reiboot

خلال السنوات الماضية تسارع معدل تطور الأجهزة، حيث انتشرت هواتف اللمس والأجهزة اللوحية، وهنا أصبح السؤال كيف ستتطور التقنية بعد ذلك؟ الإجابة كانت أن كل شركة ستعمل على تطوير شكل التقنية الحالية، فسامسونج قدمت الشاشات المطوية، ومايكروسوفت تطوير سرعة استجابة شاشات اللمس وتطويرها كما أوضحنا سابقاً، وها هى شركة أدوبي تقدم مستقبل الإبداع والتصميم على شاشات الأجهزة اللوحية مع ابتكارها الجديد “قلم ومسطرة”.

شركة أدوبي معروفة حول العالم بتطبيقها الأشهر “فوتوشوب” وقد عقدت أمس الأول مؤتمراً لعرض مستقبل الشركة وتطبيقاتها مثل فوتوشوب السحابة وغيرها، ويعد الأمر الذي جذب اهتمام المواقع التقنية هى تقديمها لمسطرة وقلم تحت اسم “Napoleon&Mighty” كما يستعرضه نائب رئيس أدوبي في الفيديو التالي:

ابتكار أدوبي الجديد كما شاهدنا في الفيديو السابق هو عبارة عن قلم يمكنك من الرسم بالشكل التقليدي، وبه زر يمكنك من استخدام خواص إضافية مثل تغيير اللون ونسخ الصورة لجهازك الآخر، استعراض ملفات مسجلة وغيرها من المزايا.

أما المسطرة “نابليون” فتمكنك من رسم الخطوط على الشاشة بطريقة رائعة، فقط اختر الشكل الذي تريد رسمه سواء خط مستقيم أو مائل أو قوس وغيرها ثم ضع المسطرة على شاشة الجهاز اللوحي وارسم في أي مكان وستجد الخط يرسم كما أردت تماماً.

قالت أدوبي أن هذه الأدوات ما هى إلا مجرد بداية فقط وسوف يليها أدوات تفاعلية أخرى لتنقل أسلوب التفاعل مع الأجهزة اللوحية والإبداع إلى مستوى جديد غير مسبوق. ولم تحدد بعد متى سوف يتم طرح هذه الأدوات في الأسواق وكم سيكون سعرها لكن المؤكد أن أدوبي تخطط لمفاجئات كبيرة.

ما رأيك في ملحقات أدوبي الجديدة؟ وهل تراها ستمكن الفنانين والمبدعين على الانتقال إلى الأجهزة اللوحية بشكل أكثر من الورق؟

مقالات ذات صلة