نواصل معكم وبشكل اسبوعي تقديم اختياراتنا لافضل البرامج بحسب اختيارات محرري اي فون اسلام. بحيث تمثل دليلا كاملا يوفر عليك الجهد والوقت في البحث بين اكوام 700 الف تطبيق او يزيد!

ونرحب بملاحظاتكم كما نرحب بمشاركاتكم في اقتراح برامج وتطبيقات معينة لكي نستعرضها للجميع عبر مراسلتنا هنا.

اختيارات اي فون اسلام لهذا الاسبوع:


1- لعبة بطل من ورق:

سافر دكتور نبيه إلى الفضاء في رحله بحثية لإثبات النظرية النسبية وعندما عاد إلى الأرض وجد الحضارة قد انتهت وكل شيء أصبح مدمر، لذا يحاول الدكتور إعادة الحضارة مرة أخرى إلى الأرض واكتشاف جميع العناصر التي تدمرت وذلك مبتدأ بالعناصر الأربع الأساسية ( الهواء – الماء – النار – الأرض ) فعندما يخلط الماء بالنار يجد بخار الماء ثم يتكون السحب ومن الارض يجد الصخور وغيرها ليحصل على 235 عنصر مفقود، عليك خلط كل عنصرين معاً حتى تجد العناصر المفقودة، لعبة مجانية ومفيدة حيث تعلمنا المواد الأولية التي يتكون منها كل عنصر فمثلاً تريد الحصول على الزجاج فعليك التفكير ما الذي يتكون منه الزجاج ؟ الرمال السيلكون وهكذا. أي أنها أكثر من مجرد لعبة ترفيهيه لكنها أيضاً تعليمية ومجانية تستحق التجربة (آي باد فقط).


2- لعبة Feed Me Oil:

من منا لا يعلم شركة شلينجو Chillingo؟ الشركة التي قدمت التطبيق الشهير Cut The Rope الذي حافظ على وجودة ضمن أكثر 15 تطبيق تحميلاً منذ عام ونصف لم يغادر هذه القائمة. اليوم تضع هذه الشركة أحد ألعابها الأخرى مجاناً إنها لعبة أطعمنى زيت Feed Me Oil . هدف اللعبة هو توصيل الزيت إلى المكان المحدد وذلك عبر عدد من الوسائل المساعدة مثل المروحة أو المغناطيس أو دوامة الهواء وغيرها، كلما كنت أكثر سرعة كلما حصلت على درجات أعلى … اللعبة بفيزيائية رائعة وكل مستوى يضم فكرة جديدة مختلفة كلياً عن المستوى السابق مما يجعله تحدي جديد لذكائك، وتستطيع اهداء مستويات مجانية لأصدقائك وأقاربك ومشاركتهم خبراتك، اللعبة رائعة ومجانية لفترة قصيرة جداً فسارع بتحميلها.

Feed Me Oil
المطور
Alexander Ilin
الحجم75.9 ميجا
الإصدار2.2
التقييم
متاح في متجر البرامج

نسخة الآي باد


3- تطبيق PicShop HD – Photo Editor:

نتحدث كثيراً عن تطبيقات تحرير الصور وإضافة المؤثرات عليها و تطبيق PicShop HD أحدهم لكن به عدة أمور تميزه عن الآخرين، التطبيق يضم التعديلات التقليدية التي نجدها في كل برنامج مثل قص الصور وتدويرها وتغير الإضاءة ونوعية التصوير وحرارة الألوان وغيرها من المؤثرات التقليدية، ويضم أيضاً إمكانية الإضافة على الصورة فمثلاً تستطيع أن تلبس صديقك الذي في الصورة نظارة أو شارب أو قناع المهرج ، تضع في فمه البايب وترسم دائرة حول رأسة كأنه يفكر ، تضيف القلوب على الصورة وتكتب أي نص تريدة بأي لون أو حتى تقوم بالرسم الحر، كما يتميز التطبيق أنه يونيفرسال  مما يمكنك من تحرير الصور على أي جهاز وهذا الأمر ينقص عدد كبير من تطبيقات تحرير الصور، التطبيق مجاني لفترة قصيرة جداً فقم بتحميله فوراً لتستمتع به.

