reiboot

في التحديث الجديد لنظام تشغيل iOS بدأت آبل في اتخاذ تجربة حب المستخدمين لهذا النظام وجعله أفضل في الإصدار iOS7. لجعل الأمر أكثر بساطة، وأكثر فائدة، وأكثر متعة – وفي نفس الوقت يشعر المستخدم ان هاتفه مازال مألوفاً على الفور. تصميم iOS7 جميل بلا شك لأنه يحقق كل تلك الأشياء. وبالفعل هو بداية لفصل جديد من الإبداع تبدأه آبل.

المصمم المبدع جوني إيف هو المسؤول عن هذا الإبداع في تصميم iOS7، ماذا نتوقع من اشهر مصمم في العالم والذي كان وراء تصميم الآي-فون ومعظم منتجات آبل الرائعة حين يتدخل في تصميم نظام التشغيل ليجعله من اكثر انظمة التشغيل روعة في الشكل والاداء.

التغير الذي حدث في تصميم iOS هو تغير شبه شامل حتى ايقونات النظام تم تغير مظهرها لتوحي اكثر بالبساطة، كل شيئ تقريباً تغير وسوف تشعر بعد تثبيت iOS7 حين يكون متاح للجميع في شهر سبتمبر ان جهازك تغير بالكامل في المظهر والاداء وكانك اشتريت جهاز جديد.

اول ما ستلاحظة في نظام iOS7 هو الواجهة متعدة الطبقات او ال Layers، فالتصميم الجديد مبني على ان تكون عناصره شبه شفافة وهذا ما يدع مجال لرؤية ما تحتحه واذا غيرت مثلاً خلفية شاشاتك تتأثر جميع عناصر النظام بهذا التغير البسيط ويصبح لها الوان مختلفة، لكن ليس هذا فقط وانما نظام الطبقات يجعل خلفية نظامك منفصلة عن الايقونات منفصلة عن شاشات الإشعارات واذا حركت هاتفك يميناً او يساراً سوف تشعر ان كل طبقة تتحرك بشكل منفصل مما يعطي شعوري ثلاثي الابعاد وان هاتفك يستجيب لحركتك ويتأثر بها.

الوصف لا يكفي حتى اصف لك مدى روعة نظام التشغيل iOS7 الذي ثبته بالفعل على جهازي (نسخة المطورين) وقد لا تعبر الكلمات عن مدى الاتقان في هذا الإصدار الجديد وروعة استجابته وجمال مؤثراته. لذلك سوف اتركك مع هذا الفيديو الذي يستعرض بعض مميزات iOS7

نعرف انك لا تطيق صبراً حتى تثبت نظام التشغيل الجديد، لكن عليك ان تنتظر فمازال النظام الجديد في مرحلة التجربة وهو متاح فقط للمطورين. ونأمل ان يكون متاح للجميع في شهر سبتمبر القادم.

تابعنا في المقال القادم سوف نشرح جديد iOS7 بالتفصيل

مقالات ذات صلة