نواصل معكم وبشكل اسبوعي تقديم اختياراتنا لافضل البرامج بحسب اختيارات محرري اي فون اسلام. بحيث تمثل دليلا كاملا يوفر عليك الجهد والوقت في البحث بين اكوام 600 الف تطبيق او يزيد!

ونرحب بملاحظاتكم كما نرحب بمشاركاتكم في اقتراح برامج وتطبيقات معينة لكي نستعرضها للجميع عبر مراسلتنا هنا.

اختيارات اي فون اسلام لهذا الاسبوع:


1- تطبيق جزء عم:

نود تربية ابنائنا على الدين الحنيف والقرآن الكريم وسنة رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم، لذلك علينا أن نسعى لنستفيد من كل الإمكانيات المتاحة لدينا لتعليم ابنائنا وبالطبع أشهرها الآي فون وغيره من الاجهزة الحديثة لذلك نقدم جزء عم وهو يحتوى على جميع سور عم من مصحف التجويد مقروءه بصوت الشيخ محمود خليل الحصري رحمه الله مع ترديد الأطفال، والجزء الذي يقرأ من الآيه يضئ باللون الأزرق والآيات تعرض مزوده بألوان في مواضع الأحكام ويظهر بالأسفل ماذا تعني هذه الألوان وتستطيع التحكم في ارتفاع صوت القراءه. التصميم بسيط ويسهل على الطفل استخدامه، كما يضم التطبيق شرح بسيط ومختصر لأحكام التجويد. التطبيق لا يحتاج للإتصال بالإنترنت وهو مجاني ليوم واحد فقط للعرض في آي فون إسلام.


2- تطبيق الطبي:

تطبيق يستعرض موقع الطبي الذي يعد من أكبر المواقع الطبيه العربية وهو يحتوي على 50,000 مصطلح وأخر اخبار الطب والصحة وأخر المقالات من الاطباء. كما تم إدراج ال 1000 مصطلح الأكثر مشاهدة على الموقع ودليل الأطباء في 6 بلاد عربية حيث تستطيع البحث عن أي طبيب في أي تخصص في أي مدينة من بين مدن الدول الست. يمكن من خلال البرنامج أيضاً تصفح التصنيفات وأخر اسئلة الأعضاء. يهدف البرنامج إلى تسهيل تصفح الموقع البحث عن المعلومات الصحية أينما كنت. الموقع رائع لكن للأسف لم يأتي التطبيق بروعة الموقع ونتمنى أن يتم تحدثه ليتوافق أكثر مع الهواتف.


3- تطبيق Tadawul:

تطبيق Tadawul هو التطبيق الرسمي للسوق المالية السعودية وهو يهدف لعرض بيانات الأسهم وسوق الصحكوك والسندات والصناديق وغيرها بأسعار متغيرة (متأخرة 5 دقائق) كما يعرض تفاصيل الأسهم وأكثر الشركات ارتفاعاً وانخفاضاً كما تستطيع معرفة أخر أخبار السوق وأخبار الشركات. تستطيع تسجيل بعض الأسهم كأسهمك لتتابعها فقط بدلاً من البحث عنها. التطبيق يدعم اللغة العربية والإنجليزية وتستطيع ضبط مدة التحديث المطلوبة.

Saudi Exchange
المطور
Saudi Stock Exchange (Tadawul)
الحجم54.5 ميجا
الإصدار4.6.9
التقييم
متاح في متجر البرامج


4- تطبيق Dragon Dictation:

تطبيق Dragon Dictation من تطبيقات الإملاء الصوتي الشهيرة في متجر البرامج ومؤخراً أصبح متاح باللغة العربية ويدعم الإملاء الصوتي العربي. فقط اضغط على الزر وقم بالإملاء وعندما تنتهي سيقوم بتحويل كلامك إلى نص مكتوب ويعطيك إمكانية إرساله في رسالة قصيرة أو بريد إليكتروني أو مشاركته في المواقع الإجتماعية الفيس بوك وتويتر، كما يمكنك السماح للتطبيق بالوصول إلى أسماء المستخدمين لديك لتقوم بإدراجهم في حديثك كما تستطيع الضغط على أي كلمة تراها غير صحيحة ليقترح لك التطبيق كلمات أخرى بديله. التطبيق جيد ويدعم عدد كبير من اللغات ويتميز أنه يونيفرسال ومجاني لكن لاتزال اللغة العربية ليست عالية المستوى ويجب عليك التحدث باللغة العربية الفصحي وليست بالعامية أو أي لهجة محلية.


5- لعبة G.U.N:

لعبة G.U.N هى أحد الألعاب الحركة التي تعتمد على الجيروسكوب ويتم التحكم في اللعبة عن طريق تحريك جهازك يمين ويسار وأعلى وأسفل. قم بتعبئة سلاحك بالطلقات وحرك هاتفك ليظهر لك أهدافك وأطلق عليها النار وعندما تفرغ ذخيرتك قم بهز الهاتف ليملئ مرة أخرى بالطلقات، قم بصيد الاهداف بسرعة لتحصل على نقاط عالية وتستطيع تطوير سلاحك وشراء أسلحة جديدة مثل Kolt 1912 أو AK-47… لعبة جيدة وهى مجانية لفترة محدودة. لكن كما ذكرنا فإنها تعتمد على الجيروسكوب للتحكم فيها لذلك فأي جهاز لا يوجد به جيروسكوب مثل الآي باد الأول أو الآي فون 3GS لن تعمل عليه.


6- تطبيق FriendCaller:

تطبيق FriendCaller من تطبيقات الإتصال عبر الإنترنت حيث يمكنك من الإتصال بأي رقم حول العالم بأسعار منخفضة، لكن المميزة في هذا التطبيق أنه يعطيك إمكانية الحصول على دقائق مجانية مقابل تحميل بعض التطبيقات المجانية. كما تستطيع إجراء مكالمات مجانية مع أصدقائك الذين يملكون نفس التطبيق . يمكن الاتصال سواء على شبكات الثري جي أو الواي فاي. تطبيق جيد قم بتحميله وتحميل التطبيقات الدعائية واحصل على دقائق مجانية.


7- تطبيق Building Titanic:

السفينه تايتنك الأسطورية والتى استغرق بنائها ثلاثة أعوام تقريبا من 1909 إلى 1912 وغرقت في أول رحلة لها. يمر على ذكراها 100 عام لذلك تقدم قناة ناشيونال جيوجرافيك تطبيق تعريف بقصة هذه السفينة حيث تستطيع استعراض معلومات عن مراحل بنائها ومشاهدة البناء نفسه بطريقة سريعة ثم يعرض لك معلومات عن هندسة السفينة وصور حقيقة كما يوجد عدد من الفيديوهات لإستعراضها وغيرها من المعلومات عن السفينة. تطبيق جيد وهو يعمل فقط على الآي باد ويمثل دليل رائع للتعرف على قصة سفينة حاولت تحدي القدر فغرقت في أول رحلة لها.


ارجوك لا تكتفي بالشكر، جرب البرامج واخبرنا اي البرامج افضل، كما يمكنك مشاركة برامجك المفضلة ليستفيد منها الاخرين عن طريق مراسلتنا على بريد الموقع وكتابة قائمة ببرامجك المفضلة وسننشرها في مقالاتنا المقبلة
ان كان لديك تطبيق وتود عرضه في اي-فون اسلام لتكسب انتشار هائل لتطبيقك، لا تتردد في الاتصال بنا

لمزيد من عروض التطبيقات تابع

مقالات ذات صلة