PicShop HD - Photo Editor
المطور
esDot Studio Inc
الحجم57.3 ميجا
الإصدار3.1.0
التقييم
متاح في متجر البرامج


4- تطبيق Cleaner:

هل حدث أن  قمت بمزامنة الأسماء لديك مع أكثر من بريد في نفس الوقت كالياهوو والجيميل والهوتميل والسحابة فحصلت على تكرار في قائمة الأسماء؟ ولأن الآي فون غير مزود بإمكانية التعرف على الأرقام المكررة وحذفها وأيضاً أنت لا تعلم أي بريد لا قائمة الأسماء الموجودة به غير هامة فيمكنك حذفه وفي النهاية تضطر أن تظل لساعات طويلة تحذفهم بشكل يدوي… إليك تطبيق Cleaner – Remove Multiple Contacts والذي يقوم بالبحث في جهازك ومعرفة الأسماء المكررة أو أرقام الهاتف المكررة أو حتى البريد الإليكتروني ويعرض عليك حذف هذا التكرار وأيضاً ينبهك إذا كان هناك رقم مسجل بدون اسم أو أن هناك اسم وليس به أي بيانات، تطبيق رائع وجيد ومجاني لفترة محدودة جداً.

قم بأخذ نسخة احتياطية من الأسماء قبل استخدام هذه النوعية من التطبيقات لأن الخطأ قد يؤدي إلى حذف كل قائمة الأسماء

Cleaner Pro .
المطور
Top Floor Inc
الحجم101.7 ميجا
الإصدار13.5
التقييم
متاح في متجر البرامج


5- لعبة iFighter 2:

في منتصف الحرب العالمية الثانية وبالتحديد في عام 1942 اشتدت المعارك في المحيط الهادي حيث انضمت البحرية الأمريكية مع البريطانية لمحاولة وقف تقدم قوات الإمبراطورية اليابانية الشرسة ، تأخذك لعبة iFighter 2 إلى هذه الأجواء عبر 9 معارك شرسة بواسطة 7 شخصيات مختلفة و3 مستويات من الصعوبة وذلك لعبور 6 تحديات ، اللعبة تتميز بمؤثرات صوتية وبصرية رائعة ورسوميات عالية الجودة مما يجعلك تعيش أجواء الحرب العالمية الثانية، لعبة أكثر من رائعة ويونيفرسال  لذلك عليك تحميلها فوراً لأنها مجانية لفترة قصيرة جداً.

iFighter 2: The Pacific 1942
المطور
EpicForce Entertainment Ltd.
الحجم275.1 ميجا
الإصدار1.69
التقييم
متاح في متجر البرامج


6- تطبيق Calculator Cube:

إذا كنت طالب وتحتاج آله حاسبة تقوم بحساب العمليات الحسابية المعقدة والزوايا والكسور وغيرها من الأمور التي تحتاجها في دراستك ، فهذا التطبيق مناسب لك حيث حصل على المركز الأول في الأدوات بالمتجر الأمريكي والياباني والإنجليزي والألماني والفرنسي وغيرهم وذلك لأنه يجمع عدد كبير من المزايا وأيضاً مجاني ويفيد المستخدم إن كان طالب مرحلة ثانوية أو جامعي أو مستخدم عادي فيوفر له شتى العمليات الحسابية المعقدة التي يطلبها كما يتميز هذا التطبيق انه يونيفرسال وهو يعني انك ستستخدمه في الآي فون والآي باد في الوقت نفسه. تطبيق مجاني لفترة محدودة.


