هناك الكثير من خفايا الآي فون لا يعرفها كل المستخدمين ويتجاهل عدد كبير من المواقع التقنية التحدث عنها ظناً منهم أنها معلومات قديمة أو بسيطة للغاية يعلمها الجميع، ونحن في آي-فون إسلام نهتم بكل القراء ونسعى لمراعاة أنه ليس الجميع من قدامى المستخدمين ويعلمون جميع الخفايا لذا قدمنا دليل المبتدئين للتعامل مع الآي فون بالإضافة إلى خفايا موجودة في الآي فون ونظام تشغيل أبل منذ ظهوره مثل ميزة تحويل المكالمات وتطبيق الإختبار الميداني للشبكة، و كيفية معرفة رابط تطبيق ما؟

أحياناً يعجبنا تطبيق ما ونرغب في مشاركته أصدقاءنا وإخبار الجميع به لكي يحصلوا على نفس المزايا والمتعة والفائدة التي حصلنا عليها، وفي العادة نقوم بإظهار التطبيق وشرحه لأصدقاءنا وهو في الجهاز، لكن كيف يمكننا إخبار من لا نستطيع الوصول إليه مباشرة؟ كيف نحصل على رابط التطبيق لنرسله للجميع سواء بالبريد أو الرسائل القصيرة أو الفيس بوك وتويتر أو حتى وضعه في موقعنا الشخصي؟


معرفة الرابط في نظام iOS 6

كما نعلم جميعاً فإن أبل أطلقت متجر برامج جديد كلياً في النظام الجديد ومن ضمن مزايا النظام الجديد أنه يمنحك رابط التطبيق ويمكن ذلك من خلال:

افتح التطبيق المطلوب معرفة الرابط الخاص به ومن أعلى يمين أضغط على زر السهم أعلى اليمين:

سيظهر لك قائمة يوجد بها نسخ الرابط “Copy Link” ثم الصقه في أي رسالة أو موقع وأرسله إلى أصدقاءك.


معرفة التطبيق بواسطة آب-عاد:

كما ذكرنا فإن الطريقة السابقة تصلح فقط لمستخدمي iOS 6 أما مستخدمي الأنظمة قبل ذلك فعند ذهابهم إلى المتجر وفتح وصف أي تطبيق سيجدوا في الأسفل “Tell a Friend” وهى تمكنك من إخبار أصدقاءك بالتطبيق بواسطة الإيميل فقط ولا يمنحك رابط التطبيق حتى في الرسالة كما لا يمكنك من مشاركته أصدقاءك في الفيس بوك أو تويتر أو برسالة قصيرة ولا بأي طريقة أخرى.

لكن هذا ممكن مع تطبيق آب-عاد والذي يعمل على نظام iOS 4.3 وما أحدث منه.

App3ad | آب-عاد
1.99
المطور
i4islam
الحجم22.2 ميجا
الإصدار2.7
التقييم
متاح في متجر البرامج

ويمكنك ذلك عبر الخطوات التالية:

إذهب إلى أي تطبيق ثم اضغط على زر المشاركة أعلى يمين:

ستظهر لك قائمة تمكنك من الحصول على الرابط وأيضاً مشاركة التطبيق مع اصدقاءك في الفيس بوك وتويتر وبالرسائل القصيرة وغيرها:


معرفة الرابط من الآي تونز

يمكنك معرفة الرابط بواسطة تطبيق الآي تونز وذلك عبر الخطوات التالية:

  1. افتح برنامج الآي تونز وقم بالبحث عن التطبيق الذي تريده.
  2. اضغط على السهم الصغير بجوار سعر التطبيق ( أو مجاني ) ليظهر لك قائمة بها عدة اختيارات منها نسخ الرابط كما في الصورة التالية:

هل تشارك أصدقائك التطبيقات الذى تعجبك؟ وهل تخبرهم بتطبيقات آي فون إسلام؟

مقالات ذات صلة