في شهر رمضان تكثر الطاعات وأعمال الخير. ويقام في إمارة دبي مؤتمر “الملتقى الرمضاني” في دورته الثانية عشرة هذا العام وذلك بحضور عدد من كبار المشايخ والدعاة الذي يهدفون إلى تقديم منهج الإسلام الصحيح وسماحته مثل فضيلة الشيخ إبراهيم الزيات والشيخ د.عمر عبد الكافي والشيخ د. عبد الله المصلح والشيخ سليمان الجبيلان والشيخ د.خالد المصلح… وغيرهم من الشيوخ الأفاضل. وحرصاً من آي-فون إسلام على الاهتمام بالجانب الاجتماعي قررنا أن نشارك في هذا المؤتمر وللعام الثاني على التوالي لنصبح أحد الرعاة الرسميين له.


وقد حضر من آي-فون إسلام السيد ماهر أحمد المنسق التجاري لشركة MIMV LLC المؤتمر الصحفي الذي عقد في مدينة دبي يعلن عن بدء فعاليات الملتقى الرمضاني الثاني عشر.

السيد ماهر أحمد في أقصى اليسار بجانب شعار آي-فون إسلام وصورة تذكارية من المؤتمر الصحفي المنعقد في مدينة دبي مع اللجنة المنظمة للمتلقى الرمضاني وممثلي شركات الرعاية 


حرص القائمون على اللجنة المنظمة على اختيار نخبة من المشايخ والدعاة البارزين للمشاركة في مؤتمر هذا العام، ليكونوا منارات يستفيد من علمهم جمهور الملتقى بإذن الله. وقد تم الاهتمام بغير المتحدثين باللغة العربية وأيضاً غير المسلمين ليتم تعريفهم بالإسلام ودعوتهم إليه. ويمكن مشاهدة جدول المؤتمر من خلال الصورة التالية:

 

بعض نشاطات المؤتمر:

قافلة الخير: هى قافلة تجوب دبي وتوزع بعض المطبوعات التي تقدم تعريف بأحكام الصيام وفضائله .

خطيب الأمة: هى مسابقة تهدف إلى اكتشاف مواهب مجموعة من الأطفال والذين يجيدون فن الإلقاء والخطابة ومن ثم تدريبهم ليصبحوا شيوخ وخطباء الغد.

•الإفطار الجماعي: برنامج إفطار الصائم يقدم لأكثر من 4000 شخص يومياً، مع برامج توعية وتثقيفية، وسحوبات وهدايا يومية.

•التثقيف الصحي: هى حملة تهدف إلى تثقيف الزوار بأهمية الصحة والإهتمام بها والكشف المجاني عن بعض الأمراض مثل السكر والضغط وهشاشة العظام وغيرها.

•قاعة الأطفال: هناك مشكلة دائماً ما تواجهه الآباء حيث يصعب عليهم ترك أطفالهم وحضور المؤتمر لذا تم تخصيص قاعة للأطفال تضم برامج ترفيهية، وتوعوية، وتعليمية، وهدايا للأطفال. التي سيستمتع بها الأطفال مما يترك مستع من الوقت لذويهم ليستفادوا من فعاليات المؤتمر.


المؤتمر هام وذو فائدة كبيرة لذا سيسعى الكثيرون لمتابعته لكن هذا الأمر ليس سهلاً حيث يصعب متابعة الموقع بشكل مستمر خاصة في شهر رمضان، لذا سعينا في آي-فون إسلام -بصفتنا أحد الشركات الراعية- إلى تصميم تطبيق خاص بالمؤتمر يتاح على جميع أجهزة iOS. وهذا العام تم تطوير التطبيق ليعمل على أجهزة أندرويد، وقد عملنا بكل جد حتى يعمل التطبيق على أجهزة أندرويد بشكل رائع ويكاد يكون أحد التطبيقات المميزة العربية على نظام تشغيل أندرويد.

 التطبيق يمكّن الزائر من متابعة أخبار المؤتمر والصور ومعرفة جدول المحاضرات وكافة محتوى الموقع الرسمي بشكل سلس حيث يصل المستخدم إشعارات بالأخبار وفعاليات المؤتمر فلا يكون في حاجة لزيارة الموقع بشكل دائم ليكون على اطلاع بكل جديد وهذه بعض الصور من التطبيق:

واجهة التطبيق:

تعتمد واجهة التطبيق على التصميم الأساسي لمؤتمر هذا العام وقد راعينا أن يكون سهلاً في الاستخدام ومحتواه متجدد ومتصل بموقع الملتقى بشكل دائم.

الأقسام:

التطبيق سهل الاستخدام والبداية مع القائمة فهي واضحة وتم ترتيب محتواها طبقاً للأهميه فتكون الأخبار والتغريدات والفعاليات في الأعلى لأنها أكثر الأقسام أهمية.


الأخبار:

وهو القسم الذي تستطيع من خلاله معرفة كافة أخبار الملتقى والفعاليات والأنشطة بطريقة سهلة وسلسة.


تغريدات:

يعرض في قسم تغريدات كافة ما ينشر على حساب تويتر الخاص بالملتقى من أخبار هامة وعاجلة.


فعاليات:

يعرض فعاليات المؤتمر وأماكنها وكذلك المواعيد.


جدول المحاضرات:

تستطيع من خلال هذا القسم معرفة جدول المحاضرات وموعد بدايتها ونهايتها ومكانها واسم المحاضر وما إلى ذلك.


 المحاضرون:

يعرض في هذا القسم تعريف بالسادة الشيوخ المحاضرين والسيرة الذاتية لكل منهم.


الخريطة:

عرض مكان المؤتمر، وعن طريق زر الخريطة يمكنك الذهاب إلى تطبيق الخرائط لتوجيهك لأقرب طريق لك.


قناة الملتقى:

يعرض في هذا القسم فيديوهات المؤتمر واللقاءات.


التطبيق متاح الآن في متجر التطبيقات، وأيضاً في متجر جوجل بلاي للمهتم بنسخة الأندرويد

Al Multaqa - الملتقى الرمضاني
المطور
i4islam
الحجم78.1 ميجا
الإصدار4.0
التقييم
متاح في متجر البرامج

هل أنت من سكان الإمارات وهل ستذهب إلى الملتقى الرمضاني هذا العام؟

مقالات ذات صلة