdy Jump:

لعبة Jump Birdy Jump هى عبارة عن عصفور يريد نخطى العقبات للوصول إلى العصفورة. لعبة جميلة وهى عبارة عن عصفور تقوم انت مثل الصورة بجذب الحبل وضبط إتجاه القفزة ليصل إلى الحبل التالى، اسع إلى جمع أكبر عدد ممكن من النجوم وأيضاً إلى عدم الإصطدام بالعقبات مثل المسامير والحوائط كى لا يقتل العصفور. لعبة جميلة وهى تحتوى على 70 مستوى. تتميز بأنها يونيفرسال لذلك تستطيع لعبها سواء على الآي فون أو الآي باد وهى مجانية لفتره محدودة جداً.

هذا التطبيق لم يعد متاح في المتجر. :-(

ارجوك لا تكتفي بالشكر، جرب البرامج واخبرنا اي البرامج افضل، كما يمكنك مشاركة برامجك المفضلة ليستفيد منها الاخرين عن طريق مراسلتنا على بريد الموقع وكتابة قائمة ببرامجك المفضلة وسننشرها في مقالاتنا المقبلة
ان كان لديك تطبيق وتود عرضه في اي-فون اسلام لتكسب انتشار هائل لتطبيقك، لا تتردد في الاتصال بنا

لمزيد من عروض التطبيقات تابع

مقالات ذات صلة