نواصل معكم وبشكل اسبوعي تقديم اختياراتنا لافضل البرامج بحسب اختيارات محرري اي فون اسلام. بحيث تمثل دليلا كاملا يوفر عليك الجهد والوقت في البحث بين اكوام 550 الف تطبيق او يزيد!

ونرحب بملاحظاتكم كما نرحب بمشاركاتكم في اقتراح برامج وتطبيقات معينة لكي نستعرضها للجميع عبر مراسلتنا هنا.

اختيارات اي فون اسلام لهذا الاسبوع:


1- تطبيق دليل النجوم:

في الزمان القديم للجزيرة العربية لم يكن الناس يعرفون التقويم كما نعرفه حالياً، فاخترعوا تقويماً يعتمد على النجوم لمعرفة الفصول الأربعة في السنة (الشتاء، الربيع، الصيف والخريف) والأيام التي يعتاد فيها الناس على نزول المطر ، وكذلك لمعرفة التفاصيل الدقيقة لكل نجم، كأيام الزراعة والحصاد وغيرها ، وكذلك أوقات هجرة الطيور والحياة البرية والفطرية، فخرجوا بهذا التقويم الدقيق. برنامج دليل النجوم يخبرك عن طوالع النجوم في الجزيرة العربية، وعن طريق الاشعارات يخبرك عن دخول النجوم، ويقدم تفاصيل دقيقة عن أحوال الطقس والأمطار والربيع وهجرة الطيور والحيوانات البرية وكذلك الزراعة والحصاد لكل نجم. من الرائع ان نرى تطبيقات مثل هذه عربية، تصميم التطبيق رائع نشكر فريق تطوير التطبيق على جعله مجاني ونتمنى المزيد من الأعمال العربية الرائعة منهم.

iStars - دليل النجوم
المطور
Apps Bunches
الحجم32.3 ميجا
الإصدار1.4
التقييم
متاح في متجر البرامج


2- تطبيق ABC-Clamp Monkey:

ليس هناك افضل من ان يستغل الأي فون او الأي باد كاداة لتعليم طفلك، ولذلك نحاول دائماً الاهتمام بتطبيقات الأطفال. هذا التطبيق الرائع يعلم الطفل بعض الكلمات الأنجليزية بطريقة مبتكرة فيجب على الطفل تكوين الكلمة من مجموعة من الأخشاب، التطبيق ايضاً يصلح لجميع الأ‘مار فحتى ان لم يتعلم الطفل الكلمة فوضع الأشكال في مكانها الصحيح ينمى المهارات لدى الطفل. التطبيق رائع وانصح بتنزيله لأنه مجاني لفترة محدودة وايضاً يونيفرسال أي يعمل على الأي فون والأي باد.


3- لعبة Bad Mouse:

فأر عبقرى لكن سيء يهاجم مزرعتك وعليك الدفاع عنها وضربة، هذة هي فكرة لعبة Bad Mouse، سيظهر لك الفئران السيئة من الحفر وعليك ضربها بسرعه، لكن حذار أن تضرب الأرانب الطيبة فهي صديقتك، أجمع القلوب والزهور والساعات وحدث أدوات لتسهل عليك مكافحة الفئران،  لأن هناك بعضها يرتدي خوذ ويحتاج إلى أكثر من ضربة ليتم القضاء عليه، لعبة طريفة تحتاج إلى السرعة وتعجب الاطفال وهي مجانية لفترة محدودة جداً.


4- تطبيق اخبار العمل الخيري:

تطبيق أخبار العمل الخيرى يهتم برصد أخبار وفعاليات العمل الخيري على الصعيد العربي والإسلامي ويقوم بتغطية المجالات الإغاثية والوقفية والإجتماعية والتعليمية وتبرز جانب التبرع والأعمال التنموية إلى جانب الدراسات والأبحاث المعنية بالمجال الخيري على المستوى الفردي أو المؤسسي.


5- تطبيق Fatify:

تطبيق Fatify من التطبيقات الترفيهية وحصلت على أكثر من إثنين مليون تحميل. فكرة هذا التطبيق ببساطة هى أنك تقوم بإلتقاط صورة لوجهك وتقوم بتحديد موقع العينين والفم ثم يضيف عليها مؤثرات ثلاثية الأبعاد ويجعلك تبدو بدين والتقاط صورة لنفسك بهذا الشكل او تحرك اصبعك حيث ان عينيك سوف يتبعان حركة اصبعك كما أن التطبيق يعطيك خيار تسجيل فيديو للعبك مع وجهك، وتستطيع مشاركة الصور والفيديوهات في الفيس بوك او اليوتيوب وغيرها من المواقع العالمية.

Fatify - Make Yourself Fat
المطور
Apptly LLC
الحجم79.5 ميجا
الإصدار4.1
التقييم
متاح في متجر البرامج


6- تطبيق WinZip:

كثير منا لا يعلم انه يستطيع فتح الملفات المضغوطة على جهازه، واذا جاءه بريد فيه ملف بصيغة ZIP يعتقد انه لا يستطيع فتح الا عن طريق الحاسب وهذا خطأ بل يمكنك فتحه عن طريق جهازك سواء كان أي فون او أي باد، تطبيق WinZip هو التطبيق الأشهر لضغط الملفات خاصة في عالم الويندوز أصبح الآن متاح في متجر البرامج، جاء التطبيق في نسخة الأولى بشكل جيد ومميز حيث انه يونيفرسال ويمكنك من مشاهدة عدد كبير جداً من الإمتدادات بعد فك الضغط مثل .txt, .doc, .docx, .xls, .xlsx, .ppt, .pptx, .rtf, .pdf, .key, .numbers, .pages, .htm, .htm, .jsp, .bmp, .jpg, .jpeg, .tif, .tiff, .png, .gif. التطبيق مجانى، الطريف أن التطبيق يعمل في عالم أبل والماك بإسمه Win وهو اختصار كلمة Windows :)

WinZip: #1 zip & unzip tool
المطور
WinZip Computing LLC
الحجم62.7 ميجا
الإصدار7.2
التقييم
متاح في متجر البرامج


7- لعبة The Blocks Cometh By Halfbot:

لعبة The Blocks Cometh By Halfbot حصلت علي تقييم 4.5 من 5 في عدد كبير من المجلات التقنية المتخصصة وهى من الالعاب التى تعتمد على المهارة وسرعة التفكير، اللعبة عبارة عن شخص  يتساقط عليه حجارة وأشياء من أعلى وعليه تفادي أن تقع عليه ثم يقفز فوقها للوصول إلى أقصى إرتفاع ممكن وإذا سقطت فوقة فإنك تخسر اللعبة، اذا تعرضت للحجز من سقوط الصخور قم بإطلاق النار على الحواجز لتفجرها وتحرر نفسك، لعبة مجانية لفترة محدودة

The Blocks Cometh - GameClub
المطور
GameClub
الحجم50.6 ميجا
الإصدار1.8.26
التقييم
متاح في متجر البرامج


ارجوك لا تكتفي بالشكر، جرب البرامج واخبرنا اي البرامج افضل، كما يمكنك مشاركة برامجك المفضلة ليستفيد منها الاخرين عن طريق مراسلتنا على بريد الموقع وكتابة قائمة ببرامجك المفضلة وسننشرها في مقالاتنا المقبلة
ان كان لديك تطبيق وتود عرضه في اي-فون اسلام لتكسب انتشار هائل لتطبيقك، لا تتردد في الاتصال بنا

لمزيد من عروض التطبيقات تابع

مقالات ذات صلة