معظمكم يعرف تطبيق قاموس آي-فون إسلام والذي يعد أحد أفضل القواميس عربي-إنجليزي في متجر البرامج وأكثرها سرعة والذي حاز على أعجاب الكثيرين، فإذا كنت لا تعرف هذا التطبيق فيمكنك الرجوع إلى هذا المقال لمعرفة المزيد عنه وعن مزاياه الأساسية الرائعة قبل التحديث إلى إصدار رقم 2.0 والذي صدر منذ أيام ويضم العديد من المزايا الجديدة الأكثر من رائعة والتي تضيف له لمسة من الإبداع الذي نحبه ان يكون في تطبيقاتنا.

نسعى في آي-فون إسلام إلى التواصل مع المستخدمين ومعرفة النقاط التي لا تعجبهم في التطبيقات ثم تحديثها لنصل بتطبيقاتنا إلى المستوى يرضي المستخدم قدر المستطاع، وهذا ما حدث مع تطبيق القاموس حيث درسنا كل طلب لإضافة ميزة أو تعديل وجمعنا هذه المزايا في الاصدار رقم 2.0، ولم نكتفي بهذا بل قررنا إضافة لمسة من الإبداع مع ميزة التصحيح الذكي للكلمات.

Dictionary ( قاموس عربي / انجليزي + ودجيت الترجمة)
3.99
المطور
i4islam
الحجم66.2 ميجا
الإصدار6.4
التقييم
متاح في متجر البرامج


التصحيح الذكي للكلمات:

هل سبق وسمعت أي كلمة وكنت تريد معرفة معناها؟ نعم سمعت كلمة وليس قرأت كلمة… بالطبع نواجهه جميعاً هذا الموقف ونحاول الوصول إلى معنى الكلمة التي سمعناها لكن نفشل دائماً للوصول إلى الكلمة لأننا لا نستطيع كتابتها بشكل صحيح، مع قاموس آي فون إسلام الإصدار الثاني أصبح هذا الأمر متاح مع ميزة البحث الذكي فكل ما عليك فعله هو فتح القاموس وكتابة الكلمة وإذا كتبتها بشكل صحيح سيظهر لك الترجمة وإذا فشلت سوف يساعدك البرنامج ويعطيك خيار تصويب الكلمة:

كما رأينا ظهر لك خيار تصويب الكلمة وهل تقصد كلمة كذا… هذه الميزة رائعة حيث أصبح بإمكانك ترجمة الكلمة حتى وإن كنت لا تجيد الكتابة ولا تعرف كيف تكتبها بدقة وهو أمر غير متوفر في أي قاموس سواء كان هذا القاموس عربي أو أجنبي.

هذه أفضل ميزة من مميزات الإصدار الجديد ولن تتخيل كم هي مفيدة الا حين تجربها في حياتك الفعلية او في عملك او مع أولادك. وهناك ايضاً مميزات اخرى، سوف نتحدث عن بعضها…

  • تم إضافة الإعدادات وأصبح يمكنك تفعيل التصحيح التلقائي للكلمات من نظام iOS وأيضاً إيقاف خاصية التصحيح المحسن إذا كانت لا تعجبك:

  • عندما تقوم بالبحث عن كلمة فإن شعار التطبيق يختفى حتى يكون هناك مكان أكبر ليظهر لك أكبر عدد ممكن من الكلمات المقترحه. مع تكبير حجم الخط ليناسب الجميع.

مقارنة بين الإصدار الأول والثاني، وتلاحظ ان الخط أكبر في الإصدار الثاني

  • الأن بالضغط على معنى الكلمة يمكنك نسخها، ارسلها بالبريد، إيجاد معاني اخرى، أو نطق المعنى.


  • الجميع طلب نطق أفضل وهذا أمر نعترف به حيث كان نطق الكلمات في النسخة الأولى ليس أفضل شيئ وبالفعل تم إضافة نطق رائع ومحسن وواضح لكن يلزمه أنترنت.
  • الآن يمكن تغير لغة التطبيق بدون الإعتماد على لغة الجهاز وذلك من الإعدادات:

تحسين الترجمة عبر الإنترنت:

سابقاً إذا قمت بترجمة الكلمات عبر الإنترنت وكان عدد الكلمات كبير فكان التطبيق يفشل في الترجمة لكن الآن يمكن ترجمة الفقرات الطويلة بسهولة بدون مشاكل حتى وإن كان طول الفقرات تقدر بالالاف الكلمات… كما تم إصلاح مشكلة ترجمة الفقرات عبر الإنترنت حيث كان التطبيق يتجاهل الفقرات والفواصل ويحولهم إلى نص واحد متتالي بدون أي تنسيق، لكن الآن اصبح أكثر ذكاءاً ويحافظ على الفواصل والمقاطع كما تم إضافة إمكانية نطق الكلمات المترجمة عبر الإنترنت من داخل التطبيق مباشرة أما إذا كانت المقطع المترجم طويل فلا مشكلة لا يزال يمكنك سماعة مقروء حيث يقوم التطبيق بسؤالك هل تريد الإنتقال إلى تطبيق تكلم ليقوم بنطق هذا المقطع.

Arabic TTS - تكلم
3.99
المطور
i4islam
الحجم232.0 ميجا
الإصدار5.0
التقييم
متاح في متجر البرامج

كل المزايا السابقة تعتبر جزء إضافي فقط تم إضافة على المزايا الأساسية التى توجد في الاصدار الأول ونذكر منها:

  1. قاموس عربي – إنجليزي و إنجليزي – عربي.
  2. سهل الإستخدام وواجهة ذات تصميم والوان مميزة.
  3. سرعة في البحث عن الكلمات وايجاد الكلمات المحتملة اثناء البحث.
  4. غير مرتبط بالإنترنت اذا اردت البحث عن معنى كلمة.
  5. أذا كتبت الكلمة خطأ يمكن البحث عن الكلمة الصحيحة عبر الإنترنت.
  6. ترجمة للعبارات الطويلة والمقالات عن طريق الإنترنت.
  7. إمكانية نطق الكلمات والعبارات الإنجليزية.
  8. القدرة على نسخ المعنى الى ذاكرة الجهاز او ارساله عبر البريد.
  9. مفضلة لحفظ الكلمات المستخدمة بكثرة.
  10. ترتيب المفضلة وإضافة اقسام لها.
  11. لعبة لقياس معرفتك لمعاني الفردات العربية أو الإنجليزية.
  12. عدة مستويات للعبة مع حفظ أفضل نقاطك.
  13. يونيفرسال آي نسخة واحدة للآي باد وللآي فون وللآي بود

فيديو لإيضاح بعض مميزات الإصدار الثاني:

Dictionary ( قاموس عربي / انجليزي + ودجيت الترجمة)
3.99
المطور
i4islam
الحجم66.2 ميجا
الإصدار6.4
التقييم
متاح في متجر البرامج

مقالات ذات صلة