نواصل معكم وبشكل أسبوعي تقديم اختياراتنا وعروضنا لأفضل التطبيقات بحسب اختيارات محرري آي-فون إسلام. بحيث تمثل دليلاً كاملاً يوفر عليك الجهد والوقت في البحث بين أكوام مئات آلاف التطبيقات!

اختيارات آي-فون اسلام لهذا الأسبوع:


1-لعبة Epic:

لعبة استراتيجية مميزة من تقديم عملاق الألعاب الضخمة جيم لوفت، وهي مقتبسة من فيلم سيتم طرحه قريباً، وتعد من طراز الألعاب الاستراتيجية التي فيها عليك بناء مدن والقتال. قم ببناء قريتك بمساعدة الأقزام الذين يسكنون الغابة وحصنها وأعدّ جيشك لمحاربة الأعداء الذين يحاولون اقتحام القرية الخاصة بها وحرقها. تمتاز اللعبة أنها اجتماعية حيث يمكنك محاربة أشخاص آخرين ومساعدة أصدقاءك في بناء قراهم، كما أنها يونيفرسال.


2- تطبيق Hunger Station:

هل تشعر بالجوع وتريد معرفة أقرب مطعم إليك؟ مع هذا التطبيق يمكنك معرفة ذلك؛ فقط قم بتحديد مكانك في المملكة العربية السعودية أو في البحرين وتصفح قائمة المطاعم واختر مطعمك المفضل وعدد الوجبات وسيظهر لك السعر وكذلك رسوم التوصيل وكل شيء دون الحاجة للاتصال الهاتفي بالمطعم. تطبيق جيد لسكان وزائري السعودية والبحرين، وهو يونيفرسال.

HungerStation
المطور
HungerStation LLC
الحجم124.2 ميجا
الإصدار5.12.23
التقييم
متاح في متجر البرامج


3-لعبة Angry Birds Space:

اللعبة الأشهر عالمياً على جميع منصات التشغيل هي الطيور الغاضبة بأعداد تنزيل تجاوزت المليار مرة. قامت شركة روفيو بإصدر عدة نسخ من اللعبة وهذه إحداها، لكنها تختلف عن الآخرين حيث تقدم مفهوماً جديداً؛ حيث أصبح اللعب في الفضاء. ويجب أن نعترف أن الشركة أعادت تقديم اللعبة بشكل جديد ومختلف كلياً عما اعتدناه فسابقاً كنا نقذف الطيور لأعلى ليسقطوا على الخنازير وبالطبع يسقط لأسفل نتيجة الجاذبية. أما في الفضاء فلا يوجد هناك جاذبية فقذف الطائر للأمام يدفعة للحركة في خط مستقيم لكن في حالة إقترابه من أي كوكب فهو يجذب بفعل جاذبيته ليتحرك بشكل شبة دائري ، لعبة رائعة على الآي-فون والآي-باد مجانية لفترة محدودة.


4- تطبيق LookAway Player:

تطبيق مميز لتصفح اليوتيوب ويمكنك بواسطة هذا التطبيق التحكم بالمشغل الخاص بفيديوهات اليوتيوب عن طريق حركة الوجه كالتي في الجالاكسي S4، فمثلاُ الفيديو يتوقف عن العمل عند استداراة الوجه بعيد عن الشاشة ويعمل عند النظر إليها، ويمكنك كتم الصوت عن طريق وضع الإصبع على الفم وإعادة رفع الصوت بطريقة نفسها. تطبيق رائع ويونيفرسال وننصح به لمن يريد تجربة طريقة التحكم هذه.
* يتوافق هذا التطبيق مع الآي فون4 وما بعده، لأنه يتطلب وجود كاميرا أمامية.