7- تطبيق ContactsXL 5:

من أهم مشاكل الآي فون أن أبل لا تعترف به كجهاز اتصال فتجد الخواص الرئيسية للهاتف مفقودة وتطبيق ContactsXL 5 هو أحد التطبيقات التي تعالج هذه المشكلة حيث يضم مجموعة كبيرة من المزايا التي تخدم الآي فون كجهاز اتصال فيمكن من خلاله تنظيم قائمة الاسماء وإنشاء مجموعات اتصال وإرسال رسائل قصيرة جماعية أو بريد إليكتروني جماعي وكما يمكنه الاتصال بالفيس بوك لمزامنة صور وعناوين ووظائف اصدقائك وإضافتها لأسماءهم لتكون بيانات صديقك وصورته هى نفسها الموجودة في الفيس بوك، كما يذكر بأعياد ميلاد أصدقائك في الهاتف ويضم ميزة الاتصال السريع عن طريق صور اصدقائك فتستطيع الضغط على صورة أي صديق ليتم الاتصال به كما تستطيع البحث عن أي صديق عن طريق جزء من الاسم أو رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني كما يقوم بتقسيم اصدقائك طبقاً لوظائفهم أو محل السكن أو الشركة وغيرها … وبالطبع بعد مزامنتك الصور مع الفيس بوك والبيانات ستصبح قائمة الاسماء لديك مميزة لذلك الطبيق يمكنك أيضاً من أخذ نسخة احتياطية من الأسماء كي لا تفقدهم وغيرها من المزايا الرائعة في تطبيق واحد وهناك ميزة أخرى أن التطبيق يونيفرسال، تطبيق يستحق التحميل والتجربة وهو مجاني لفترة قصيرة جداً.


★ لعبة معلوماتك الشاملة:

تحذير: هذه اللعبة قد تؤدي الي إدمان حب المعرفة و الإطلاع, لذلك يجب الحذر وعدم اللعب بها كثيراً

معلوماتك الشاملة تعتبر أشهر وأقدم الألعاب العربية في متجر البرامج بل تعد أول لعبة عربية من نوعها،أختبر معلوماتك لعبة مسلية جداً ومفيدة في نفس الوقت تتحدي ذكائك ومعرفتك بأسلوب شيق وتجعلك دائماً تعود لتلعب بها مجدداً وتسعى دائماً للحصول علي أكبر عدد من الأوسمة حتي تصل الي وسام الخبير الذهبي الذي لا يحصل عليه الا عباقرة المعلومات. فإذا كنت تريد تسلية مفيدة فهذه هي لعبتك. وتتميز بتصميم رائع ورسومات عصرية وعشر مستويات للأسئلة تتحدى جميع العقول حيث تضم قاعدة بيانات هائلة يتدرج فيها مستوى الأسئلة حتى يناسب الجميع،  وإذا كنت ترفض بعض التطبيقات الأخرى التي يتم اجبارك على الاجابة على اسئلة دينية أو تاريخية أو حتى رياضية فالأمر هنا يختلف حيث لن يتم إجبارك على تصنيف محدد من الأسئلة فهناك أسئلة اسلامية وعامة وجغرافيا وأحياء وتاريخ ولغة وعلوم ورياضيات، مما يمكنك من اختبار معلوماتك في شتى المجالات كما أن هناك تصنيف أسئلة ترفيهة للتسلية والضحك يمكنه فتحه بعد الفوز في المسابقة، وإذا وجدت صعوبة في الاجابة على أي سؤال فهناك أربع وسائل مساعدة، اللعبة تضم أيضاً أوسمة ونقاط خبرة كما يظهر لك ترتيبك  في قائمة الأفضل حول العالم ، يمكنك تحدي أصدقائك لنعرف من لدية معلومات أكثر وحصل على عدد من النقاط والأوسمة أكثر من الآخر. كما تستطيع نشر النتيجة في الفيس بوك لتخبر الجميع أين وصلت قدراتك ومعلوماتك.


ارجوك لا تكتفي بالشكر، جرب البرامج واخبرنا اي البرامج افضل، كما يمكنك مشاركة برامجك المفضلة ليستفيد منها الاخرين عن طريق مراسلتنا على بريد الموقع وكتابة قائمة ببرامجك المفضلة وسننشرها في مقالاتنا المقبلة
ان كان لديك تطبيق وتود عرضه في اي-فون اسلام لتكسب انتشار هائل لتطبيقك، لا تتردد في الاتصال بنا

لمزيد من عروض التطبيقات تابع

مقالات ذات صلة