نواصل معكم وبشكل اسبوعي تقديم اختياراتنا لافضل البرامج بحسب اختيارات محرري اي فون اسلام. بحيث تمثل دليلا كاملا يوفر عليك الجهد والوقت في البحث بين اكوام 600 الف تطبيق او يزيد!

ونرحب بملاحظاتكم كما نرحب بمشاركاتكم في اقتراح برامج وتطبيقات معينة لكي نستعرضها للجميع عبر مراسلتنا هنا.

اختيارات اي فون اسلام لهذا الاسبوع:


1- تطبيق عبق القرآن:

تطبيق عبق القران من سوفت فور موبايل هو عبارة عن مكتبة صوتية لاجمل التلاوات الخاشعة لثلة من القراء مثال الشيخ ياسر الدوسري , ناصر القطامي , أحمد العجمي, إدريس أبكر , سعود الشريم , ماهر المعيقلي, خالد الجليل و قراء اخرون… التطبيق يمكنك من تحميل المقاطع و الاستماع لها في حال عدم ربطك بالانترنت… يمكنك إرسال روابط المواقع و نشرها عبر الفيسبوك و التويتر… المقاطع يتم تحديثها بإستمرار… ترسل اليكم إشعارات فيها اسم الشيخ و المقطع الجديد الذي وقع اضافته… التطبيق يعمل على الايفون و الايباد . التطبيق مجاني ليوم واحد فقط للعرض في آي-فون إسلام.


2- تطبيق i4Blind:

تطبيق موقع آبل للكفيف العربي هو التطبيق الأول على مستوى المواقع الناطقة بالضاد للمكفوفين جاء ليلبي تطلعات الكفيف العربي المستخدم لأحدث التقنيات بتميز وإتقان. هذا التطبيق جاء ليسهل على المستخدم لأجهزة أبل تصفح الموقع بشكل مريح وهو يضم عدة أقسام وهى الأخبار حيث تظهر أخر اخبار أبل، قسم الشروحات وهو يضم شروحات يقوم المساهمين بوضعها لشروحات لطرق استخدام أجهزة أبل، البودكاست وهو يضم محموعة من التطبيقات التي يقوم المستخدم باختيارها وتحديد ما إذا كانت متوافقة مع قارئ الشاشة كما تستطيع إرسال المقالات عن طريق البريد الإلكتروني أو الرسائل القصيرة كما يوجد إمكانية الحفظ التلقائي للمقالات لتستطيع قراءتها في أي وقت دون الحاجة للإنترنت وغيرها من الأقسام الهامة.


3- لعبة Boost 2:

لعبة Boost 2 عبارة عن نفق يتحرك بسرعة وعليك تحريك جهازك يمين ويسار لتفادي الحواجز التى ستواجهك، يوجد ثلاثة أنواع من اللعبة الأول هو تحدي الزمن وعليك تفادي العقبات في وقت محدد، الثاني بدون وقت محدد، كما تستطيع اللعب مع اصدقائك، لعبة جيده وتستحق التجربة وهي مجانية لفترة محدودة.

Boost 2
المطور
Jonathan Lanis
الحجم14.3 ميجا
الإصدار2.5.3
التقييم
متاح في متجر البرامج


4- تطبيق Skitch:

تطبيق Skitch for iPad هو تطبيق من شركة Evernote الشهيرة، التطبيق يتيح لك التعبير بسهولة عن أفكارك، اختر أي صورة من الجهاز وضع تعليقك عليها بالأسهم أو دوائر او كتابة حرة او رسم حر، إذا كنت تريد التعليق علي خريطة فستجد في التطبيق أيضاً خرائط جوجل فحدد الموقع الذي تريده والتقط صورة وأضف تعليق عليها، وأيضاً يوجد  متصفح يمكن أن تفتحه لأي موقع والتقط أيضاً صورة وعدلها كما سبق وتحدثنا، تستطيع بالطبع ربط حسابك بهذا التطبيق بحسابك EverNote لنقل الصور التي تقوم بتعديلها وأيضاً لإضافة تعديلات على صور في حسابك، تطبيق رائع وانصح بتحميله للأسف يعمل فقط على الآي باد.

Skitch - Snap. Mark Up. Send.
المطور
Evernote
الحجم86.0 ميجا
الإصدار3.4.1
التقييم
متاح في متجر البرامج


5- تطبيق Orange Camera:

تطبيق Orange Camera هو أحد تطبيقات إضافة المؤثرات على الصور، الكثير يحتاج هذه التطبيقات حتى يخرج بصورة غير تقليدية وتعطي مظهر احترافي، التطبيق يضم 45 مؤثر على الصور، المؤثرات تتنوع بين رسم بالحبر و رسك بالماء وغيرها الكثير .التطبيق مجاني لفتره محدوده فسارع بتحميله قبل عوده السعر الأصلي

Orange Camera
المطور
SungLab
الحجم5.9 ميجا
الإصدار3.2
التقييم
متاح في متجر البرامج


6- تطبيق iFood Assistant:

قليلاً ما نقدم برامج خاصة بالمرأة، لذلك نقدم هذة المرة تطبيق iFood Assistant، التطبيق مخصص في الأكلات والطبخ حيث يعرض لكي عدد من الأكلات وطريقة عملها، الجيد في هذا التطبيق هو انه يضم أيضاً قائمة للتسوق، فصباحاً افتحي التطبيق واختاري ماذا تريدين أن تعدي اليوم ثم اضغطي علي التسوق ليضع مقادير هذة الأكلات التي إخترتيها في قائمة التسوق فتشتريها، يمكنك أيضاً إضافة عناصر لقائمة التسوق بالصوت، للأسف كنت اتمني ان أجد تطبيق مثل هذا باللغة العربية لكن التطبيقات العربية المماثلة سيئة جداً ولا يوجد تطبيق طبخ مميز حتى الأن.


7- لعبة Wind-up Knight:

لعبة Wind-up Knight هي عبارة عن فارس يقاتل عدد من الوحوش التي تعترض طريقه، في البداية يواجهه الديوك ثم الذئاب وغيرها، عليه أن يكون حذراً لان الضربة من العدو قاتله، قم بجمع الذهب وأشتري أسلحة ودروع جديدة لهذا المقاتل، يوجد باللعبة عدد كبير من المستويات وتتميز بتجسم رائع، كنت اتمني ان يتحمل الفارس اكثر من ضربة لأنك إذا ضربت من اي وحش قبل نهاية المستوي بخطوه فإنك تعود إلى بداية المستوى، لكن اللعبة رائعة وذات تجسيم جيد وهي لعبة يونيفرسال أي تعمل على الآي فون والآي باد معاً وهي مجانية لفترة قصيرة جداً.


ارجوك لا تكتفي بالشكر، جرب البرامج واخبرنا اي البرامج افضل، كما يمكنك مشاركة برامجك المفضلة ليستفيد منها الاخرين عن طريق مراسلتنا على بريد الموقع وكتابة قائمة ببرامجك المفضلة وسننشرها في مقالاتنا المقبلة
ان كان لديك تطبيق وتود عرضه في اي-فون اسلام لتكسب انتشار هائل لتطبيقك، لا تتردد في الاتصال بنا

لمزيد من عروض التطبيقات تابع

مقالات ذات صلة