5- تطبيق Drive Awake:

كثيراً ما نضطر إلى قيادة السيارة ونحن نشعر بالنعاس، وخاصة أثناء السفر ونخاطر بأن نغفوا أثناء القيادة، مما يعرض حياتنا ومن حولنا للخطر. فكرة هذا التطبيق هي مساعدتك إن كنت تسافر وحدك حيث يقوم بمراقبة حركة عينيك أثناء القيادة عن طريق تثبيت الهاتف على الزجاج الأمامي للسيارة، فإذا أغلقت عينيك أكثر من ثانية فإنه سيصدر صوت ببغاء استوائي عالي جداً كفيل بإيقاظك من نومك ثم يقوم بإرشادك إلى أقرب فرع لـ Amazon Cafe لتأخذ كوب قهوة وتستعيد نشاطك من جديد.

Drive Awake
المطور
1Moby Co., Ltd.
الحجم30.7 ميجا
الإصدار2.0
التقييم
متاح في متجر البرامج


6-تطبيق عدنان معلم القرآن:

إن تعليم القرآن الكريم لأطفالنا من واجباتنا نحوهم، ومع تطور الزمن لابد من تغيير طرق تعليم القرآن. وقد جاء هذا التطبيق ليساعد على تعليم القرآن الكريم للأطفال بأسلوب مبتكر يعتمد على الرسوم الكرتونية كما يوجد أناشيد لتعليم الحروف وقسم لتعليم الأذكار. التطبيق يحتوي على جزء عم بصوت الشيخ المنشاوي مع ترديد صوت طفولي.

عدنان معلم القرآن
المطور
Tag Media
الحجم215.5 ميجا
الإصدار5
التقييم
متاح في متجر البرامج


7- تطبيق CamMe:

إن كنت في أحد المواقع الأثرية أو تريد أن تلتقط صورة جماعية لأفراد عائلتك وبالطبع تريد الظهور معهم في الصور، اترك هذه المهمة لهذا التطبيق حيث يمكنك التطبيق من التقاط صور عن بعد عن طريق حركة اليد، فبمجرد أن تغلق يدك سيقوم بالعد لثلاث ثواني وبعدها سيلتقط الصورة لتستمتع بصور جماعية وأنت فيها دون الحاجة لمساعدة أحد. تطبيق يونيفرسال.


★ تطبيق تكلم:

تكلم هو برنامج على أجهزة أبل يتكلم العربية، البرنامج يمكنك من تحويل النصوص العربية والإنجليزية إلي كلام مسموع. أحد المزايا الفريدة في هذا التطبيق أنه يمكنك من تحويل الصفحات إلى ملفات MP3 مقروءة، وهو ما يمكنك من مشاركة مقال أعجبك مع أصدقائك بصيغة مسموعة. كما تستطيع استخدام التطبيق وسماع النصوص العربية والإنجليزية حتى والتطبيق مغلق وهو ما يميزه عن أبل التي تمكنك فقط من سماع ما تشاهده. التطبيق يعمل بدون اتصال بالإنترنت فقط قم بنسخ النص العربي أو الإنجليزي من أي برنامج على هاتفك والصقه في برنامج تكلم حتي يحول لك هذا النص الي كلام مسموع. شيئ واحد أخير هو أنه يمكنك استخدامه في المرح أيضاً :) ، فنطق الكلمات العربية بواسطة آلة يمكن أن يكون مضحكاً أحياناً، فلا تنسَ أن تشارك أصدقاءك بعض العبارات الطريفة.

Arabic TTS - تكلم
المطور
i4islam
الحجم232.2 ميجا
الإصدار5.0
التقييم
متاح في متجر البرامج


أرجوك لا تكتفِ بالشكر. جرب التطبيقات وأخبرنا أيهم أفضل، أيضاً يجب أن تعلم أن بشرائك للتطبيقات العربية أنت تدعم المطورين، وبذلك ينتجون تطبيقات أفضل لك ولأولادك وبذلك تزدهر صناعة التطبيقات ويصبح عندنا شركات تطوير قوية، فلا تبخل بدولار أو اثنين وادعم التطبيقات العربية المميزة
إن كان لديك تطبيق وتود عرضه في آي-فون إسلام لتكسب انتشاراً واسعاً لتطبيقك، لا تتردد في الاتصال بنا

لمزيد من عروض التطبيقات تابع

مقالات ذات صلة